ننتظر تسجيلك هـنـا

 


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات الإسلامية }۩۞۩ > ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩
 


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-13-2018, 03:36 AM
شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
كل عام وانتم بخير قسم السيارات 
لوني المفضل Wheat
 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (01:06 AM)
آبدآعاتي » 191,615
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  1
بيانات اضافيه [ + ]
65 خطر اللسان 1








خطر اللسان 1
الحمد لله المتفضل بالنعم، الغفور الرحيم لمن تاب إليه وأناب، تفضل بالكثير علينا وقبل منا اليسير، لا شريك له ولا رب سواه، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد:
فاللسان نعمة عظيمة أنعم الله بها على بني آدم، فبه المنطق والبيان: {عَلَّمَهُ الْبَيَانَ}[الرحمن: 4]، واللسان يعتبر سلاح ذو حدين، به يكون ذكر الله عز وجل، وقراءة القرآن، وبه تكون الغيبة، والنميمة، والقذف والبهتان والعياذ بالله عز وجل، وسنذكر بعضاً من الأدلة من الكتاب والسنة على أن الإنسان مسؤول عن كل كلمة يقولها وبيان خطر اللسان.
عبد الله: هل قرأت القرآن ومرّ بك قول الله عز وجل: {مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}[ق: 18], هل تفكرت أخي الكريم في هذه الآية؟ إنها الضابط الشرعي والواعظ الكبير: {لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ}[ق: 37].
أسمعت يا عبد الله؟ إنها رقابة شديدة دقيقة رهيبة تطبق عليك إطباقاً شاملاً كاملاً, لا تـُغفل من أمرك دقيقاً ولا جليلاً, ولا تفارقك كثيراً ولا قليلاً, كل نفَس معدود, وكل هاجسة معلومة وكل لفظ مكتوب وكل حركة محسوبة في كل وقت وكل حال وفي أي مكان, عندها قل ما شئت وحدث بما شئت وتكلم بمن شئت ولكن اعلم أن هناك من يراقبك, اعلم أن هناك من يسجل وأنه يعد عليك الألفاظ: {إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيد * مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}[ق: 17-18].
إنها تعنيني وتعنيك أخي في الله: {مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} هذه الآيات والله إنها لتهز النفس هزاً، وترجها رجاً، وتثير فيها رعشة الخوف, الخوف من الله عز وجل.
واسمع لواعظ الله عز وجل تقرع سمعك آياته وتهز قلبك إن كان قلباً مؤمناً يخاف الله عز وجل: {وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ * كِرَاماً كَاتِبِينَ * يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ}[الانفطار: 12]، وقال: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً}[الأحزاب: 58]، وقال: {وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً}[الإسراء: 36]، وقال: {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ * يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}[النور: 24]، وقال تعالى: {إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ}[الفجر: 14]، فربك راصد ومسجل لكلماتك ولا يضيع عند الله شيء، فيا أيها المظلوم أما آن لك أن تطمئن بهذه الآية فلا تخف ولا تجزع فإن ربك بالمرصاد لمن أطلقوا العنان لألسنتهم في أعراض العباد, بالمرصاد للطغاة والمفسدين, فلا تجزع ولا تحزن أخي في الله، وقال الله تعالى: {فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ*وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ}[الزلزلة: 7-8]، وقال: {فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ}[الأنبياء: 94]، وقال: {وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُورًا رَّحِيمًا}[النساء: 110].
ولتـزداد بيّنة وعلما في خطر هذا اللسان الذي بين لحييك فاسمع لهذه الأحاديث باختصار:
عن أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفع الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم))1.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق))2, متفق عليه. وفي رواية لمسلم: ((إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يهوي بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب))3. ومعنى "مايتبين فيها" أي: لا يتدبرها ويتفكر في قبحها ولا يخاف ما يترتب عليها، وهذا كالكلمة عند السلطان وغيره من الولاة، أو معناه كالكلمة التي يترتب عليها إضرار مسلم، كشهادة الزور، وغير ذلك.
فكم من أناس شغلهم الشاغل في مجالسهم وهمهم الأكبر فلان وفلان، همهم بث الكلمات ونشر الشائعات وكم من كلمة قصمت ظهر صاحبها وهو لا يعلم, ولا شك أن فساد المجالس بسبب قلة العلم والاطلاع، وقد ضمن النبي عليه الصلاة والسلام الجنة لمن حفظ لسانه عن البذاءة والفحش فعن سهل بن سعد رضي الله عنه: عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة))4 وروي عنه بالفظ: ((من توكل لي ما بين رجليه وما بين لحييه توكلت له بالجنة))5.
وهذا أثر من آثار الجهل الذي يتفشى اليوم بين كثير من الناس, إسهال فكري وإسهال كلامي أصاب مجالس المسلمين اليوم إنك تجلس الكثير من المجالس وربما لم يمر عليك يوم من الأيام وليلة من الليالي إلا وجلست مجلساً فبماذا خرجت من هذه المجالس؟ وما هي النتيجة؟ ما هي الثمرة من هذه المجالس التي جلستها؟
لا شك أن هذا أثر من آثار الجهل الذي انتشر بين المسلمين اليوم وقلة البركة، حيث أصبح العلم مصدر رزق الكثير من الناس، ولذلك تجد في المجلس الواحد كثير من المتعلمين والمثقفين ومع ذلك يذهب المجلس هباءً بدون فائدة, بل ربما ذهب والعياذ بالله بالآثام وجمع السيئات.
وفي حديث معاذ الطويل قال رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده وذروته وسنامه؟ قلت بلى يا نبي الله فأخذ بلسانه، قال: كف عليك هذا، فقلت: يا نبي الله، وإنا لمؤاخذون مما نتكلم به؟ فقال: ثكلتك أمك يا معاذ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم))6، وبعض الناس قد يجهل أنه سيؤاخذ بكل كلمة تكلم بها، خيراً أو شراً.
وفي حديث سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال في آخره: ((قلت يا رسول الله, ما أخوف ما تخاف عليّ؟ فأخذ بلسان نفسه وقال: هذا))7.
ثم يوجه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لأمته ويعطيهم قاعدة شرعية ومعياراً دقيقاً تقطع الشك والتردد والحيرة، جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت))8.
فانظر أخي الكريم إلى التربية النبوية من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وربط القلوب باليوم الآخر، ولأن النفوس اليوم غفلت عن اليوم الآخر، وتعلقت بالدنيا وشهواتها ولذاتها وغفلت عن التربية النبوية ونسيت الحساب والعذاب ونسيت الجنة والنار وغفلت عنها ... وبالتالي انطلق اللسان في لحوم العباد وأعراضهم بدون ضوابط، وبدون خوفٍ ولا مراقبة.
أخي الكريم: اعلم أنه لا يصح أبداً أن يؤذي المسلم إخوانه المسلمين بلسانه, ولأن المسلم الصادق المحب الناصح هو من سلم المسلمون من لسانه ويده كما ورد ذلك في السنة من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه))9.
والأحاديث في الباب كثيرة مستفيضة.
وأخيراً: كم نحن بحاجة لمن يردد هذه الأحاديث على مسامع الناس, كم نحن بحاجة لمن يذكر الناس أمثال هذه الأحاديث ليتذكروها ويعوها وليفهموها جيداً, حتى تتذكر النفس كلما أراد اللسان أن ينطلق بكلمة يحسب لها حسابها قبل أن يخرج لسانه بهذه الكلمات.
أسأل الله العظيم بمنه وكرمه أن يحفظ ألسنتنا من الكذب والغيبة والنميمة ومن الكلام إلا في الخير، وأن يحفظ جوارحنا عن الحرام إنه على كل شيء قدير...
والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
.................................................. ......
1 رواه البخاري (5/2377) رقم (6113).

2 صحيح البخاري (5/2377) رقم(6221)؛ وصحيح مسلم (4/2290) رقم (2988).

3 رواه مسلم (4/2290) رقم (2988) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

4 رواه البخاري (5/2376) رقم (6109).

5 رواه البخاري (6/2497) رقم (6422).

6 رواه الترمذي (5/11) رقم (2616)، قال أبو عيسى: هذا حديث حسن صحيح؛ وأحمد بن حنبل في المسند (5/231) رقم (22069)؛ وصححه الألباني في إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل (2/138) رقم (413)؛ وصحيح وضعيف سنن الترمذي (6/116) رقم (2616)؛ والسلسلة الصحيحة (3/114) رقم (1122) وقال: صحيح بمجموع طرقه.

7 رواه الترمذي في سننه (4/607) رقم (2410)؛ ومسند أحمد بن حنبل (3/413) رقم (15457) وقال شعيب الأرنؤوط: حديث صحيح؛ وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب (3/56) رقم (2862).

8 رواه البخاري (5/2240) رقم (5672)؛ ومسلم (1/68) رقم (47).

9 رواه البخاري (1/13) رقم (10)، ومسلم (1/65) رقم (41).








طلال و المـاآآس ♕ و احمد ! و 1 آخرون معجبون بهذا.
 توقيع : شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم 08-13-2018, 04:28 AM   #2



 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » 08-18-2018 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 61,098
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » ּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond reputeּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

ּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



جزاك الله كل خير ونفع بك
ورزقك الفردوس الاعلى من الجنه
طرح قييم ورائع


 توقيع : ּڃۚــڔ؏ــۃ ا̍ﻷ̍ڷــمۘ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 12:36 AM   #3



 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » يوم أمس (08:05 PM)
آبدآعاتي » 70,076
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



جزاك الله خيرا و بـــارك الله فيــك
على طرحك القيم
ألف شكر لك على مجهــودك
الله يعطيــك العافيـــة
تحياتي


 توقيع : خالد

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 01:25 AM   #4



 عضويتي » 5840
 جيت فيذا » Dec 2016
 آخر حضور » 08-20-2018 (03:16 AM)
آبدآعاتي » 24,533
 حاليآ في » سكون
دولتي الحبيبه »  Algeria
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond reputeاحمد ! has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك aljazeera
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

احمد ! غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا


 توقيع : احمد !

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 02:14 AM   #5



 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » 08-19-2018 (03:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



جزَآك الله الفردوسْ الأعلَى
ونفَع بِطرحك الجَميع .. ولآ حرمك جَميلَ اجرِه
لك منَ الشكر أجزَلِه
دُمت بــ حفظ الله


 توقيع : همــســة امــل

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 02:23 AM   #6



 عضويتي » 1763
 جيت فيذا » May 2016
 آخر حضور » يوم أمس (09:44 PM)
آبدآعاتي » 1,701
 حاليآ في » في قلب أمي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 19 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » أمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   danao
قناتك dubi
اشجع shabab
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

أمي نبض قلبي متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



يجزاك الجنه ع الطرح القيم جدا


 توقيع : أمي نبض قلبي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 02:29 AM   #7



 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Dec 2013
 آخر حضور » يوم أمس (01:22 AM)
آبدآعاتي » 158,888
 حاليآ في » بينَ (الأَلفُ) وَ (اليَآءِ)..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » خہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ahli
مَزآجِي  »  36

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

خہَواطہَر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1




*

_
جَزآك رَب ألعِبَآدْ خٍيُرٍآلجزآء وَثَقلَ بِه مَوَآزينك
و ألٍبًسِك لٍبًآسَ آلتًقُوِىَ وً آلغفرآنَ
,’
شُكراً عَلَى طرٍحًكْ آلًمَحِمًلٍ ب ِ النُورْ..


 توقيع : خہَواطہَر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 08:34 AM   #8



 عضويتي » 4941
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » يوم أمس (02:41 AM)
آبدآعاتي » 3,864
 حاليآ في » قلب الذآئقه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



جزاكم ربي خير الجزاء
ونفع الله بكم وسدد خطاكم
وجعلكم من أهل جنات النعيم
اللهم آآآآمين


 توقيع : ريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-14-2018, 07:14 PM   #9



 عضويتي » 4199
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » 08-20-2018 (11:41 PM)
آبدآعاتي » 16,735
 حاليآ في » وحـيــداً
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » ماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond reputeماني بناسيك has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
خل حزنك يسولف
وأذكر الله ونام
وحط راسك على
صدر الفراق الحنون
وإن صدفت الوجع
قله عليك السلام
وإن صدفت الحزن
قله عساها تهون


اوسمتي

ماني بناسيك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1

















سَلآمٌ يَتَقَاطَرُ شَهداً
علىْ مُتَصفحكُم
لِـ نَلتَحِفُ بَينَ شَهَقاتِ ألأبِداعِ
دُمتُم رَمزاً لِـ العَطَاءِ والرووعة
شُكرأً بِـ حَجمِ السَمـآء وَأكِثرَ
وَلكم الود أّمَدأً,,‘













 توقيع : ماني بناسيك

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 08-15-2018, 05:17 AM   #10



 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 08-20-2018 (02:15 AM)
آبدآعاتي » 79,051
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » المـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  37

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

المـاآآس ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطر اللسان 1



بآرگ الله فيگ على الطرح القيم
وجزآگ الخير كله .. واثابگ ورفع من قدرگ
ووفقگ الله لمايحبه ويرضاهـ
دمت بگل خير وسعادهـ
..~


 توقيع : المـاآآس ♕

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسعد النساء .. وأشقى النساء ... بقلمي روح ۩۞۩{ عزف منفرد للخواطر الحصرية }۩۞۩ 36 04-08-2017 08:17 AM
تاج النساء !!! مجيد الجنابي ۩۞۩{ عزف منفرد للخواطر الحصرية }۩۞۩ 32 02-21-2017 09:25 AM
على هامش لقاءات المساء (بقلمي) زائر المساء زائر المساء ۩۞۩{ عزف منفرد للخواطر الحصرية }۩۞۩ 21 01-11-2017 06:53 PM
مواجهة فتنة النساء // مقاومة إغراء النساء لذة مطر ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 19 08-31-2016 12:10 PM
حلو اللسان مي محمد ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 10 04-02-2016 05:34 PM


الساعة الآن 02:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM