ننتظر تسجيلك هـنـا

 

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
إدارة الموقع

 


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-21-2017, 04:10 AM
Palestine     Female
اوسمتي
اداري مميز وسام العطاء 
لوني المفضل Dimgray
 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (05:32 AM)
آبدآعاتي » 256,701
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
مَزآجِي  »  1
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام




معركة قادش الثانية وقعت هذه المعركة بين قوات الملك رمسيس الثاني ملك مصر والحيثيين بقيادة الملك مواتللي الثاني بمدينة قادش التي تقع علي الضفة الغربية لنهر العاصي في سورية جنوب بحيرة حمص بعدة كيلومترات، وهذه المعركة مؤرخة في العام الخامس من حكم الملك رمسيس الثاني (العام الخامس فصل الشمو، اليوم التاسع) أي حوالي العام 1274 ق.م علي وجه التقريب.
**************

فيما كان رمسيس معسكراً بجيشه بالقرب من قادش (التي كانت علي مسيرة يوم واحد)، إذ دخل معسكره اثنان من الشاسو (البدو) ادعيا أنهما فاران من جيش الملك الحيثي، وأظهرا الولاء للفرعون الذي سلمهما بدوره إلى رجاله ليستجوبوهما عن مكان جيوش الحيثيين، فأخبرا الفرعون بأن ملك الحيثيين قد بعد عن الموقع وهو حاليا في حلب شمال سوريا.
وفي الواقع لم يكن هذان الشاسو غير جواسيس، وعلي أساس هذه الأخبار وبدون التأكد من صحتها أسرع الملك رمسيس علي رأس فيلق امون وعبر مخاضة لنهر العاصي، ثم سار إلى مرتفع شمال غربي قادش وأقام معسكره هناك في انتظار وصول باقي الجيش ليتابع السير في أثر جيش خيتا الذي كان يظن أنه في الشمال حسبما أخبره الجاسوسان، وفي هذه الأثناء قبض جيشه على اثنين من جنود العدو الكشافة اللذين استخلصوا منهما الحقيقة وهي أن الحيثيين كانوا كامنين في قادش وأن جيوش الحيثيين كانت في طريقها لعبور نهر العاصي ومفاجئة الجيش المصري هناك.
وبالفعل عبر نصف الجيش الحيثي مخاضة نهر العاصي وفاجئوا رمسيس الثاني الذي كان قد ارتكب خطأ تكتيكيا بترك مساحات كبيرة بين فيالقه فهاجموا فيلق رع ودمروه تدميرًا كاملًا وبذلك قطعوا الاتصال بين رمسيس وبقية فيالقه، واتجه الجيش الحيثي بعد ذلك بعرباته الحربية وتابع تقدمه وهاجم فيلق آمون الذي فقد نتيجة ذلك العديد من جنوده، وهنا وفي مواجهة خطر التطويق والهزيمة المحتمة قاد رمسيس بنفسه هجوماً ضد الحيثيين حيث سلك بالجيش ممراً ضيقاً ليلتف حول الحيثيين ودفع بهم حتي النهر وكانت اللحظة الفارقة في ذلك وصول إمدادات من جنوده القادمين من بلاد امور والمسماه (نعارينا) وقد فاجأ ذلك الحيثيين ووجدوا أنفسهم محاصرين واضطر الحيثيون لترك عرباتهم الحربية والسباحة في نهر العاصي أمام هجوم الرعامسة.
وفي اليوم التالي دارت معركة أخرى غير حاسمة وقد ادعى رمسيس الثانى في كتاباته أن مواتللي الثاني قد أرسل في طلب الصلح في ذلك اليوم ولكن ليست هناك أية دلائل من جانب الحيثيين تؤكد صدق هذه الرواية. وبعد معارك ضارية بين الطرفين والخسائر الفادحة التي لحقت بهما اتفق الطرفان على الصلح.

**النتيجة**
فشل رمسيس الثاني في كسر دفاعات قادش ونجح الحيثيون بإبقائها تحت سيطرتهم وانتهت المعركة باحتفاظ كل من الطرفين بنفس مكاسبه السابقة وخسائر فادحة لكلا الطرفين في المعركة. وعاد رمسيس آفلا إلى دمشق. ذكر رمسيس الثاني انتصاره في المعركة، والتي قام بنقش تفاصيلها بالكامل على جدران معبد الرمسيوم وكذلك معبد الأقصر، بالإضافة إلى معبده بأبو سمبل (على جداره الشمالي فيما عرف بأنشودة معركة قادش).
وقد ذكر الملك مواتللي من ناحيته في وثائق بوغازكوي بان المعركة كانت انتصاراً له وان أمور قد وقعت في أيدي الحيثيين، بينما وفي خلال السنوات العشر التي مرت بعد ذلك قام رمسيس بعدة حملات في آسيا واستولي على دابور بعد حصارها واضطر الحيثيون في النهاية إلى التراجع تاركين أكبر جزء من سوريا دون حماية كافية. وفي أعقاب وفاة مواتللي تولى ابنه الحكم وبعد عدة سنوات من الحكم حل محله عمه الملك خاتوشيلى الثالث وانتهز رمسيس هذه الفرصة وتقدم نحو تونيب أو توشب واستولي عليها.
وهنا بدأت قوة الأشوريين في الظهور وتهديد مناطق النفوذ المصرية والحيثية، مما حدا بالطرفين الي توقيع معاهدة سلام بينهما وذلك في العام الحادي والعشرون من حكم الملك رمسيس الثاني (حوالي 1258 ق.م)والتي سجلت بالخطين الحيثى (على لوح من الفضة باسم الملك خاتوشيلى) والهيروغليفي على جدران معبدي الكرنك والرامسيوم في طيبة(الأقصر حاليا) في جنوب مصر.
********
**معاهدة السلام**
تم توقيع معاهدة سلام رسمية في عام 1258 قبل الميلاد، تم نقش المعاهدة على لوح من الفضة، ووصل الينا منها نسخة من الطين نجا في العاصمة الحيثية حاتوسا حتوساس الموجودة جغرافيا في تركيا الحديثة، ومعروضة في متحف الآثار في إسطنبول. وهناك نسخة طبق الاصل لمعاهدة قادش معلقة في المقر الدائم للأمم المتحدة كأول معاهدة سلام مكتوبة وموثقة في التاريخ. النسخ التركية منقوشة على ألواح الطين والنسخ المصرية مكتوبة على أوراق البردي.



 توقيع : همــســة امــل


رد مع اقتباس
قديم 08-21-2017, 04:28 AM   #2


الصورة الرمزية المـاآآس

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (02:17 AM)
آبدآعاتي » 52,555
 حاليآ في » سكوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » المـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond reputeالمـاآآس has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  37

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
لاتمعّن ناظـري فالقاف وابْحَـر
راحت أفكاري معه ماشاورتنـي

..~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



لك من الأبداع رونقه
ومن الأختيار جماله
دام لنى عطائك المميز والجميل
..~


 توقيع : المـاآآس



رد مع اقتباس
قديم 08-21-2017, 04:52 AM   #3


الصورة الرمزية شمس الغروب

 عضويتي » 6438
 جيت فيذا » Aug 2017
 آخر حضور » 11-01-2017 (02:45 AM)
آبدآعاتي » 1,044
 حاليآ في » ...
دولتي الحبيبه »  France
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » شمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond reputeشمس الغروب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   freez
قناتك mbc4
اشجع ithad
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام







انت نبع من الابداع

بوح عذب بعطر الحب
ينثر الغرام فوق سطور الحب
دمت بخير ورضا الرب






رد مع اقتباس
قديم 08-21-2017, 10:25 PM   #4


الصورة الرمزية عاشق ولهان

 عضويتي » 5270
 جيت فيذا » May 2016
 آخر حضور » يوم أمس (08:09 PM)
آبدآعاتي » 21,241
 حاليآ في » مشتاق كثير
دولتي الحبيبه »  Palestine
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » عاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



سلمت أناملك على هذا الجمال ..
فكل الشكرلسموك ..
بإنتظآر جديدك بكل شوق ..
لروحك جنآئن الورد


 توقيع : عاشق ولهان



رد مع اقتباس
قديم 08-21-2017, 11:55 PM   #5


الصورة الرمزية صمتاً

 عضويتي » 5391
 جيت فيذا » Jul 2016
 آخر حضور » اليوم (10:30 AM)
آبدآعاتي » 118,816
 حاليآ في » السكون
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 41 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك fox
اشجع ahli
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
وأني أحبُك
بِكل آلصَمت آلذي يعمّر داخلِيْ ..♪
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



-

رَبِيْ يَعطيْك العَآفِيَهِ عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرحتْ ..
بَآنْتِظَآرِ جديدك آلمُمَيَّزْ ...,
لِ روحكْ سَعَادَةٌ تَملأ الكُونْ..!
كل الؤؤد




 توقيع : صمتاً

الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ





كلمة من الخآطر لمن يهمه الأمر »
موآضيعي هنـ ـا




رد مع اقتباس
قديم 08-22-2017, 12:08 AM   #6


الصورة الرمزية شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (12:49 PM)
آبدآعاتي » 164,773
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



,*


,*
يّعطٌيّك آلعِآفُيّة ..
على ألطٌرحً آلرآئع
أمنٌيّآتُيّ لكـ بّدُوِآآآم

آلتُألقَ وِألعطآء
بّآقَآتُ آلشّكر وِـآألتُقَدُيّر
إقَدُمهـآ لكــ


 توقيع : شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ



رد مع اقتباس
قديم 08-22-2017, 12:52 AM   #7


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » 02-21-2018 (03:14 AM)
آبدآعاتي » 60,309
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal
مَزآجِي  »  26

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
إماراتية وكلي فخر
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



تسلم الأيادي على ما قدمت
ننتظر جديدك بكل شوق
تقبل مني أعطر التحايا


 توقيع : شيخة المزايين

من قلدني فقد ميزني هههههههه


رد مع اقتباس
قديم 08-22-2017, 11:42 AM   #8


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (02:49 PM)
آبدآعاتي » 50,283
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



يععطيـك الـعـافيـهَ ع جمَ ـال طرحـك..||~
د ـام عطـائك ../..وروعـه تم ـيـزك..




 توقيع : الجُہَورِي



رد مع اقتباس
قديم 08-24-2017, 09:55 AM   #9


الصورة الرمزية حضوره يفرق

 عضويتي » 6385
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (04:52 AM)
آبدآعاتي » 45,679
 حاليآ في » كوكب الأرض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » حضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك line-sport
اشجع ahli
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



طرح فعلًا رائع
و معلومات هامة عن شخصية شهيرة
أحسنت في الجلب
يعطيك العافية
احترامي


 توقيع : حضوره يفرق



هدية ثمنها الذي لن يفي ، شكرًا و دعوات لن تنتهي ي صمتًا لكِ


ربي يسعدك مبدعنا الاسطوري " رامي كاكا"


رد مع اقتباس
قديم 08-28-2017, 01:22 AM   #10


الصورة الرمزية معاني الود

 عضويتي » 6019
 جيت فيذا » Jan 2017
 آخر حضور » اليوم (06:51 AM)
آبدآعاتي » 27,866
 حاليآ في » في قلب من احب
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » معاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ahli
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: معركة قادش التانيه 1274م ومعاهدة السلام



يَنسَكب مِن أنآملك الألقْ
مُمتنَة ل ِعِطآءك المُفعَم
ب العِطر وَ يعطِيك ألعَآفِيةَ عَلى ألجَلب المميز
شُكراً لك ب عِبق ألسُوسن

مَآ نَنحرمْ


 توقيع : معاني الود

( رامي كاكا بصمتك لاتنسى .. لك كل الود )


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل برنامج تعديل ومعالجة الصور Xara Photo & Graphic Designer عطر الليل ۩۞۩{ الكمبيوتر والبرامج }۩۞۩ 15 08-04-2017 07:55 PM
معركة القادسية همــســة امــل ۩۞۩{ خير البشر وصحبه الكرام }۩۞۩ 31 11-17-2016 05:19 PM
معركة الأرك شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ ۩۞۩{ خير البشر وصحبه الكرام }۩۞۩ 40 07-19-2016 11:00 PM
شبح الهبوط يطارد "بنو قادس" والتعاون يبحث عن العودة لنغمة الانتصارات عديــل الــرووح ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 14 04-18-2016 11:21 PM
فنون المعاتبة .. ومعالجة الأخطاء.. وتر ۩۞۩{ علم النفس وتطوير الذات }۩۞۩ 13 03-24-2016 05:13 PM


الساعة الآن 02:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM