الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات الإسلامية }۩۞۩ > ۩۞۩{ الحج وفتاوي الحجاج }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 05:17 PM
نسر الشام غير متواجد حالياً
Syria     Male
اوسمتي
وسام الالفية الحادية عشر كابتن السكون 
لوني المفضل White
 عضويتي » 6399
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (01:36 AM)
آبدآعاتي » 11,731
 حاليآ في » اوربا
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » نسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fnoun
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي صفة العمرة




يسن لمريد العمرة إذا وصل الميقات أن يغتسل ويتنظف، ويتطيب في بدنه ورأسه ولحيته ، والاغتسال للإحرام مسنون للرجال والنساء حتى الحائض والنفساء.
ثم يلبس الرجل ملابس الإحرام وهما الإزار والرداء بعد أن يتجرد من كل ما خيط على هيئة البدن كالقميص والسراويل ونحو ذلك ، وأما المرأة فتلبس ما شاءت من الثياب الساترة من غير زينة أو تبرج ، وتجتنب لبس النقاب والقفازين حال إحرامها، ولكنها تغطي وجهها بحضرة الرجال الأجانب وذلك بإسدال الخمار عليه.
فإن كان الوقت وقت فريضة صلاَّها، وإلا صلَّى نافلة ناويًا بها ما يناسب الحال كالضحى أو سنة الوضوء أو نحو ذلك.
فإذا فرغ من الصلاة أحرم بالعمرة قائلاً : " لبيك عمرة " ثم يشرع بعدها في التلبية قائلاً : " لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك " يرفع الرجل بها صوته، وأما المرأة فتخفض صوتها بالقدر الذي يُسْمِع من بجانبها من النساء.
وبذلك يكون المعتمر قد دخل في النسك فيحرم عليه فعل شيء من محظورات الإحرام حتى ينهي نسكه ويتحلل من إحرامه.
وينبغي للمحرم أن يكثر من التلبية لأنها الشعار القولي للنسك، وخصوصاً عند تغير الأحوال والأزمان، مثل أن يعلو مرتفعاً أو ينزل منخفضاً، أو يقبل الليل أو النهار، ويستمر في التلبية إلى أن يشرع في الطواف.
فإذا قارب مكة سن له أن يغتسل لدخولها لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - فعل ذلك، كما يسن له أن يدخل مكة من أعلاها وهي منطقة كداء " الثنية العليا"، وأن يخرج من أسفلها وهي كُدَى "الثنية السفلى" فقد ثبت ذلك عنه صلى الله عليه وسلم.
فإذا وصل المسجد الحرام قدَّم رجله اليمنى عند الدخول قائلاً: " بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك " كما يفعل عند دخول سائر المساجد.
ثم يتقدم نحو الحجر الأسود ليبتدئ طوافه منه، وقبل الشروع في الطواف يسن له أن يجعل وسط الرداء تحت إبطه الأيمن وطرفيه على كتفه الأيسر وهو ما يعرف بالاضطباع.
فإذا وصل إلى الحجر الأسود فإنه يستلمه بيده اليمنى ويقبله إن تيسر ذلك، فإن لم يتيسر تقبيله استلمه بيده وقبَّل يده، فإن لم يتيسر فإنه يشير من بعيد من غير تقبيل، ويقول عند استلامه الحجر " بسم الله والله أكبر ".
ثم يبدأ الطواف فإذا وصل إلى الركن اليماني - وهو الركن الذي يسبق الحجر الأسود - فيسن له استلامه من غير تقبيل، فإن لم يتيسر استلامه فلا يشير إليه من بعيد.
ويقول بين الركن اليماني والحجر الأسود: { ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار } (البقرة:201)، ويقول في بقية طوافه ما أحب من ذكر ودعاء وقراءة قرآن، وليس هناك دعاء أو ذكر مخصص لكل شوط.
ويطوف بالبيت سبعة أشواط مبتدئا بالحجر الأسود ومنتهياً به فاعلاً في كل شوط ما فعله في الشوط الأول.
والسنة في هذا الطواف أن يسرع المشي مع مقاربة الخطى وذلك في الثلاثة الأشواط الأولى، وهو المعروف بالرمل، ويمشي في بقية الأشواط مشياً عادياً، وهذا الحكم خاص بالرجال دون النساء.
فإذا أنهى سبعة أشواط فإنه يستر كتفيه بالرداء ، ثم يتقدم إلى مقام إبراهيم ويقرأ قوله تعالى: { واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى } (البقرة: 125)، فيصلي ركعتين خلف المقام إن تيسر، وإلا ففي أي مكان من المسجد، يقرأ في الأولى بعد الفاتحة { قل يا أيها الكافرون } وفي الثانية { قل هو الله أحد }.
ثم يتوجه بعد ذلك إلى المسعى، فإذا دنا من الصفا قرأ قوله تعالى: { إن الصفا والمروة من شعائر الله } (البقرة: 158)، ويقول : " أبدأ بما بدأ الله به ".
ثم يصعد على الصفا - إن تيسر له - حتى يرى الكعبة ، فيستقبلها ، ويرفع يديه ، فيحمد الله ويكبره ويوحده ويقول: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده ، أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده" يكرر ذلك ثلاث مرات ، ويدعو بينها بما شاء.
ثم ينزل من الصفا متوَجِّهاً إلى المروة، فإذا وصل إلى العلم الأخضر ركض ركضاً شديداً بقدر ما يستطيع من غير أذية لأحد، فإذا بلغ العلم الأخضر الثاني مشى كعادته حتى يصل إلى المروة، وعليه أن يشتغل بالذكر والدعاء والثناء على الله وإن قرأ القرآن فلا بأس، والسعي الشديد بين العلمين الأخضرين من خصائص الرجال دون النساء.
فإذا وصل إلى المروة صعد عليها وفعل ما فعله على الصفا، من غير أن يقرأ قوله تعالى: { إن الصفا والمروة .. } الآية, وبذلك يكون قد أنهى شوطاً من أشواط السعي.
ثم ينزل من المروة متجهاً إلى الصفا ماشياً في موضع المشي مسرعاً في موضع الإسراع حتى يصل إلى الصفا فيفعل مثل ما فعل أول مرة دون قراءة الآية ، وهكذا حتى يتم سبعة أشواط ذهابه من الصفا إلى المروة شوط , ورجوعه من المروة إلى الصفا شوط حتى ينتهي بالمروة.
فإذا أتم السعي فإنه يحلق رأسه أو يقصره إن كان رجلاً، والحلق أفضل، وينبغي أن يعمّ حلقه أو تقصيره شعره كله، لا أن يكتفي بقطع خصلة من شعره، وأما المرأة فإنها تقصر ولا تحلق ، فتأخذ من جميع أطراف شعرها قدر أنُملة - والأنملة هي رأس الأصبع -.
وبهذا تتم أعمال العمرة ، ويكون المعتمر بذلك قد تحلل من إحرامه ، فيحل له ما كان محرما عليه من قبل بسبب الإحرام.
اسلام ويب



طلال و ريم الفلآ ♕ و صمتاً و 2 آخرون معجبون بهذا.
 توقيع : نسر الشام






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:15 PM   #2


الصورة الرمزية مُخً ـتَلِفٌہ

 عضويتي » 4892
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (09:21 PM)
آبدآعاتي » 20,336
 حاليآ في » آلآـأإمآرآت ..
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » مُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond reputeمُخً ـتَلِفٌہ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

مُخً ـتَلِفٌہ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



جزآك الله جنةٍ عَرضها آلسَموآت وَ الأرض ..
بآرك الله فيك على الطَرح القيم وَ في ميزآن حسناتك ..
آسأل الله أنْ يَرزقـك فسيح آلجنات !!
دمت بحفظ الله ورعآيته ..
لِ روحك


 توقيع : مُخً ـتَلِفٌہ



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:43 PM   #3


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (11:57 PM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



جزاك الله خيرا


 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:01 PM   #4


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (01:16 AM)
آبدآعاتي » 275,710
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



,*


,*


جَزاكِ اللهِ خُيرِ الجَزاء
ونفِعُ بكٌ وبطِرحكَ القيَيم
ولاَ حَرمُكِ الاًجَر

بُاركِ اللهِ فيُك.~


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:20 PM   #5


الصورة الرمزية ابونجود

 عضويتي » 6507
 جيت فيذا » Sep 2017
 آخر حضور » اليوم (03:42 PM)
آبدآعاتي » 9,329
 حاليآ في » المنزل
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond reputeابونجود has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

ابونجود غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



جزاك الله خيراً
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع


 توقيع : ابونجود



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:43 AM   #6


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (02:04 AM)
آبدآعاتي » 122,897
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



طرح قيم
جزاك الله خير الجزاء وبارك الله فيك
دمت بكل خير وسعادهـ
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:29 AM   #7


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (03:16 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الجُہَورِي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



جزاك المولى خير الجزاء ونفع بك
وألبسك لباس التقوى والغفران
وجعلك ممن يظلهم الله في يوم لا ظل إلا ظله
وعمر الله قلبك بالإيمان
على طرحك المحمل بنفحات إيمانية
تحيتي لك..


 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:32 AM   #8


الصورة الرمزية حضوره يفرق

 عضويتي » 6385
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (07:43 PM)
آبدآعاتي » 46,308
 حاليآ في » كوكب الأرض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » حضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond reputeحضوره يفرق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك line-sport
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

حضوره يفرق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



الله يجزاك خير
و يجعله في موازين أعمالك الصالحة
انتظر جديدك
بحفظ الرحمن


 توقيع : حضوره يفرق



هدية ثمنها الذي لن يفي ، شكرًا و دعوات لن تنتهي ي صمتًا لكِ


ربي يسعدك مبدعنا الاسطوري " رامي كاكا"


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:22 PM   #9


الصورة الرمزية واثق الخطوة

 عضويتي » 4672
 جيت فيذا » Dec 2015
 آخر حضور » اليوم (02:06 PM)
آبدآعاتي » 19,953
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الرياضي ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » واثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond reputeواثق الخطوة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك dubi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الرياضي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

واثق الخطوة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
ولا حرمك الأجر يارب
وأنار الله قلبك بنورالإيمان
أحترآمي لــ/سموك


 توقيع : واثق الخطوة



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:44 AM   #10


الصورة الرمزية رانس.

 عضويتي » 6120
 جيت فيذا » Mar 2017
 آخر حضور » اليوم (12:53 PM)
آبدآعاتي » 11,580
 حاليآ في » بِقلّبكَ هّل تَشعُرَ بِيّ !
دولتي الحبيبه »  Yemen
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 19 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » رانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   Code-Red
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

رانس. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة العمرة



جـــزاك الله خيـر وجعلها
في موآزين حسناتك
الله لا يحرمك أجر مَ
طرحت دُنيــا وآخرةة





رانس.


 توقيع : رانس.


,’

,’

" شُكـراً مِنَ القَلب رآمـي كـآكـآ "


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغمرة المدينيه الماسه ۩۞۩{ مملكة اليوتيوب }۩۞۩ 12 اليوم 03:42 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM