ننتظر تسجيلك هـنـا

 

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
إدارة الموقع

 


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ حصريآت سكون الأدبية }۩۞۩ > ۩۞۩{ المقالات والقصص الحصرية }۩۞۩
 

عدد المعجبين4الاعجاب
  • 4 اضيفت بواسطة almehdi shaban

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-06-2018, 11:38 AM
اوسمتي
وسام الالفيه التاسعه قلم حر 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 5918
 جيت فيذا » Dec 2016
 آخر حضور » اليوم (02:21 PM)
آبدآعاتي » 9,421
 حاليآ في » قلب الوجع
دولتي الحبيبه »  Libya
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 40 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » almehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond reputealmehdi shaban has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1
بيانات اضافيه [ + ]
1427832 57cc1dc5a3 النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!





أعجبني مقال لزميلتي الأديبة ماسه الموصلي في صحيفة القدس العربي , فأردت أن أثري به ذائقة السكون وأمتع به القاريء هنا !!!
فتفضلوا بتذوقه :

صباح الخير
مقالي في القدس العربي عن النكتة وتحولها من تعبير شعبي الى جنس ادبي:

كثيرا ما تدخل جملة «هل سمعت آخر نكتة» في الحديث بين اثنين أو مجموعة من الأصدقاء، وتكون النكتة الملقاة شفويا حينها مدخلا لنكاتٍ أخرى أو بابا مشرعا لحديث يأخذ طابعه من انتماء النكتة لمجال معين، فالنكتة السياسية تجر حديثا سياسيا والنكتة الاجتماعية تجر حديثا اجتماعيا. وهكذا نجد أنه في كل مجالات الحياة التي يعيشها الإنسان تُطرح نكات تختزل بأسلوب مضحك طريف وذكي قضايا معينة ضمن مجتمع معين وفي زمان معين أيضا، أما قائلها ويمكن وصفه بالمبدع فهو العنصر المجهول المخفي الذي لا يعرفه أحد وما من أحد يسأل من هو مبتكر أو قائل أو مبدع هذه النكتة!

والنكتة الشعبية تنتقل وتتداول بسرعة من حيزها الصغير إلى الأكبر فالأكبر، وقد زاد في سرعة انتقالها التطور الذي شهدناه في وسائل التواصل، فنجد أن النكتة أو الطرفة التي تحكى عن الحمصي في سوريا مثلا هي ذاتها عن الصعيدي في مصر ونسمعها أيضا في لبنان أو في المغرب مع تغيّر في اللهجة لتتناسب مع طبيعة المجتمع الذي تحكى فيه. وبعضها نجده يتداول بلغات أجنبية خاصة عندما تكون الطرفة ذات نكهة اجتماعية كالنكات التي تطلق على الحموات والطعام والأعياد والمهن والمهابيل وغير ذلك كثير مع بعض التغييرات الخفيفة عليها بشكل يصعبُ معه أن نعرف أيا منهما النكتة الأصل.

لم تقتصر النكتة أو الطرفة على الحالة الشعبية الشفوية بل دخلت في حيز الآداب منذ عصورٍ قديمة واتخذت لها مكانا ضمن الأجناس الأدبية الأخرى، والأدب العربي مليء بالحكايات والنوادر والطرائف الأدبية على أنواعها. ومن أشهرها كتاب البخلاء للجاحظ، والثعالبي في كتابه لطائف الظرفاء من طبقات الفضلاء، وبينما صور الجاحظ البخلاء في كتابه تصويرا واقعيا فكاهيا، فبين لنا حركاتهم ونظراتهم القلقة أو المطمئنة ونزواتهم النفسية، وفضح أسرارهم وخفايا منازلهم، نجد الثعالبي قد قسمه إلى أبواب متعددة، باب عن ظرائف الملوك وآخر عن الوزراء وغيره عن الفقهاء ثم الفلاسفة وأيضا باب عن الجواري والشعر والمغنين.
ومما رواه الجاحظ عن البخلاء في كتابه أن أحدهم قال لبخيل: لماذا لا تدعوني إلى طعامك، فأجابه البخيل: لأنك جيد المضغ، سريع البلع، إذا أكلت لقمة هيأت لأخرى، فأجابه الرجل: يا أخي أتريد إذا أكلت عندك أن أصلي ركعتين بعد كلّ لقمتين؟

ولا يمكن أن نذكر ما كتب في الطرائف دون أن نذكر طرائف جحا وحماره التي انتشرت شعبيا في الكثير من الثقافات القديمة ونسبت إلى شخصيات عديدة عاشت في عصور ومجتمعات مختلفة.

ومن نوادر جحا العربي وحماره أنه ذات يوم كان جحا راكبا حماره حينما مر بقوم وأراد أحدهم أن يمزح معه فقال له: يا جحا، لقد عرفت حمارك ولم أعرفك، فقال جحا: هذا طبيعي، لأن الحمير تعرف بعضها!

كما أن في ديوان العرب الكثير من الشعر الساخر الطريف لشعراء عرفوا بالحس الفكاهي ومنهم أبو دلامة وأبو نواس، وأورد مثالا عن طرفة لابن الرومي أنه طلب من صديق له أن يهديه ثوبا فوعده الصديق به لكنه أبطأ في تنفيذ وعده فأرسل له يعاتبه:
جعلتُ فداك لم أسألك ذاك الثوب للكفن
سألتكَ لألبسه وروحي بعد في البدن

ومن أهم ما قدمه الأدب في خصوص الطرفة والفكاهة كان فنّ المقامة الأدبية التي جمعت بين الشعر والنثر، وهي تشبه القصة لأنها تتضمن بعض العناصر القصصية ﻣﻦ ﺣﻴﺚ الحوار والمضمون بالإضافة لاحتوائها البلاغة اللفظية والسجع، ومن أشهر من كتب المقامات الهمذاني والحريري. وتطور هذا النوع من الأدب كثيرا عبر قرون متتالية حتى أواخر القرن التاسع عشر وبدايات العشرين فأبدع فيها فارس الشدياق وناصيف اليازجي ومحمد المويلحي وأخيرا حافظ إبراهيم.

مع دخول العالم القرن العشرين حدثت تحولات علمية وفكرية واجتماعية وسياسية كان لها أثر كبير على تطور مادة الأدب عموما ومنه أدب الطرفة التي قفزت بدورها من شكلها القديم الممتلئ بالجزالة اللفظية الممزوجة بالفكاهة إلى لون الشارع وأحداثه وصارت أكثر التصاقا به ونتج عن هذا نوع جديد من الأدب تحت عنوان الكوميديا السوداء الذي استقى مواضيعه مما هو محرم الخوض فيه ليعبر عنه بشكل فكاهي بمعنى أنه اعتمد على ما يؤلم الإنسان في حياته اليومية ومعاناته ليجعله مادة ساخرة تدفعه للضحك.

وكان لكتّاب القصة القصيرة والمسرح الحصة الأكبر في الإبداع بهذا اللون الأدبي الذي برع فيه الأديب القاص زكريا تامر وأذكر له «الحصرم»، وأيضا محمد الماغوط وأذكر له «كأسك يا وطن» وغيرهم الكثير من الكتّاب العرب الذين أبدعوا الكتابة في هذا النوع الأدبي في القرن العشرين.
لكنّ أسلوب الأدب في التعبير الفكاهي الساخر عن معاناة الإنسان يجعله يسكن في ركن أعلى من ركن الشارع ووعيه ولهجة العموم مهما حاول التواصل معه، فنحن في حياتنا اليومية لن نجد أحدا يلقي الطرفة بأسلوب أدبي، بل في واقع الأمر نجد أنه كلما هبطت المفردات عن عرشها الأدبي المهذب أمتعت الإنسان وجعلته يضحك أكثر. وهذا ما جعل الطرفة الأدبية تتنحى أمام طرفة الشارع أيا كان موضوعها. والملاحظ أنه مع تطور تكنولوجيا الإعلام والتواصل الاجتماعي في القرن الحادي والعشرين كثرت المنتديات العربية على الانترنت تحت اسم منتديات ثقافية ومنها مواقع اهتمت بالطرفة فانتشر نوع من الكتابة الساخرة بلهجات عامية ومناطقية فيها الكثير من المتعة للقارئ وأغلبها يستقي موضوعه من معاناة الإنسان في حياته اليومية، بالإضافة إلى ظهور نوع من النكات لها نكهة عنصرية وطائفية وعرقية، غير أنه لا يمكن لنا تصنيفها ضمن أشكال الأدب.
ومن تلك أورد طرفة طائفية أن أحد رجال السنة طلب من رجل شيعي أن يؤجره منزلا، وعندما دخل لمعاينة البيت وجد على الجدار صورة تصور أهل بيت الرسول فسأله:
من هؤلاء؟
فرد عليه الرجل الشيعي: هم أهل البيت
فتساءل السني في دهشة:
وانتو قاعدين هنا إيجار!

والسؤال الذي يطـــــرح نفسه هنا هو: هل سيكون هذا النوع من الكتابة الساخرة بالعامية نواة أو بذرة لشكل جديد يقتحم باب الأدب العربي يعتبره المهتمون به تجديدا وقفزة ويسمونه معاصرة أو حداثة.


بقلم ماسه الموصلي .



 توقيع : almehdi shaban



الوقت كالحنش إن لم تقتله قتلك !!!
يدي وساعتي وحرفي ( almehdi shaban ) .

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2018, 02:11 AM   #2


الصورة الرمزية رانس.

 عضويتي » 6120
 جيت فيذا » Mar 2017
 آخر حضور » 07-20-2018 (04:25 PM)
آبدآعاتي » 11,572
 حاليآ في » بِقلّبكَ هّل تَشعُرَ بِيّ !
دولتي الحبيبه »  Yemen
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 19 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » رانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond reputeرانس. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   Code-Red
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



والسؤال الذي يطـــــرح نفسه هنا هو: هل سيكون هذا النوع من الكتابة الساخرة بالعامية نواة أو بذرة لشكل جديد يقتحم باب الأدب العربي يعتبره المهتمون به تجديدا وقفزة ويسمونه معاصرة أو حداثة.


برأيي نعَم سنجد عما قريب كُتب مثل هذا
النوع وبالعاميةة .. لا أرى أنةة سيء لأن الأُدباء
او من يحبون الكتب الأدبيةة مازالوا متوآجدين

ويكثرون وبالنسبةة لي أفضل دائماً الكتب باللغةة
العربي الفًصحى إستحالة أن اقرا كتاباً بالعاميةة.
وكأني طلعت عن محور النقاش الأساسي .. أمم صحيح

النكت العنصريةة بأنتشار كبير وكانت في وقت
منتشرة بشكل كبير بحكم أني نشطة بالمواقع الأجتماعيةة
أرى انها قلت في الوقت الحالي , صحيح كنت اغضب عندما اجد نكتة تسيء

لي أصلي لكن الان بات الموضوع شيء مُضحك لي أيضاً
إلا النكت الدينية هذه تحتها ألف خط ولا يجوز
تناقلها وأكرة من يتناقلها .. بالعموم موضوع جميل
تسلم يدها كاتبتنا على الموضوع الرائع وشُكراً
لك أيضـاً لنقلك لنــا هذا الموضوع.

- أتمنى أكون وفقت في فهم مغزى الموضوع وأجبت عنةة.
إعجابي و تقيمي و نجومي.




رانس.


 توقيع : رانس.


,’

,’

" شُكـراً مِنَ القَلب رآمـي كـآكـآ "

التعديل الأخير تم بواسطة رانس. ; 04-08-2018 الساعة 02:28 AM

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2018, 08:51 AM   #3


الصورة الرمزية بسمه امل

 عضويتي » 5887
 جيت فيذا » Dec 2016
 آخر حضور » اليوم (07:27 PM)
آبدآعاتي » 5,567
 حاليآ في » الشرقيه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » بسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond reputeبسمه امل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   star-box
قناتك aljazeera
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
من جنون عشقــــي...
أحلم بك كل ليله....
وحين أستيقظ
أجد رائحة عطـــرك
تملاء سريرى ووسادتى
بل كل أركــان غرفتي
فيزيد إشتياقــــى إليك
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!





تسلم الايادي.
ليس بغريب عليك هذا التألق المميز
ذووق في كلماتك وحروفك
اعجابي برائعة بما خطه قلمك
ودي وعبير وردي.


 توقيع : بسمه امل



رد مع اقتباس
قديم 04-08-2018, 10:23 AM   #4


الصورة الرمزية بلسم القلوب

 عضويتي » 3317
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » اليوم (08:15 PM)
آبدآعاتي » 64,431
 حاليآ في » المدينة
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » بلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   freez
قناتك abudhabi
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



طرح رآئع
أستمتعت كثيراً بموضوعكـ
الأكثر من رآئع
ربي يعطيكـ العافيه ويرعــــآكـ
لآعدمنا روآئعكـ


 توقيع : بلسم القلوب



رد مع اقتباس
قديم 04-08-2018, 01:23 PM   #5


الصورة الرمزية عازفه الحروف

 عضويتي » 5677
 جيت فيذا » Oct 2016
 آخر حضور » اليوم (08:32 PM)
آبدآعاتي » 12,165
 حاليآ في » مملكتي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » عازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond reputeعازفه الحروف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



طرحٌ مميّز ..
يسلْمَكّ ربيِ على هـَ ـآلإنتقآءُ ـآلرآئع ..
بِآنتظارِ قآدِمكُ ـلآجملْ ..
وديِ وَ جنآئنُ وَردي


 توقيع : عازفه الحروف


خواطر لمساات مخملية رؤؤؤعه سلمتي يانيقة الف شكر



رد مع اقتباس
قديم 04-21-2018, 12:26 AM   #6


الصورة الرمزية البيشى@

 عضويتي » 2093
 جيت فيذا » Feb 2014
 آخر حضور » 07-21-2018 (06:36 AM)
آبدآعاتي » 83,498
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » البيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond reputeالبيشى@ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



سلمت يداك
على هذا الطرح الرائع والجميل .
البيشى ..


 توقيع : البيشى@



رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 02:16 PM   #7


الصورة الرمزية روعه الكون

 عضويتي » 5882
 جيت فيذا » Dec 2016
 آخر حضور » 07-20-2018 (09:24 PM)
آبدآعاتي » 3,094
 حاليآ في » ابها
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » روعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond reputeروعه الكون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   freez
قناتك NGA
اشجع ahli
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 توقيع : روعه الكون

عاصفة النار اراك تحلق فوق السحاب حول الارض تحمل الامن تحمل الخير لكل الناس اعشق روحك اقسم لك اننا دوماً وكل العمر سنبقى سوياً لن نفترق مهما كان ويمض العاصفة هز الارض اناره سيثمر الحب دوما اذا التقينا فوق السحاب حول الارض الحب يغني ان كان عميقاً عن كل الاشياء💕


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 03:00 PM   #8


الصورة الرمزية ناطق العبيدي

 عضويتي » 5986
 جيت فيذا » Jan 2017
 آخر حضور » يوم أمس (09:46 PM)
آبدآعاتي » 9,444
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير


 توقيع : ناطق العبيدي



رد مع اقتباس
قديم 05-15-2018, 09:55 AM   #9


الصورة الرمزية كساب

 عضويتي » 3399
 جيت فيذا » Apr 2015
 آخر حضور » 06-19-2018 (10:07 AM)
آبدآعاتي » 14,627
 حاليآ في » متزوج
دولتي الحبيبه »  Oman
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 35 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » كساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond reputeكساب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows Vista
مشروبك   freez
قناتك abudhabi
اشجع ahli
مَزآجِي  »  6

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows Vista

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: النكتة ... من تعبير شعبي إلى جنس أدبي !!!



طرٍح رٍآئع كَ ع ـآدتك ...
يتمـآيل آليـآسمين شذى بجمـآل متصفحك ..
ؤتترٍآقص آلـ ؤرٍؤد متعطرة برٍؤعة مَ طرحته أنـآملك
لرٍؤحك أطيب آلـ ؤرٍد ؤأكـآليل
آلـ زهرٍ
معطرٍة برٍقة رٍؤحك ..


 توقيع : كساب



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجرد تعبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ امير الشعر ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 38 02-12-2018 02:43 PM
تعبير بالانجليزي عن الصديق وَدَق ۩۞۩{ ثقافة اللغات الأجنبية }۩۞۩ 22 11-08-2016 08:45 AM
تعبير بالانجليزي عن الصديق شموع الحب ۩۞۩{ ثقافة اللغات الأجنبية }۩۞۩ 19 09-21-2016 08:10 AM
تعبير ابداء الراي وَدَق ۩۞۩{ علم النفس وتطوير الذات }۩۞۩ 10 04-20-2016 10:51 PM
تعبير بر الوالدين مـہۣۗـلآكے ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 27 04-02-2016 09:41 PM


الساعة الآن 08:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM