الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 03:55 PM
وَدَق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
شكر من قلب محب تكريم1 
لوني المفضل Seagreen
 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الامبراطور الروماني نيرون






ملخص عن حياة الامبراطور الروماني نيرون :
ولد نيرون في عام 37 ميلاديا ، وكان هو ابن شقيق الامبراطور، وبعد وفاة والده، تزوجت والدته اغريبيتا عمه العظيم، كلوديوس، واقنعته بان يكون ابنها نيرون خلفه على العرش ، وبالفعل تولى نيرون العرش في سن 17، ولكنه رفض محاولات والدته للسيطرة عليه وقتلها، وكان هذا تصرف شديد الهمجية منه ، وبدأ في اضطهاد المعارضين والمسيحيين ، وفي سن 68 عاما ، انتحر نيرون عندما ثارت عليه الامبراطورية .

حياة نيرون المبكرة وصعوده الى العرش :
كان نيرون هو حفيد الامبراطور اغسطس ، وتلقى تعليمه عن التقاليد الكلاسيكية التي كتبها الفيلسوف سينيكا، ودرس اليونانية والفلسفة والبلاغة ، وبعد وفاة والده في عام 48 ميلاديا ، تزوجت والدته اغريبينا عمه، الامبراطور كلوديوس، واقنعته بان نيرون يكون خلفا له بدلا من ابنه، بريتانيكوس، وقام الامبراطور كلوديوس بتقديم ابنته، اوكتافيا، في عام 50 ميلاديا .

وتوفي الامبراطور كلوديوس في عام 54 ميلاديا ، ويشتبه بصورة كبيرة ان اغريبينا زوجته قامت بوضع السم له ، وبعدها عرض نيرون نفسه لمجلس الشيوخ ، وبالفعل صعد الى العرش في سن 17 عاما

تأثير اغريبينا على نيرون :
كانت اغريبينا شخصية مستبدة وكانت دائما ما تحاول التأثير على حكم ابنها ، وبدا عليها الغضب عند تقديم اي من المستشارين مشورة الى نيرون ، فحاولت اغريبينا ايضا تأكيد سلطتها في حياة نيرون الخاصة، عندما بدأ نيرون علاقة غرامية مع كلوديا اكت، التي كانت خادمة سابقة ، مما هدد العلاقة بينه وبين اوكتافيا ، ولم يكترث نيرون لكلام والدته وبدأ يعيش علنا مع كلوديا اكت كزوجة له على الرغم من احتجاجات والدته .

كما نيرون رفض تأثير والدته في كل الشؤون العامة والخاصة، بل وحاولت اغريبينا تحريض الشعب ضد نيرون، مما جعل الامبراطور الصغير نيرون ينفيها من القصر الملكي ، ولكنها لم تقف عند هذا الحد ففي عام 58 ميلاديا ، كان نيرون يريد ان يتزوج من اكت ولكن لم يوافق الرأي العام على ذلك ، فوقفت والدته وعارضت طلاقه من اوكتافيا ، وهنا سأم نيرون من تدخل والدته ولم يعد مهتم باخراجها من القصر فحسب بل قتل والدته اغريبينا في عام 59 ميلاديا .

بدأ عهد نيرون :
حتى عام 59 ميلاديا ، تم وصف نيرون على انه زعيم سخي ومعقول ، فقام بالغاء عقوبة الاعدام، وخفض الضرائب وسمح للعبيد بتقديم شكاوى ضد اسيادهم ، وكان يؤيد الفنون والرياضة والترفيه ، وقدم المساعدات لمدن اخرى كانت في ازمة ، ولكنه كان دوما منغمس في الملذات الغير مسئولة .

ولكن بعد اغتيال اغريبينا، انحدر نيرون في حياة المتعة والفخامة وايضا في حياة الطغيان، فامر بصرف مبالغ باهظة من المال على المساعي الفنية ، وبعد ان طلق اوكتافيا ، بدأت الاتهامات بالخيانة ضد نيرون ، وبدأ نيرون الرد بقسوة على اي شكل من اشكال الخيانة المتصورة او النقد الموجه له عن طريق اعدام قائد الجيش في حفلة، ونفي سياسي اخر لكتابة رواية بها ملاحظات سلبية اتجاهه ، كما انه اعدم المنافسين الاخرين في السنوات التي تلت ذلك، مما سمح لنيرون من الحد من اي معارضة وترسيخ سلطته .

حريق نيرون الكبير :
وفي عام 64 ميلاديا ، بدأت طبيعة نيرون الفاضحة الفنية ان تثير الجدل، ولكنه استطاع تحويل انتباه الراي العام عن طريق الحريق الكبير ، فبدأ الحريق في المتاجر في الجنوب الشرقي لسيرك ماكسيموس ودمر روما لمدة 10 ايام، واستطاع ايضا ان يقضي على 75 في المئة من المدينة، وعلى الرغم من ان الحرائق العرضية كانت شائعة في ذلك الوقت، الا انه يعتقد العديد من الرومان ان نيرون اشعل النيران لافساح المجال امام مخططه ، فقد اشار باصابع الاتهام الى المسيحيين، حيث انه كان دينا جديدا ولم ينتشر بعد ، ومع هذا الاتهام ، بدأ اضطهاد وتعذيب المسيحيين في روما .

وفاة الامبراطور الروماني نيرون :
بعد حريق نيرون الكبير هذا ، كان نيرون يحتاج الى المال بشدة ، لذلك بدأ ان يبيع المناصب في الوظائف العامة لمن يدفع اكثر، وعمل على زيادة الضرائب واخذ المال من المعابد ، وعمل على تخفيض قيمة العملة واعاد سياسات مصادرة الممتلكات في حالات الاشتباه بالخيانة ، وادت هذه السياسات الجديدة الى مؤامرة شكلت ضد نيرون في عام 65 ميلاديا من غايوس بيزو، الارستقراطي، جنبا الى جنب مع العديد من الفرسان، واعضاء مجلس الشيوخ والشعراء ومعلم نيرون السابق، سينيكا ، وكلهم سويا خططوا لاغتيال نيرون وتتويج بيزو حاكم روما ، ولكن تم اكتشاف هذه الخطة، وقام نيرون باعدام المتأمرين ، فضلا عن العديد من الرومان الاغنياء .

وبعد ثلاث سنوات فقط، وتحديدا في مارس، عام 68 ميلاديا ، قام يوليوس بعمل تمرد ضد السياسات الضريبية لنيرون ، وبدأ العديد للانضمام الى هذا التمرد ، ورأي نيرون ان نهايته اصبحت وشيكة ، لذلك فر نيرون هاربا ، وكان يعتزم التوجه شرقا، حيث كانت العديد من المحافظات لا تزال موالية له، لكنه اضطر الى التخلي عن الخطة بعد رفض ضباطه الى طاعته، وعاد الى قصره، ولكنه في نهاية المطاف تم الحكم عليه بالاعدام من قبل مجلس الشيوخ قد حكم عليه بالاعدام ضربا حتي الموت ، لذا قرر الانتحار ، وساعده على عملية الانتحار سكرتيره الخاص .










رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:10 PM   #2


الصورة الرمزية ألميعآد.

 عضويتي » 5319
 جيت فيذا » Jun 2016
 آخر حضور » اليوم (11:37 PM)
آبدآعاتي » 35,003
 حاليآ في » - ألظهرآن .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » ألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
-

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


اوسمتي

ألميعآد. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



+





سلمت الانامل
ويعطيك العافيه على المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك تحياتي وفائق شكري


 توقيع : ألميعآد.

-






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:55 PM   #3


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (05:17 AM)
آبدآعاتي » 128,583
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



لـك من الأبداع رونقه
ومن الأختيار جمـاله
دام لــنى عطـــائــك المميــز والــجـمـيل
~..


 توقيع : ريم الفلآ ♕






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:04 AM   #4


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



يسلمووو الايادي على رووعة الطرح
ربي يعطيك الف عافية
بانتظار جديدك بشوق
ودي واحترامي


 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:57 AM   #5


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (05:01 AM)
آبدآعاتي » 108,381
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



تسلم الايادي على طرح الرائع
يعطيك الف عافية
تحياتي


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:51 PM   #6


الصورة الرمزية روح

 عضويتي » 5014
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (07:05 PM)
آبدآعاتي » 47,793
 حاليآ في » بيتي
دولتي الحبيبه »  Iraq
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » روح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   7up
قناتك rotana
اشجع shabab

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

روح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



شكرا لروعة الجلب
يعطيك العافية
تحيتي


 توقيع : روح





قُسـمأّ بمنِ أّمر مريم
بهّـز جّـذِع أّلَنخـلةّ
أّنكَ هّـززت قُلبي أّلَف مرة


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:07 PM   #7


الصورة الرمزية اصآيل

 عضويتي » 5732
 جيت فيذا » Oct 2016
 آخر حضور » اليوم (03:28 PM)
آبدآعاتي » 8,521
 حاليآ في » في قلوب احبتي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » اصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond reputeاصآيل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   fanta
قناتك fnoun
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

اصآيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



سلمت يداك...,
الله يعطيك الف عافيه؛؛؛
ننتظر جديدك المميز بكل شوق‘‘‘
ودي لروحك""




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:05 PM   #8


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (03:46 AM)
آبدآعاتي » 277,166
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



طرح مميز
وانتقاء رائع لاطروحاتك
سلمت الايادي ودام ابداعها


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:07 AM   #9


الصورة الرمزية بندر الروقي

 عضويتي » 3565
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (10:48 AM)
آبدآعاتي » 42,380
 حاليآ في » ؟؟؟؟
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » بندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond reputeبندر الروقي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

بندر الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



يعطيك الف عافية على رووعه الطرح


 توقيع : بندر الروقي



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:25 PM   #10


الصورة الرمزية البيشى@

 عضويتي » 2093
 جيت فيذا » Feb 2014
 آخر حضور » اليوم (05:36 AM)
آبدآعاتي » 94,000
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » البيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

البيشى@ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الامبراطور الروماني نيرون



سلمت يداك
على هذا الطرح الجميل والرائع .
البيشى ..


 توقيع : البيشى@





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدرج الروماني برنسيسه ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 16 اليوم 05:38 AM
لو تعرف الخطايا كيف كنت محروم السكب 12 ۩۞۩{ همس القوافي }۩۞۩ 13 اليوم 10:30 PM
الحرس الروماني خہَواطہَر ۩۞۩{ التراث وذكرى الأجداد }۩۞۩ 13 اليوم 12:10 AM
الريف الروماني وَرد. ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 14 اليوم 11:01 PM
لا يوجد شخص محروم ... ساجدة ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 11 اليوم 03:22 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM