الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 01:27 PM
نسر الشام متواجد حالياً
Syria     Male
اوسمتي
وسام الالفية الحادية عشر كابتن السكون 
لوني المفضل White
 عضويتي » 6399
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (08:31 AM)
آبدآعاتي » 11,789
 حاليآ في » اوربا
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » نسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fnoun
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
408819vsoym2jkhx بودغوريتشا..جوهرة سياحية







بودغوريتشا، هي العاصمة وأكبر مدينة في الجبل الأسود. جوهرة سياحية، وملتقى عشاق المناظر الطبيعية ومحبي المعالم الأثرية القديمة. تنبسط فيها المساحات الخضراء وتستريح فيها الأنهار، فقسم منها يجلس عند غربي نهر موراتشا الواسع الذي يعبر منطقة الأعمال، أما القسم الاخر فيقع بجانب نهر ا ربنيتشا.
تقع المدينة في وسط الجبل الأسود وفوق مستوى سطح البحر بحوالي 44 متراً وفي الأراضي المنخفضة بين ديناريك جبال الألب وبحيرة سكوتاري، ويسكنها حوالي 167 ألف نسمة اي حوالي 22 % من سكان هذه الجمهورية.
مرّت مدينة بودغوريتشا بالعديد من المراحل عبر تاريخها، ومرت عليها الكثير من الحضارات التي ساهمت في تطويرها على غرار الإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية العثمانية والأتراك والاتحاد السوفيتي التي تركت جميعها آثارها في هذه المدينة الفريدة.
تعرف المدينة من خلال التصميم السوفيتي الذي يميّزها وخاصة تلك الساحات العديدة كساحة الجمهورية والساحة الرومانية. وعندما بدأت تأخذ المدينة مظهر المدن الأوروبية، لم ترأف طائرات النازية بتاريخها، ودمّرت الكثير من معالمها، غير أنها لم تأبه وعادت وبنت تاريخاً جديداً، يتماهى مع ما بقي من أطلال.
ففي المدينة التركية العتيقة بشوارعها الضيقة والمتعرجة، ومسجدها وبرج الساعة، تعيشين في عالم الإمبراطورية العثمانية. وفي وسط المدينة حول ساحة ريبابليكا يحتشد الناس عند نهاية النهار في المقاهي التي تقدم الأطباق الشهية بأسعار منخفضة.
انتعاش
عانت السياحة في بودغوريتشا كثيراً جراء الحرب الأهلية المأساوية التي وقعت في يوغوسلافيا في التسعينات، أما في السنوات الأخيرة ومع استقرار الوضع الاقتصادي بدأت السياحة في الانتعاش مع اتجاه السائحين إلى إعادة اكتشاف هذه الوجهة الجميلة.
تتمتع بودغوريتشا بالكثير من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية لتجعل من أراضيها مكانا أكثر جذباً للسياح، وتعتبر بودغوريتشا من المدن التي يأتي اليها السياح الذين يرغبون في قضاء عطلات ممتعة في منطقة هرسك نوفي التي تضم أفضل الفنادق والمطاعم والأماكن الأكثر جذباً، وتجمع المدينة بين التخطيط الجميل والطبيعة الخلابة بالإضافة إلى غناها بالمنتجعات الجبلية والفنادق.
تعتبر المدينة موطن لكثير من المؤسسات والفعاليات الثقافية حيث تستضيف المسرح الوطني الذي يعتبر الأكثر أهمية في الدولة كما تستضيف بودغوريتشا مسرح المدينة الذي يشمل مسرح الطفل ومسرح العرائس.
مأكولات
وبصرف النظر عن الفنادق التي تقع في المدينة والمنتجعات التي توفر الإقامة مع وجبتي طعام، ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهي، هناك مجموعة من المطاعم المحلية التي تقدم للزائرين المأكولات التقليدية للجبل الأسود مع المأكولات الأوروبية والمتوسطية التقليدية. وتتميز المطاعم في مدينة بودغوريتسا بأنها مكان مثالي للراحة وتناول الطعام معاً حيث الاسترخاء والراحة مع الأصدقاء والعائلة.
من أهم وأول ما يلفت الأنظار في المدينة هو المحلات التجارية المرتبة بشكل جيد، إلى جانب وجود المقاهي والمطاعم والمولات التجارية الرائعة حيث تحتوي الأسواق والمولات التجارية الموجودة هناك على الكثير من العلامات التجارية الرائدة في العالم، إلى جانب وجود الملابس الراقية ذات الجودة العالية والتصميمات التقليدية.
طقس
يمكن القول إن أفضل وقت للزيارة يكون بين أبريل وسبتمبر، حيث يتكون المناخ من نمطين مختلفين، فالساحل لديه طقس البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار تصل فيه درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات، وشتاء معتدل.
أما المناطق الداخلية فيسودها مناخ شبه جبال الألب والذي يتميز بصيف حار وشتاء شديد البرودة ويمكن أن تنخفض فيه درجات الحرارة إلى أقل من خمسة عشر درجة تحت الصفر، مع هطول الأمطار الغزيرة في بعض الأحيان والكثير من الثلوج. وبالتالي فإن شهري يونيو وسبتمبر هما الأمثل للزيارة، حيث يكون الطقس دافئًا بشكل جيد مقابل القليل من الضغط على المرافق والخدمات السياحية، أما في الفترة بين أواخر أكتوبر إلى غاية أوائل شهر أبريل فإن بعض الفنادق تكون مغلقة.



 توقيع : نسر الشام






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:35 PM   #2


الصورة الرمزية معاني الود

 عضويتي » 6019
 جيت فيذا » Jan 2017
 آخر حضور » اليوم (08:37 AM)
آبدآعاتي » 28,315
 حاليآ في » في قلب من احب
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » معاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond reputeمعاني الود has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

معاني الود غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



جّلبْ انيَيق وَمميُز
وَعِطاءْ رآقيُ وَجميلْ ..
تسِلم ايُديكْ يــآربَ ..
ولاعَدمنا جمُآل إطِلالتك
تقِديُري ِ ،’
..~


 توقيع : معاني الود

( رامي كاكا بصمتك لاتنسى .. لك كل الود )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:47 PM   #3


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون

 عضويتي » 6759
 جيت فيذا » Feb 2018
 آخر حضور » اليوم (02:00 AM)
آبدآعاتي » 8,503
 حاليآ في » القصيم // عنيزه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الرياضي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » عنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الرياضي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



فيضَ مَنَ الجَمــالْ الَذي سكبتهْ
تِلَكَ الَـأنــاملْ الَاَلمَــاَسيَةَ ..!
دوماً نترقب المزيد من جديدك الرآآآئع
لك فائق اح ـترامي وتقديري


 توقيع : عنيزاوي حنون



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:11 PM   #4


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:42 AM)
آبدآعاتي » 275,717
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي...~
*/


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:46 PM   #5


الصورة الرمزية ملكة المشاعر

 عضويتي » 1938
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (11:47 PM)
آبدآعاتي » 2,961
 حاليآ في » In my dreams
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
عَزْمُي وَصِدْقُي..

صَدَّقَ بِأسمى مَعَانِيِهِ

بِي عَفُّهُ الْمُهْرَةِ وَبِي رُوِّحَ خَيَالُ

وَحَدُّي وَصَلْتُ الْعِزِّ لِآخِرِ مَوَانِيِهِ

انثى وَلَكِنَِّي عَنْ الْفِينَ رُجَّالَ.


اوسمتي

ملكة المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



يعطيك العافيه على ماقدمت
في اتتظار المزيد دوما
ودي ووردي


 توقيع : ملكة المشاعر


.
شكراً خواطر على هذا الجمال .


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:55 PM   #6


الصورة الرمزية خہَواطہَر

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Dec 2013
 آخر حضور » اليوم (10:43 PM)
آبدآعاتي » 159,137
 حاليآ في » بينَ (الأَلفُ) وَ (اليَآءِ)..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » خہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خہَواطہَر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



*



دَوحتُكْ أنيِقَة بِما حَوتْ
رَآقَ ليِ الجَمَآلَ..المُتَنَاثِرِ مِنْ كَفَيكْ
فَ/ شُكرَاً لَكْ..يَاوَردْ

وَلِقَلبُكَ السَعَآدَةِ..’


 توقيع : خہَواطہَر


..



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:32 PM   #7


الصورة الرمزية امير الشمال

 عضويتي » 6630
 جيت فيذا » Nov 2017
 آخر حضور » اليوم (03:44 PM)
آبدآعاتي » 17,990
 حاليآ في » .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » امير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

امير الشمال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



انتقاء جميل وطرح مميز
سلمت الآيادي لهذا العطاء
والطرح الرااقي دام نبض قلبك يارب
مودتي وتقديري لك




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:15 PM   #8


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (03:16 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الجُہَورِي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ


 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:21 AM   #9


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (08:00 AM)
آبدآعاتي » 105,218
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



طرح رائع
تسلم الايادي
لروحك باقه من الجوري


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:44 PM   #10


الصورة الرمزية حمدان

 عضويتي » 4705
 جيت فيذا » Dec 2015
 آخر حضور » اليوم (11:49 PM)
آبدآعاتي » 39,366
 حاليآ في » مش مهم
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » حمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond reputeحمدان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك dubi
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

حمدان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بودغوريتشا..جوهرة سياحية



سلمت أناملك
فكل الشكر لسموك
بإنتظار جديدك بكل شوق
لروحك جنائن الورد


 توقيع : حمدان


صمتا
تُغرقيني بكرمك الدائم
لقلبك السعاده


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جوهرة براقة .. همــســة امــل ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 49 اليوم 02:11 PM
انتي جوهرة ثمينة انتي جوهرة ثمينة انتي جوهرة عاشق الغاليه ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 15 اليوم 07:01 PM
جوهرة كآتربيلر . نزف القلم ۩۞۩{ عالم الحيوانات والنباتات }۩۞۩ 19 اليوم 10:49 AM
جولة سياحية فى شتو تغارت 2014 , بلاد سياحية جميلة 2014 , صور بلدان حول العالم 2014 همس الليل ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 8 اليوم 06:27 PM
اماكن سياحية جميلة 2014 , جولة سياحية فى بوليفيا 2014 همس الليل ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 6 اليوم 06:26 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM