الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 09:45 AM
ناطق العبيدي غير متواجد حالياً
Iraq     Male
اوسمتي
وسام الالفيه العاشره وسام رمضآن ١ 
لوني المفضل Brown
 عضويتي » 5986
 جيت فيذا » Jan 2017
 آخر حضور » اليوم (07:48 PM)
آبدآعاتي » 10,247
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




كانت الولايات المتحدة، القوة الكونية الأعظم، في يوم من الأيام، تطلب رضا العرب وتدفع لهم إتاوات. في ذلك الزمن، تلقت هزيمة عسكرية على يد ليبيا، وكانت تخاف من الجزائر وتبحث عن رضاها، وأسعدها كثيراً أن المغرب اعترف بها.
هذا حدث بالفعل. فبعد انتصار المستعمرات الأمريكية على بريطانيا عام 1776، وتأسيس الولايات المتحدة، بدأ بحارتها يرفعون العلم الخاص بالدولة الوليدة على سفنهم، وكان البحارة العرب في شمال إفريقيا يأسرونهم ويطلبون منهم فديات كي يسمحوا لهم بالمرور.
ولكن الولايات المتحدة تداركت الأمر سريعاً، وأرسلت عام 1784 بعثة دبلوماسية تكونت من ثلاثة من أهم الشخصيات في تاريخها، هم بنجامين فرانكلين، وتوماس جيفرسون، وجون أدامز، إلى دول المغرب العربي التي كانت تخضع بشكل ما للخلافة العثمانية، لكن قرارها كان مستقلاً في أغلب الأمور.
الهدف كان إقامة علاقات سياسية واقتصادية معها وضمان الإبحار بأمان في البحر الأبيض المتوسط، بحسب دراسة للدكتور كفاح عباس رمضان الحمداني، بعنوان "الإستراتيجية الأمريكية في دول المغرب العربي".
الدولة العلوية التي كانت تحكم مراكش بشكل مستقل عن الدولة العثمانية، استجابت للبعثة الدبلوماسية، وعقدت معها معاهدة عام 1786، بموجبها تتعهد الولايات المتحدة بدفع 10 آلاف دولار سنوياً لحاكم المغرب، مقابل حماية تجارتها من القرصنة، وعدم تحصيل رسوم ترانزيت من سفنها.
فقد ارتبط المغرب بعلاقات مع الولايات المتحدة منذ حرب الاستقلال، وكانت مراكش أول مَن اعترف بالولايات المتحدة كدولة مستقلة، بعد حربها مع بريطانيا.

هجوم جزائري على سفن أمريكية
أما الجزائر فقد كانت عصية على الولايات المتحدة، لقوة أسطولها البحري، والذي كانت أوروبا كلها تخشاه، خاصة بعد انتصاره على إسبانيا عام 1783، فرفضت طلب الوفد الأمريكي ولم توقع معه أي معاهدات.
وفي عام 1785، استولت الجزائر على سفينتين أمريكيتين، فأرسلت واشنطن مندوبها، جون لامب عام 1786، للتفاوض مع حاكمها، الداي محمد باشا.
وافق الأمريكيون على طلبه بدفع مبلغ عشرة آلاف دولار، مقابل تحرير السفينتين، بحسب كتاب "الجزائر خلال الحكم التركي" لصالح عباد.
ويوضح عباد أنه في عام 1793، هاجمت الجزائر السفن الأمريكية مرة أخرى واستولت على 11 سفينة وأسرت 150 شخصاً، واضطر وزير الخارجية الأمريكي إدمون راندلوف إلى تخصيص نحو مليون دولار، لتخليص الأسرى والسفن.
وأقر الكونغرس عام 1794 قانوناً لإنشاء أسطول من ست سفن لاستخدامها ضد الاعتدءات المعادية في البحر المتوسط. لكن جون لامب كتب تقريراً أكد فيه أن الولايات المتحدة غير قادرة على إرغام الجزائر على السلام، خاصة أنها كانت قد وقّعت اتفاق هدنة مع البرتغال عام 1791، ومعنى ذلك أن حركة الأسطول الجزائري ستمتد أيضاً إلى المحيط الأطلسي، وتستطيع إعاقة حركة السفن الأمريكية فيه، بحسب عباد.
وفي عام 1795 أرسلت واشنطن مندوبها، جوزيف دونالدسون، إلى الجزائر للتفاوض، وتم الاتفاق على معاهدة "الصداقة والسلام" بين البلدين في 5 سبتمبر 1795، كتبت باللغة التركية، رغم تحريض بريطانيا لها على الاستمرار ضد النشاط التجاري الأمريكي، بحسب عباد.
واشترطت المعاهدة على الولايات المتحدة أن تدفع للجزائر إتاوة سنوية مقدارها 21 ألفاً و600 دولار، أو ما يقابلها من بضائع أو خدمات، مقابل السماح للسفن الأمريكية بالمرور في البحر الأبيض المتوسط.
وقد كانت الجزائر من القوة بحيث تستطيع تهديد الولايات المتحدة بل وعصيان أوامر السلطنة العثمانية، بحسب المؤرخ والسياسي الجزائري، عامر رخيلة، الذي قال لرصيف22 إن الجزائر رفضت الاستجابة لطلب السلطان العثماني سليم الثالث، بإعلان الحرب على فرنسا أثناء حملتها على مصر.
وفي عام 1800، كانت السفينة الأمريكية جورج واشنطن في الجزائر تحمل إلى حاكمها الإتاوة السنوية، فطلب الداي من قائدها نقل وفد من قبله إلى اسطنبول، لتقديم هدايا إلى السلطان العثماني، فرفض القائد، لأنه لا يأتمر إلا من قيادة بلاده.
ولكن تحت ضغط الجزائر، استجاب الرجل الأمريكي حفاظاً على علاقة بلاده بالجزائر، وبعد أن وصلت السفينة إلى اسطنبول احتجزها السلطان العثماني وهدد بعدم الإفراج عنها إلا إذا أعلن داي الجزائر الحرب على فرنسا، فاضطر إلى الاستجابة له.
اتفاقية تونس
بعد عامين من توقيع الاتفاقية الأمريكية الجزائرية، وقعت واشنطن اتفاقية مع تونس في 1 أغسطس 1797، بوساطة جزائرية، وصادق عليها الكونغرس الأمريكي في 6 مارس 1798.
تضمنت الاتفاقية 23 بنداً، تعهدت خلالها تونس بتأمين السفن الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط وعدم أسر الأمريكيين، سواء كانوا على سفن أمريكية أو غيرها، ونصت الاتفاقية على أنه إذا دخلت الدولتان في حرب فإن سفن الدولة الأخرى التجارية لا يقبض عليها أو تحتجز من الطرف الآخر، وخوّلت حاكم تونس حق استخدام السفن الأمريكية عند الحاجة إليها، بحسب ما أكد المؤرخ الدكتور كمال جرفال.
وأوضح جرفال لرصيف22 أن الاتفاقية حددت الجمارك على البضائع الأمريكية في الموانئ التونسية بنسبة 10%، مقابل 3% للبضائع الواصلة إلى الموانئ الأمريكية، كما تعهد الأمريكيون بدفع هدايا لحاكم تونس والمقربين منه عند توقيع المعاهدة وفي المناسبات الرسمية، ما يوضح أن الطرف التونسي تمتع بامتيازات أكبر.

حرب طرابلس
أقنع داي الجزائر والي طرابلس يوسف باشا القرمنلي بتوقيع اتفاقية مع الولايات المتحدة تشبه التي وقعها، وتم ذلك في 4 نوفمبر 1796.
لكن حاكم ليبيا لاحظ أن داي الجزائر كان يطلب طلبات إضافية فوق الرسوم والهدايا التي ترسلها إليه واشنطن، وصلت إلى بناء سفن، وكانت أمريكا ترضخ لطلباته، فشعر حاكم ليبيا بأن واشنطن تميز حاكم الجزائر عنه، رغم فقره وحاجته.
طلب منها بناء سفن له كهدايا، فرفضت تنفيذ طلباته، ما اضطره إلى إحراق علم الولايات المتحدة المنصوب على سارية أمام القنصلية الأمريكية بطرابلس في 14 مايو 1801، وأمر أسطوله بالبحث عن السفن الأمريكية في البحر المتوسط والاستيلاء عليها، بحسب كتاب "معارك طرابلس بين الأسطول الليبي والأسطول الأمريكي" للمؤرخ الأمريكي المكسيكي الأصل، جلين تكر.

هنا قررت الولايات المتحدة تأديب حاكم طرابلس، فجهزت قوة بحرية وأرسلتها إليه، بحسب تكر الذي يوضح أن واشنطن استمالت أحمد قرامنلي، شقيق حاكم طرابلس، الطامع في الحكم، والمبعد إلى مصر، ونجحت بمساعدته وجيش المرتزقة المتعددي الجنسيات الذي جهزه في احتلال مدينة درنة، وفرضت حصاراً بحرياً على ليبيا.
لكن الأسطول الليبي قاوم، وأوقع هزائم في صفوف الأمريكيين، ونجح في أسر الفرقاطة فيلاديلفيا، وعلى متنها أكثر من 300 بحار، وكانت واحدة من أهم قطعتين في الأسطول البحري العسكري الأمريكي مع الفرقاطة "بريزيدنت".
وبعد 4 سنوات مما عرف بحرب السنوات الأربعة، رضخت واشنطن لطرابلس وسحبت قواتها، ووقعت معها معاهدة تتعهد بموجبها بدفع 60 ألف دولار مقابل إطلاق سراح أسراها.
مرحلة التقهقر
كان مؤشر النمو العسكري والاقتصادي الأمريكي في صعود، خلال بدايات القرن التاسع عشر، والعكس لدى دول المغرب العربي التي كانت تمزّقها الخلافات الداخلية، ومكائد الدولة العثمانية التي كان لا تروقها سيطرة آل قرمنلي على ليبيا، أو الاستقلال النسبي الذي تحظى به الجزائر، بالإضافة إلى المطامع الفرنسية، وضعف الدولة العثمانية خلال صراعاتها مع بريطانيا وفرنسا وروسيا، بحسب ما ذكر أستاذ التاريخ الحديث، عاصم الدسوقي.
وقال الدسوقي لرصيف22 إن هذه العوامل أدت إلى تغيير معادلة القوى، وإلغاء الرسوم التي كانت تدفعها الولايات المتحدة لدول المغرب العربي، خاصة بعد اتفاق الدول الأوروبية في مؤتمر فيينا عام 1815 على وقف الاعتداءات على السفن في البحر الأبيض المتوسط.
وعزز ذلك دخول الجزائر، أقوى الولايات في الشمال الإفريقي في مواجهة عسكرية مع أمريكا في عام 1815 انتهت بهزيمتها وإلغاء دفع الرسوم، بعد أكثر من 30 عاماً من الانصياع الأمريكي للعرب.



 توقيع : ناطق العبيدي





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:22 AM   #2


الصورة الرمزية شيخة الزين

 عضويتي » 6793
 جيت فيذا » Feb 2018
 آخر حضور » اليوم (11:06 AM)
آبدآعاتي » 5,446
 حاليآ في » دوحة العز والفخر
دولتي الحبيبه »  Qatar
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



طرٍح رٍآئع كَ ع ـآدتك ...
يتمـآيل آليـآسمين شذى بجمـآل متصفحك ..
ؤتترٍآقص آلـ ؤرٍؤد متعطرة برٍؤعة مَ طرحته أنـآملك
لرٍؤحك أطيب آلـ ؤرٍد ؤأكـآليل
آلـ زهرٍ
معطرٍة برٍقةرٍؤحك ..




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:15 AM   #3


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (03:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



يسلمووو الايادي على الطرح الرائع
ربي يعطيك الف عافية
بانتظار جديدك بشوق
ودي واحترامي


 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:56 PM   #4


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:49 AM)
آبدآعاتي » 275,601
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



‘*

انتقاء بآذخ الجمآل ,
بِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
لك من الشكر وافره,~




 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:05 PM   #5


الصورة الرمزية سلطان

 عضويتي » 5777
 جيت فيذا » Nov 2016
 آخر حضور » اليوم (11:50 AM)
آبدآعاتي » 6,521
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond reputeسلطان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

سلطان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



يسلمك ربي على ماقدمت من فائده
في انتظار المزيد
مودتي


 توقيع : سلطان



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:36 PM   #6


الصورة الرمزية احمد !

 عضويتي » 5840
 جيت فيذا » Dec 2016
 آخر حضور » اليوم (01:00 AM)
آبدآعاتي » 24,910
 حاليآ في » سكون
دولتي الحبيبه »  Algeria
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك aljazeera
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

احمد ! غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب






انتقاء مميز
تسلم الايادي ناطق


 توقيع : احمد !



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:06 AM   #7


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (11:23 PM)
آبدآعاتي » 122,785
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



يتجسد الأبدآع دائماً في مواضيعگ
عندما يكون لهذآ التميز مجهود جداً رآئع
دمت بگل خير
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:14 AM   #8


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (10:30 AM)
آبدآعاتي » 104,767
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



أشكرك على طرحك
ويعطيك العافية على اختيارك الجميل
وشكرا على ما قدمته لنا


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:45 PM   #9


الصورة الرمزية ملكة المشاعر

 عضويتي » 1938
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (11:47 PM)
آبدآعاتي » 2,961
 حاليآ في » In my dreams
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
عَزْمُي وَصِدْقُي..

صَدَّقَ بِأسمى مَعَانِيِهِ

بِي عَفُّهُ الْمُهْرَةِ وَبِي رُوِّحَ خَيَالُ

وَحَدُّي وَصَلْتُ الْعِزِّ لِآخِرِ مَوَانِيِهِ

انثى وَلَكِنَِّي عَنْ الْفِينَ رُجَّالَ.


اوسمتي

ملكة المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



يعافيك ربي على الطرح
دمت بود


 توقيع : ملكة المشاعر


.
شكراً خواطر على هذا الجمال .


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:51 PM   #10


الصورة الرمزية امير الشمال

 عضويتي » 6630
 جيت فيذا » Nov 2017
 آخر حضور » اليوم (03:44 PM)
آبدآعاتي » 17,990
 حاليآ في » .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » امير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

امير الشمال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الولايات المتحدة قبل 200 سنة... 30 عاماً من الخضوع لنفوذ العرب



طرح مميز وانتقاء رائع
الله يعطيك العافيه ويسعدك ع عطائك الجميل
بأنتظار جديدك المتميز
ودي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشلالات الساحرة في الولايات المتحدة الامريكية ناطق العبيدي ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 20 اليوم 06:15 AM
شلالات الاكالا الأجمل في الولايات المتحدة ناطق العبيدي ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 21 اليوم 06:57 AM
نجم السيتي يسب رئيس الولايات المتحدة المنتخب! روح ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 13 اليوم 12:49 AM
رقى الاحياء في الولايات المتحدة الامريكية همس الليل ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 7 اليوم 05:32 PM
الولايات المتحدة تبقي على 35 ألف جندي في الخليج همس الليل ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 4 اليوم 02:50 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM