الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات العامة }۩۞۩ > ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 12:48 AM
نسر الشام متواجد حالياً
Syria     Male
اوسمتي
وسام الالفية الحادية عشر كابتن السكون 
لوني المفضل White
 عضويتي » 6399
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (10:27 PM)
آبدآعاتي » 11,111
 حاليآ في » اوربا
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » نسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fnoun
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
408819vsoym2jkhx سبيل التغيير





يظنُّ كثيرٌ من الناس أن العرب أو المسلمين سيتقدَّمون لو همُ اتَّبعوا طريق الغرب في تطوُّره، ولن يتحقَّق هذا حتى يهضموا ثقافةَ الغرب، ويتمكَّنوا من علومه وآدابه.
والذي يرى هذا الرأي يُبعِد النُّجعةَ - كما يُقال - لأن الانفتاح وحده غيرُ كافٍ، خاصةً إذا علمنا أن العرب والمسلمين ليسوا شرذمةً من الناس طفَوا على وجه الأرض في العُقود الأخيرة، بل هم أصحابُ تاريخٍ وحضارة، ولكن قضت السُّنَن الربانيَّة أن تَتداوَلَ عجلةَ الحضارة الأُممُ، وإذا سلَّمنا بحضارة المسلمين قديمًا، فنحن مُجْبَرون على القول بأن الانفتاح على الغرب ليس هو الخطوةَ الأولى للتقدُّم، ولعلَّ السؤال الذي يحضر في أذهاننا الآن هو: ما الخطوة الأولى إذًا؟
إن الخطوة التي غفل عنها كثيرٌ من المثقَّفين والمفكِّرين هي هَضْمُ تراثنا، واستخلاصُ الخصائص الحضارية والثقافية التي اتَّسمت بها هذه الحضارةُ العظيمة، ومن ثَمَّ الانطلاق نحو الغرب، واقتباس ما يتوافق مع ثقافتنا العربيَّة الإسلامية، وتعديل ما نقتبسه؛ حتى نُحافظَ على خصوصيات الثقافة العربية.

ولعلَّ نظرةً سريعةً إلى ما أنتجته الإنسانية في القرنين الأخيرين لَتُظهرُ - وبجلاء - مدى تَفوُّقِ المسلمين في شتَّى الفنون والعلوم، ولسنا نَبْخَس الناس حقوقَهم، ولكننا نقول: إن الحضارة العربية الإسلامية أَعدَّت تربةً خِصبةً للحضارة الغربية المعاصرة، وزوَّدتها بجذور العلوم جُلِّها؛ حتى لا يكاد يخلو فنٌّ ولا علمٌ من العلوم الحديثة، إلا وفي تراث العرب والمسلمين بعضُ ملامحه وأسسِه، التي كانت ستظهر بعد زمنٍ علمًا مستقلًّا، لو لم تتوالَ النكبات والأزمات على المسلمين منذ سقوط خلافة بني العباس في المشرق، ووأدِ حضارة الأندلسيِّين في المغرب.
لقد أبانتْ مناهجُنا التعليمية عن عقمها وسوءِ التخطيط فيها عندما صارتْ تُدرِّس تاريخ الغرب وثوراتِه وإنجازاتِه، في حين أغفلت تاريخ العرب والمسلمين ولم تلتفتْ إليه، فنتج عن هذا جيلٌ مهزومٌ نفسيًّا، ضعيفٌ علميًّا، كيف لا وهو لا يعرف من أمجاد آبائه شيئًا حتى يستند إليه، ويُكمل ما بدأه الأسلاف؟!
فشاع بين شبابنا كلامٌ لا يُبشِّر بخيرٍ؛ من مثل قولهم: كوكب اليابان، وذاك الغرب، وتلك أوربا، وبيننا وبينهم سنوات ضوئية... إلى غير ذلك من رسائل التثبيط والركون إلى التسليم بالواقع، حتى صار قُصارى جهدنا أن نقول: إننا نعمل بجدٍّ حتى نستفيد من خبرات الغرب... إلخ، هل سنظلُّ في المستقبل نقتبس؟ ألن نزيد؟ ألن نُطوِّر المعارف؟ أليس بوُسعنا أن نُبدع؟

إن السبب الخفيَّ في تخلُّفنا هو جهلُنا بماضينا، وإعراضُنا عن تراثنا، وازدراؤنا لأجدادنا الذين بنى الغربُ على آثارهم فشادَ صرحَ الحضارة المادية الحديثة.
ولعلَّ هذا مُمنهجٌ ومقصودٌ، فالغرب نفسُه الذي يدَّعي العلميَّةَ والشفافية والموضوعية، عندما يُؤرِّخ للعلوم على اختلاف مشاربها، يبدأ بالمرحلة اليونانية، ثم ينتقل إلى القرون الوسطى في أوربا، ليصل بعد ذلك إلى المرحلة المعاصرة، ويضرب صفحًا عن إسهام المسلمين في العلوم كلِّها.
ولعلَّ أبرز الأمثلة هو إنكار الغرب للجهود العربية الإسلامية في حفظ الفلسفة اليونانية التي يتبجَّح بها الغرب بعدما كادت تنقرض، وما زال النقاش بل الاستبداد العلميُّ قائمًا بخصوص مؤسِّس علم الاجتماع، رغم توافر الشروط العلمية والموضوعية لهذا العلم في مقدِّمة ابن خلدون، أما الدرس اللِّساني واللُّغوي، فقد دخل دائرة التحريف هو الآخر، فلم يُعرِّج عليه أحدٌ ممَّن عُنوا بالتأريخ له، فذهبت عشرةُ قرونٍ من البحث اللُّغويِّ العربي أدراجَ الرياح.

لكن المشكل الأكبر ليس هذا، المشكل الأساس هو أن العرب ما زالوا ينظرون إلى كلِّ واردٍ من الغرب نظرةَ احترامٍ وتقديرٍ، وتبجيلٍ وتقديسٍ أحيانًا، في حين يحتقرون ما أنتجه الأسلاف وكابدوا في سبيله المشاقَّ، وينسَون الحقيقة العلمية الثابتة، وهي أن مسار العلم مسارٌ دائريٌّ وليس مسارًا خطيًّا؛ لذلك فالعلم يعود دائمًا إلى نقطة البحث التي انطلق منها؛ حتى يُصحِّح ما كان يُعتقَد أنه الصواب، ثم أظهرت التجارِب والتطوُّر العلميُّ خطأَه وفسادَه.
بل يجهل أو يتجاهل الغربُ الظروفَ التي أبدع فيها المسلمون ما أبدعوا، فمختبر ابن سينا لن يبلغ اليوم مختبر طالب في جامعة أمريكية أو فرنسية، بله مختبر أستاذٍ أو باحثٍ كبيرٍ في اليابان أو أمريكا.
إن ثقافتنا هذه، ومعرفتَنا العرجاء المشوَّهة لتاريخنا، هي السبب في فشل العرب وتخلُّفهم، منذ تقوقعوا على ذاتهم إبان خلافة العثمانيين، ومنذ انفتحوا على الغرب دون شرط أو قيد بعد حملة نابليون، فقرَّروا دفن تراثهم، وحنَّطوه وجعلوه مومياء لا يعرف كُنْهَها إلا المتخصِّصون الكبار.
يرى كثيرٌ من الناس أن ما يقع في العالم اليوم مجرد مرحلةٍ عابرةٍ، وأنه تحصيل حاصل للتطرُّف الدينيِّ، والنزاع العِرْقي، والاختلاف الطائفيِّ، لكن - وكلامنا عن العرب والمسلمين؛ لأنهم المتهَمون بهذا التطرُّف - لا يُمكن تقزيمُ المشكل الذي يُؤرِّق العالم في سببٍ واحدٍ يَظْهَر للأغْرار قبل أولي الألباب.

والسبب في نظرنا هو غياب حضارة أسلافنا عن مناهجنا التعليمية، ومحافلِنا الأدبية، ونوادينا الثقافية؛ لذلك صرنا نُصدِّق أننا أمةٌ من الظالمين والسفَّاحين الغاصبين، في حين نجد القرآن الكريم والسُّنة النبوية المشرَّفة يُولِيَانِ الدماءَ والأرواحَ عنايةً وحُرمةً كبيرةً، لا تكاد الأرواح تتمتَّع بها في أي شريعة أو ملَّة.
ومما سبق نستطيع القول: إن ثقافتنا عن التغيير والتقدُّم ثقافةٌ تحتاج إلى إعادة النظر، وتحديدِ مصادر القوة، وتدارُكِ مواطن الضعف، وتعزيزِ الشُّعور بفخر الانتماء لهذه الحضارة العظمى، والحفاظِ على هُوِيتنا العربية الإسلامية؛ حتى نَقْرُنَ بين دروس الماضي وإدراكِ الحاضر، فنهتدي سبيلنا في المستقبل.
والأملُ كبيرٌ في عودة العرب والمسلمين إلى الرِّيادة والقيادة، خاصةً بعدما تيسَّرت سُبُل الإرشاد والتقويم، ولعل خوض الشباب غمارَ مثل هذه المواضيع في هذه الأيام لأكبرُ دليلٍ على توقُّد شرارة الوعي، والسير قُدمًا نحو التغيير الإيجابيِّ، والله وليُّ التوفيق.



 توقيع : نسر الشام






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:06 AM   #2


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون

 عضويتي » 6759
 جيت فيذا » Feb 2018
 آخر حضور » اليوم (02:00 AM)
آبدآعاتي » 8,503
 حاليآ في » القصيم // عنيزه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الرياضي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » عنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الرياضي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا قلمك وعطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله


 توقيع : عنيزاوي حنون



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:48 AM   #3


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (11:23 PM)
آبدآعاتي » 122,785
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



يتجسد الأبدآع دائماً في مواضيعگ
عندما يكون لهذآ التميز مجهود جداً رآئع
دمت بگل خير
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:20 AM   #4


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (03:16 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الجُہَورِي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



إنتقاء موّفق
يعطيكك العآفيه يَارب
مَ ننحرم من حضورك المُنفرد
و نشاطك البَاذخ


 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:30 PM   #5


الصورة الرمزية Octobar

 عضويتي » 2398
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (12:54 AM)
آبدآعاتي » 7,191
 حاليآ في » قِي حِمَايَة عِينٌ لاَ تَنَام
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » Octobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond reputeOctobar has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
:

أعوذ بالله من فواجع القدر


اوسمتي

Octobar غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



سلمت الانامل
ويعطيك العافيه




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:26 PM   #6


الصورة الرمزية عاشق ولهان

 عضويتي » 5270
 جيت فيذا » May 2016
 آخر حضور » اليوم (12:30 PM)
آبدآعاتي » 39,214
 حاليآ في » مشتاق كثير
دولتي الحبيبه »  Palestine
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » عاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عاشق ولهان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير









سعدت جداًبتواجدي بين طيآت متصفحك الرآقي
سلمت أناملك على هذا الجمال ..
فكل الشكرلسموك ..
بإنتظآر جديدك بكل شوق ..
لروحك جنآئن الورد










 توقيع : عاشق ولهان






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:25 PM   #7


الصورة الرمزية رآقـيے بطبعيے

 عضويتي » 3505
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (02:57 PM)
آبدآعاتي » 6,543
 حاليآ في » ╔►▓█ Earth ☺ ▓█◄╗
دولتي الحبيبه »  Kuwait
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 40 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمل ♔
 التقييم » رآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond reputeرآقـيے بطبعيے has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   freez
قناتك action
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

رآقـيے بطبعيے غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير







سلمُ لناهذُآ الذوُوُق..
الذُي يقطفُ لنا..
وسلم لنا هذا القلم المميز
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ..
ما ننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ..
تحية عطرة ل روحك الجميلة
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
ل روحك الجووري
بانتظار جديدكِ بشوق











رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:32 PM   #8


الصورة الرمزية خالد

 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (05:10 AM)
آبدآعاتي » 70,307
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



يعطيك العافية
على جمال طرحك
سلمت يمناك
وبانتظار جديدك القادم
شكراً جزيلاً لك
تحياتي


 توقيع : خالد





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:35 PM   #9


الصورة الرمزية عًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ

 عضويتي » 5677
 جيت فيذا » Oct 2016
 آخر حضور » اليوم (01:51 AM)
آبدآعاتي » 15,199
 حاليآ في » مملكتي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » عًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond reputeعًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

عًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



يعُطيك آلعآفيييه..
بـ إنتظآأر روعة ذآئقتك آلقآدمه..
لك جنآأئن آلورد و أصدق آلود..
دمتْ بـِ عطآء و تميز..


 توقيع : عًأِزّفّة أٌلَحّرًوُفّ


جوري سلمت اناملك مخملية ياقلبي رؤؤعه



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:22 AM   #10


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (01:53 AM)
آبدآعاتي » 275,604
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: سبيل التغيير



سِلمَت يَدآكُ عِلىُ روَعِة الِطرُح
وسَلمٌ لنآِ ذوُقِكْ الَراقيُ
عْلىَ جَمِالُ الاخِتيًارُ
لِكٌ ولُحٍضٌورَكٌ الجٌميِلْ

كُلً الشٍكُرٌ وَالِتقٌديُر
*/


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع التغيير .~ ريم الفلآ ♕ ۩۞۩{ علم النفس وتطوير الذات }۩۞۩ 22 اليوم 09:01 PM
قلب المرأة قفل سريع التغيير همــســة امــل ۩۞۩{ الحياة الزوجية والبيت السعيد }۩۞۩ 20 اليوم 12:53 AM
التغيير من الداخل مشاعر بريئه ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 25 اليوم 02:48 PM
من اين يبتدا التغيير؟؟ قطـر الندى ۩۞۩{ الصوتيات الإسلامية }۩۞۩ 17 اليوم 09:59 AM
قفل سريع التغيير ...,, خہَواطہَر ۩۞۩{ الحياة الزوجية والبيت السعيد }۩۞۩ 18 اليوم 11:52 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM