الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 01:44 AM
همــســة امــل غير متواجد حالياً
Palestine     Female
اوسمتي
وسام رمضآن ٢ كل عام وانتم بخير 
لوني المفضل Dimgray
 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (03:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس








عاش هنري ماتيس في الفترة ما بين 1869 م و 1954م ، وهو رسام فرنسي من أكبر أساتذة المدرسة الوحشية ، ولكنه كان متفوقا على زملائه الذين ينتمون لنفس هذه المدرسة ، كما استخدم تدريجات واسعة من الألوان المتناسقة في رسوماته الإهليجية ( وهي التي تهتم بالشكل العام للموضوع مع عدم الإهتمام بالتفاصيل الدقيقة ) ، ويعد هنري ماتيس من أبرز الفنانين التشكيليين في القرن العشرين .
نبذة عن حياة هنري ماتيس : كان ماتيس قد ولد في لو كاتو- كامرازي في إقليم نور بشمال فرنسا ، وهو الابن الأول لأحد تجار الحبوب الأثرياء ، ونشأ في بوهين –اون- فرمندواس ، بيكاردي فرنسا ، وذهب إلى باريس لدراسة القانون عام 1887م ، ثم بدأ العمل كمسؤول في بلدته بعد حصوله على اللفب ن وفي عام 1889 م بدأ الرسم لأول مرة ، بعد أن أهدته والدته أدوات الرسم خلال فترة النقاهة من نوبة التهاب الزائدة الدودية ، ووصف ماتيس أن الرسم “نوع من الجنة” كما وصفه بعدها ، ولذلك قرر أن يكون فنانا ، وهذا الأمر كان مخيبا لآمال والده .
وعاد ماتيس إلى باريس عام 1891م ليدرس الفن في أكاديمية جوليان ، وكان طالبا لوليام – أدلوف يورغيرو وغوستاف مورو ، وكان يرسم في البداية المناطر الطبيعية التقليدية والطبيعية الصامته ، وأتقن هذا النوع بصورة مقبولة ، وكان لبعض أساتذة الفن مثل أنطزان واتو ، نيكولا بوسان ، جان بابتيست سيميون شاردين تأثيرا على فنه ، بالإضافة بعض الفنانين المعاصرين مثل إدوار مانية ، والفنون اليابانية ، وكان ماتيس معجبا بشاردين بصورة كبيرة ، وقام بنسخ 4 لوحات لشاردين في متحف اللوفر.

زار ماتيس الرسام الأسترالي بيتر راسل في جزيرو بيل إيل قبالة ساحل بريتاني في العامين 1896 و1897م ، وتعرف على الإنطباعية وأعمال فان غوخ بمساعدة راسل ، وكان غوخ صديقا لراسل الذي لم يكن معروفا في هذا الوقت ، واختلف أسلوب ماتيس تماما ، وقال ماتيس بعدها ” راسل كان أستاذي ، وراسل أوضح لي نظرية اللون” ، وقام ماتيس بعرض خمس لوحات في صالون الشركة الوطنية للفنون الجميلة في عام 1896م ، وقامت الدولة بشراء لوحتين منهما .
تزوج هنري ماتيس من أميلي نوبل باراير عام 1898م ، وكانت لديه ابنة من العارضة كارولين جويلو ، تسمى مارغريت والتي ولدت عام 1894م ، وقاما معا بتربيتها ، كما رزقا بابنين هما جون الذي ولد 1899م ، وبيير الذي ولد عام 1900م ، وكانت كل من مارغاريت وأميلي تعملان أحيانا كعارضات لماتيس .
وبدأ ماتيس ينال شهرته بعد اشتراكه مع زملائه فيصالة ن في خريف عام 1905 م ، ويعتبر ماتيس زعيما لهذه الحركة ، حيث قام بإطلاق لقب الوحوش عليهم في بداية القرن العشرين ، ولكن لم تستمر هذه الوحشة طويلا ، وبدأت الدعوات تنهال عليه مجددا من معجبيه في السويد ، النرويج وأمريكا حتى ينشأ مراكز لتعليم أسلوب الوحشية ، وأثرعلى مسار التصوير الحديث .
أهم أعماله : شملت أعماله منحوتات ، منقوشات ، لوحات تصويرية وزجاجيات ( بكنيسة الدوميكيين في فينشي عام 1950م ) ، وعرضت الكثير من أعماله في عدةمتاحف حول العالم ، وتم تخصيص متحفين لأعماله في فرنسا ، في نيس وكاتو .
أواخر عمره : انفصل ماتيس عن زوجته بعد زواج استمر لمدة 41 عام في 1939م ، وأجرى جراحة استئصال القولون عام 1941م ، على أثر إصابته بسرطان القولون ، ثم أصبح عاجزا يتنقل خلال كرسي متحرك ، وقامت على رعايته سيدة روسية ، كانت تعمل كموديل له سابقا ، وتوفي ماتيس بعد تعرضه لنوبة قلبية عام 1954 عن عمر يناهز 84 عام ، وتم دفنه بالقرب من نيس .



 توقيع : همــســة امــل


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:22 AM   #2


الصورة الرمزية لذة مطر ..!

 عضويتي » 5033
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (09:26 PM)
آبدآعاتي » 44,230
 حاليآ في » هنا واماكن آخرى
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » لذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond reputeلذة مطر ..! has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
خالية من مشاعر العشق
فبداخلي انكسار الفقد لم اشفى منه بعد ..!
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

لذة مطر ..! غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



سلمت يديك ع انتقائك / يعطيك العافيه ..


 توقيع : لذة مطر ..!

__
قد تراني اعاني ولكن لن تراني أسقط ’’ ..!


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:20 PM   #3


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (03:16 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الجُہَورِي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس




تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ


 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:05 AM   #4


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون

 عضويتي » 6759
 جيت فيذا » Feb 2018
 آخر حضور » اليوم (02:00 AM)
آبدآعاتي » 8,503
 حاليآ في » القصيم // عنيزه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الرياضي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » عنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الرياضي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا قلمك وعطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله


 توقيع : عنيزاوي حنون



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:57 PM   #5


الصورة الرمزية امير الشمال

 عضويتي » 6630
 جيت فيذا » Nov 2017
 آخر حضور » اليوم (03:44 PM)
آبدآعاتي » 17,990
 حاليآ في » .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » امير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

امير الشمال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



طرح مميز وانتقاء رائع
الله يعطيك العافيه ي الغالية
بأنتظار جديدك المتميز
ودي




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:37 AM   #6


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (09:29 PM)
آبدآعاتي » 275,718
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



*/

سِلمَت يَدآكُ عِلىُ روَعِة الِطرُح
وسَلمٌ لنآِ ذوُقِكْ الَراقيُ عْلىَ جَمِالُ الاخِتيًارُ
لِكٌ ولُحٍضٌورَكٌ الجٌميِلْ كُلً الشٍكُرٌ وَالِتقٌديُر
اُسٌألً البٌآرْيُ لِكٌ سُعِآدٌة دَائًمٍة
تُحيًآتِيُ..~


*/


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:53 AM   #7


الصورة الرمزية صمتاً

 عضويتي » 5391
 جيت فيذا » Jul 2016
 آخر حضور » اليوم (01:38 AM)
آبدآعاتي » 133,641
 حاليآ في » بين الخوف و الرجآء
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 41 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك fox
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

صمتاً غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



-

رَبِيْ يَعطيْك العَآفِيَهِ عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرحتْ ..
بَآنْتِظَآرِ جديدك آلمُمَيَّزْ ...,
لِ روحكْ سَعَادَةٌ تَملأ الكُونْ..!
كل الؤؤد





 توقيع : صمتاً

الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ




كلمة من الخآطر لمن يهمه الأمر »

موآضيعي هنـ ـا




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:31 AM   #8


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (09:33 PM)
آبدآعاتي » 123,850
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



يتجسد الأبدآع دائماً في مواضيعگ
عندما يكون لهذآ التميز مجهود جداً رآئع
دمت بگل خير
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕




ياوطنا دام عزك شامخ والدين سيره،،
مارضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها ،،
كل حرفً لا كتبته غير اسمك استشيره ،،
وين ياكلي تمهل ارفق ولملم حلاها،،
ايه أحبك يابلادي دون شك ودون حيره،،
كل عرقً لا نشدته قال ينبض من غلاها ،،



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:14 AM   #9


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (12:43 PM)
آبدآعاتي » 190,798
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

احساس شاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



سلمت أناملك الذهبية علىَ طرحك

لك مني أرق وأجمل التحايا




 توقيع : احساس شاعر







رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:17 PM   #10


الصورة الرمزية Octobar

 عضويتي » 2398
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (12:54 AM)
آبدآعاتي » 7,191
 حاليآ في » قِي حِمَايَة عِينٌ لاَ تَنَام
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » Octobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
:

أعوذ بالله من فواجع القدر


اوسمتي

Octobar غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نبذة عن الرسام الفرنسي هنري ماتيس



جميل طرحك
دام لنا عطائك المميز والجميل
مودتي
،*




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة عن الرسام النرويجي إدفارت مونك شجن ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩ 17 اليوم 07:49 PM
الرسام والمفكر الفرنسي إيتان دينيه فيحاء الشام ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩ 18 اليوم 04:35 AM
نبذة عن المانيا !! مـہۣۗـلآكے ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 18 اليوم 09:54 PM
ماوحشتك ..! ماتحس انك تبيني .. يوم انا كلي " ابيك " اميرة المنتدى ۩۞۩{ وآتس اب وإنستقرام }۩۞۩ 8 اليوم 02:07 AM
ماتحس بقيمـة العطر الا لا عشقت راعيـه شموخ , ۩۞۩{ الديكور والأثاث }۩۞۩ 6 اليوم 01:35 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM