الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 03:41 PM
وَدَق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
شكر من قلب محب تكريم1 
لوني المفضل Seagreen
 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الإمام الطحاوي



الإمام الطحاوي

قصة الإسلام









الطحاوي نسبه ومولده



هو أحمد بن محمد بن سلامة بن سلمة بن عبد الملك أبو جعفر الطحاوي، نسبة إلى قرية (طحا) بصعيد مصر، الفقيه الحنفي، صاحب المصنفات المفيدة، والفوائد الغزيرة، وهو أحد الثقات الأثبات، والحفَّاظ الجهابذة. وُلِد الطحاوي - على أصح الأقوال وأرجحها - سنةَ تسعٍ وثلاثين ومائتين.
نشأة الطحاوي

نشأ الطحاوي في أسرة معروفة بالعلم والتُّقى والصلاح، كما كانت ذات نفوذ ومنعة وقوة في صعيد مصر. وكان والده من أهل العلم والأدب والفضل، أما والدته فهي - على الراجح - أخت المُزَنِيِّ صاحب الإمام الشافعي (رحمهم الله تعالى)، وقد كانت معروفة بالعلم والفقه والصلاح، وقد ذكرها السيوطي فيمن كان في مصر من الفقهاء الشافعية. وبذلك هيَّأ الله للطفل الصغير الأسرة الصالحة، والبيت الصالح، ونشأ في بيئة كلها علم وفضل وصلاح.
وتتلمذ الطحاوي على يد والدته الفقيهة العالمة الفاضلة، ثم التحق بحلقة الإمام أبي زكريا يحيى بن محمد بن عمروس، والتي تلقَّى فيها مبادئ القراءة والكتابة، واستظهر القرآن الكريم، ثم جلس في حلقة والده، واستمع منه، وأخذ عنه قسطًا من العلم والأدب، ونهل الطحاوي من معين علم خاله (المُزنيِّ)، فاستمع إلى سنن الإمام الشافعي، وإلى علم الحديث ورجاله.
عصر الطحاوي

عاش الطحاوي في القرن الثالث الهجري في العصر العباسي الثاني، والذي يُعَدُّ بدء عصر انحلال الخلافة العباسية، وسمي ذلك العهد (عهد نفوذ الأتراك)؛ لتولِّي الأتراك مقاليد أمور الدولة.
والعصر العباسي الثاني عصر اضطراب وقلق وفوضى من الناحية السياسية في عاصمة الخلافة العباسية بغداد، مما أدى إلى ذهاب هيبتها وتفككها، حتى إنه لم يبقَ من الخلافة إلا اسمها، ولم يبق في يد الخليفة إلا المظاهر وأبهة الخلافة.
وقد عاصر الطحاوي جميع أمراء الدولة الطولونية، وكانت له لدى بعض أمرائها مكانة مرموقة. ومن هؤلاء الأمراء الذين عاصرهم الطحاوي:
1- أحمد بن طولون مؤسس الدولة الطولونية (254- 270هـ).
2- خمارويه بن أحمد بن طولون (270- 282هـ).
3- أبو العساكر جيش بن خمارويه (282- 283هـ).
4- هارون بن خمارويه (283- 292هـ).
5- شيبان بن أحمد (292هـ).
الحالة الدينية

عاشت مصر في عهد الدولة الطولونية متنعمة باستقرار ورخاء وهدوء، فقد شهدت البلاد على عهدهم نهضة عمرانية وصناعية وتجارية، كما كانت خزانة الأموال عامرة، وقام الطولونيون ببناء مدينة (القطائع) على طراز مدينة سامراء في العراق، فعمرت القطائع عمارة حسنة، وتفرقت فيها السكك والأزقة، وبنيت فيها المساجد الحسان والطواحين والحمامات والأفران.
وكان المجتمع المصري المسلم في ذلك الوقت يتمتع بجانب كبير من التدين والصلاح والتقوى، وذلك لقربه من القرون الفاضلة، ولتوفير أسباب الصلاح، فكان يهتم عامة الناس بالعلم، وتقدير العلماء واحترامهم، وقيام العلماء بواجبهم في الإصلاح، والأمر بالمعروف، ونشر العلم، والإنكار على الطرق المنحرفة في الدين تفريطًا وإفراطًا، كما كان لصلاح الأمراء وتشجيعهم للعلماء الدافع الكبير لعجلة الإصلاح والإرشاد في المجتمع آنذاك.
طلب الطحاوي للعلم

شبَّ الطحاوي وترعرع في أسرة علمية؛ فقد تلقى مبادئ الفقه الشافعي على والده (محمد بن سلامة)، ثم أكمل تعليمه الفقهي بين يدي خاله (المزني) صاحب الشافعي، ثم انتقل الطحاوي إلى مذهب أبي حنيفة.
وذكر ابن خَلِّكان في الوفَيَات أن سبب انتقاله إلى مذهب أبي حنيفة، ورجوعه عن مذهب خاله المزني أن خاله قال له يومًا: والله لا يجيء منك شيء. فغضب وتركه، واشتغل على أبي جعفر بن أبي عمران الحنفي حتى برع، وفاق أهل زمانه، وصنَّف كتبًا كثيرة. سمع جماعة، وخرج إلى الشام سنة ثمانٍ وستين، فلقي قاضيها أبا حازم، فتفقه به وبغيره.
شيوخ الطحاوي

عُرف عن الإمام الطحاوي منذ بدء طلبه للعلم الحرص الشديد، والسعي الحثيث للاستفادة من علماء عصره، سواءٌ أكانوا من علماء مصر، أم من العلماء الوافدين عليها من مختلف الأقطار الإسلامية. ومن هؤلاء العلماء:
1- أحمد بن شعيب بن علي النسائي، صاحب السنن، كان إمامًا في الحديث (ت303هـ).
2- أحمد بن أبي عمران القاضي، ثقة مكين في العلم (ت280هـ).
3- إسحاق بن إبراهيم بن يونس البغدادي (ت304هـ).
4- إسماعيل بن يحيى المزني، خال الطحاوي، ثقة صدوق (ت264هـ).
5- بحر بن نصر بن سابق الخولاني، تلميذ الشافعي، ثقة صدوق فاضل مشهور (ت267هـ).
تلامذة الطحاوي

اشتهر الطحاوي بسعة اطِّلاعه في شتى علوم عصره، وذاع صيته بين طلبة العلم في تحقيق المسائل، وتدقيق الدلائل، فتوافد عليه طلاب العلم من شتى أقطار البلاد الإسلامية؛ ليستفيدوا من غزارة علمه، واتِّساع معارفه، وكان موضع إعجابهم وتقديرهم. ومن هؤلاء التلاميذ:
1- أحمد بن إبراهيم بن حماد، قاضي مصر (ت329هـ).
2- عبد الرحمن بن أحمد بن يونس المؤرخ (ت347هـ).
3- سليمان بن أحمد بن أيوب الطبراني، أبو القاسم، صاحب المعاجم (ت360هـ).
4- عبد الله بن عدي بن عبد الله الجرجاني أبو أحمد، صاحب كتاب الكامل في الجرح والتعديل (ت365هـ).
مؤلَّفات الطحاوي

له الكثير من المؤلفات النافعة، ومنها:
1- أحكام القرآن الكريم. وهو تفسير لآيات الأحكام، وهو موجود في (مكتبة وزير كبري) تحت رقم (814)، ببلدة وزير كبريس زادة بشمال تركي.
2- اختلاف العلماء .وهو كتاب ضخم، ورد في مائة وثلاثين جزءًا، كما ذكر المترجمون للطحاوي، غير أنه لم يعلم عن وجوده شيء. وقد اختصره أبو بكر الجصاص (ت370هـ). وجزء من هذا المختصر موجود بمكتبة جار الله ولي الدين بإستانبول، وبدار الكتب المصرية.
3- التسوية بين حدثنا وأخبرنا. وهو رسالة صغيرة في مصطلح الحديث.
4- الجامع الكبير في الشروط. وله نسخ مخطوطة في برلين (41/ 42) القاهرة أول 3/ 102، القاهرة ثاني شهيد علي باشا (881/ 882).
5- شرح معاني الآثار. وهو في أحاديث الأحكام.
6- صحيح الآثار. محفوظ بمكتبة (بانته 1، 54، رقم 548).
7- السنن المأثورة. رواية أبي جعفر الطحاوي عن خاله المزني، عن الإمام الشافعي، وطبع حديثًا.
8- العقيدة الطحاوية. وفيه بيان معتقد أهل السنة والجماعة، نشر في قازان وفي حلب (1340هـ)، وفي بيروت (1398هـ)، وعليه شروح كثيرة.
9- مختصر الطحاوي الأوسط.
10- مشكل الآثار في اختلاف الحديث.
أما المفقود من مؤلفات الإمام الطحاوي فهو يصل إلى ثلاثة وعشرين مؤلفًا.
آراء العلماء في الطحاوي

قال معاصره وتلميذه المؤرخ ابن يونس في تاريخ العلماء المصريين: "كان الطحاوي ثقة ثبتًا فقيهًا عاقلاً، لم يخلف مثله". وقال ابن النديم: "كان من أعلم الناس بسير الكوفيين وأخبارهم وفقههم، مع مشاركته في جميع مذاهب الفقهاء". وقال ابن الأثير في اللباب: "كان إمامًا، فقيهًا من الحنفيين، وكان ثقةً ثبتًا".
وقال ابن كثير: "الفقيه الحنفي، صاحب التصانيف المفيدة، والفوائد الغزيرة، وهو أحد الثقات الأثبات، والحفاظ الجهابذة". وقال ابن تغري بردي: "إمام عصره بلا مدافعة في الفقه والحديث، واختلاف العلماء والأحكام، واللغة والنحو، وصنَّف المصنفات الحسان".
وفاة الطحاوي

توفي (رحمه الله) ليلة الخميس في مستهلِّ ذي القعدة سنةَ إحدى وعشرين وثلاثمائة، ودُفِن بالقرافة، وقبره مشهور بها، وله من العمر اثنان وثمانون عامًا، وخلَّف من الذرية ابنًا واحدًا، هو علي بن أحمد بن محمد الطحاوي.
المراجع

- أبو جعفر الطحاوي، عبد الله نذير.
- الوافي في الوفيات، الصفدي.
- سير أعلام النبلاء، الذهبي.
- لسان الميزان، ابن حجر.
- البداية والنهاية، ابن كثير.






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:08 PM   #2


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (03:01 AM)
آبدآعاتي » 276,968
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



,’*





طَرِحْ ممُيَّز وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ



وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:10 PM   #3


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (01:37 AM)
آبدآعاتي » 190,833
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

احساس شاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



جزاك الله خيرا غيم

دمتي بسعاده


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : احساس شاعر







رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:38 PM   #4


الصورة الرمزية سحر العيون

 عضويتي » 5637
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » اليوم (02:05 AM)
آبدآعاتي » 44,610
 حاليآ في » سطح القمر..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 18 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سحر العيون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



سلمت.. أنــآآملكـ..ع..الطرح..الرائع
دامت..صفحاتكـ..بهذا..الرُقي
بانتظــآآر.. قـآآدمِكـ.. الأجمل
كــــــل ..الـــوود..بعبق.. الــوورد


وَدَق معجب بهذا.


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:17 AM   #5


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



يسلمووو الايادي على رووعة الطرح
ربي يعطيك الف عافية
بانتظار جديدك بشوق
ودي واحترامي


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:48 AM   #6


الصورة الرمزية عشق

 عضويتي » 4427
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » اليوم (03:05 AM)
آبدآعاتي » 28,606
 حاليآ في » .
دولتي الحبيبه »  Morocco
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond reputeعشق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك aljazeera
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

عشق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



سلمت اليمين


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : عشق



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:09 AM   #7


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (03:07 AM)
آبدآعاتي » 108,296
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



طرح رائع
تسلم ايدك ويعطيك الف عافية
بانتظار جديدك
تحياتي


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:49 AM   #8


الصورة الرمزية خالد

 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:10 AM)
آبدآعاتي » 70,307
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



سلمــت يداك
على هذا الطرح الرائع
شكراً جزيلاً لك
وربي يعطيك العافيه
تحياتي


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : خالد





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:25 PM   #9


الصورة الرمزية هتانه

 عضويتي » 3914
 جيت فيذا » Sep 2015
 آخر حضور » اليوم (12:14 AM)
آبدآعاتي » 16,788
 حاليآ في » منفى بلا وطن !
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » هتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond reputeهتانه has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

هتانه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



سلمت يمناك


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : هتانه



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:12 PM   #10


الصورة الرمزية روح

 عضويتي » 5014
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (07:05 PM)
آبدآعاتي » 47,793
 حاليآ في » بيتي
دولتي الحبيبه »  Iraq
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » روح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond reputeروح has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   7up
قناتك rotana
اشجع shabab

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

روح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإمام الطحاوي



جهود راقية
سلمت الايادي


وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : روح





قُسـمأّ بمنِ أّمر مريم
بهّـز جّـذِع أّلَنخـلةّ
أّنكَ هّـززت قُلبي أّلَف مرة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتحاد الآسيوي يرفض استئناف "الهلال" وإدارة الهلال تصعد قضيتها لمحكمة "الكأس" عديــل الــرووح ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 12 اليوم 10:27 AM
أمام الاتحاد.. الهلال يعلق الآمال وصدارة النصر في السهل الممتنع عديــل الــرووح ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 7 اليوم 03:09 PM
تحميل الباذنجانة الزرقاء ، رواية ، ميرال الطحاوي ، pdf عاشقة الليل ۩۞۩{ الكتب الإلكترونية }۩۞۩ 13 اليوم 10:01 PM
صور رئيس الهلال وعضو شرف الهلال الأمير محمد بن فيصل بحريني رومانسي ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 11 اليوم 09:42 AM
"الجابر": بكيت بعد قرار إقالتي ووقفة جماهير "الهلال" معي خففت عني الآلام Octobar ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 9 اليوم 12:21 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM