الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ منتديات الأسرة }۩۞۩ > ۩۞۩{ الحياة الزوجية والبيت السعيد }۩۞۩ > ۩۞۩{ عالم الطفولة }۩۞۩
 

عدد المعجبين4الاعجاب
  • 4 اضيفت بواسطة شٌهقـہٌ عًشـقٌ

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 03:54 AM
شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
شهقه عشق شهقه عشق 
لوني المفضل Brown
 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (04:06 AM)
آبدآعاتي » 276,902
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
بيانات اضافيه [ + ]
65 طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة







معلومات عن اكتئاب ما بعد الولادة :
الولادة هي معجزة في حياة الإنسان ، ولكن اكتئاب ما بعد الولادة يمكن أن يؤثر بشدة على صحة الآباء والأمهات الجدد ، فضلاً عن إمكانية التأثير على صحة وتنمية أطفالهم . فكلما زادت معرفتك باكتئاب ما بعد الوضع بالإضافة إلى الأعراض والعلاجات الوقائية ، كلما كانت فرصك أفضل في التعامل معه بفعالية .

فيتامين “ب” :
هناك العديد من العمليات الكيميائية المختلفة في أجسادنا والتي يمكن أن تحسن أو أن تؤثر سلبيًا على صحتنا . على سبيل المثال : يمكن أن يؤدي إنتاج الهوموسيستين الزائد إلى ظهور إلتهابات وتغير بالمزاج العام . لذلك ، فإننا نجد الجسم يعمل على إعادة تدوير الهوموسيستين بواسطة مستويات مناسبة من فيتامينات (ب) ، خاصةً فيتامين “ب 6” وفيتامين “ب 9” وفيتامين “ب 12” لأنهم يوفروا طاقة الجسم . هذه الفيتامينات يمكن أن تساعدك أيضاً على استخدام العناصر الغذائية التي تدخل للجسم من خلال طعامك ، وبالتالي تحسين الصحة والعافية أكثر .

زيت السمك :
ربطت دراسات عديدة بمستويات أحماض أوميجا 3 الدهنية في الجسم إلى استقرار المزاج والنشاط المعرفي . فزيت السمك غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، وهو قادر على المساعدة في السيطرة على نشاط الجهاز العصبي وتقليل الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يساهم في عدم استقرار المزاج والقلق .

التأمل والاسترخاء :
قد يكون من الصعب جدًا التعامل مع عقل مضطرب بسبب الإجهاد المزمن أو الاكتئاب ، ولكن هناك طرق لتهدئة عقلك وإعادة ضبط الهرمونات دون تناول أي دواء . منذ آلاف السنين تم اتباع طرق التأمل والاسترخاء للحد من هرمونات التوتر وتحسين اتصال العقل والجسم . إن اكتئاب ما بعد الولادة هو إحدى الأمثلة الواضحة لكيفية ارتباط عقولنا وأجسادنا ، لذلك إذا كنتِ تشعرين بآلام الاكتئاب بعد شهر أو شهرين من الولادة ، جربي التأمل والاسترخاء .

الكركم :
المحتوى الغني لمضادات الأكسدة في
الكركم هو ما يجعل هذه التوابل الشعبية مهمة لاكتئاب ما بعد الولادة . العنصر النشط في الكركم هو الكركمين ، وهو معروف جيداً بخصائصه المضادة للإلتهابات ، وهذا هو السبب في أهميته للمستويات العالية من الإلتهاب التي يمكن أن تسبب عدم الاستقرار المزاجي وأعراض الاكتئاب ، لذلك ينصح بإضافة الكركم لنظامك الغذائي والذي يحد من الإجهاد التأكسدي .
الزبادي :
على الرغم من أننا لانفكر دائمًا في ذلك ، إلا أنه أكثر من 50٪ من وظائف الجهاز المناعي تحدث في القناة الهضمية . هذا يمكن أن يكون له تداعيات في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك مستويات المزاج والهرمون . إذا كان هناك شيء خاطئ في معدتك ، فيمكن أن يساهم بالتأكيد في أعراض اكتئاب ما بعد الولادة ، لذا يجب إضافة الزبادي إلى نظامك الغذائي لتحسين عملية الهضم وموازنة مستويات البكتيريا في أمعائك .

ممارسة التمارين الرياضية :
عندما لاتتوازن الهرمونات بشكل صحيح ، يمكن أن يكون من السهل أن تتحول إلى مشاعر من الاكتئاب والقلق . لايزال اكتئاب ما بعد الولادة غامضًا إلى حد كبير ، لكن أحد العلاجات الشائعة هي ممارسة الرياضة . هذا سوف يحفز عملية التمثيل الغذائي ويجعلك أكثر نشاطاً ويطلق السموم ، ويفرز الكثير من الهرمونات المفيدة التي يمكن أن تحسن المزاج .

الحبوب الوقائية :
السيروتونين هي واحدة من أهم الناقلات العصبية في الدماغ ، وهي التي تؤثر على الحالة المزاجية ومستويات القلق والاكتئاب ، ولكن هذا لايمكن أن ينتج في الدماغ دون المعادن المناسبة ، بما في ذلك
الحديد والنياسين . إذا كنت تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة ، فعليك زيادة مستويات السيروتونين ، مما يعني تناول الأطعمة الغنية بهذه المعادن . تمتلك الحبوب الوقائية مستويات عالية من كلا المركبين ، لذا يجب إضافتها إلى نظام الإفطار اليومي .
شجرة البيلوبا :
لا تحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من شجرة البيلوبا فهو مكمل غذائي عشبي لمواجهة مشاعر القلق أو اكتئاب ما بعد الولادة ، يُعتقد أن هذا العلاج القديم يحفز إنتاج السيروتونين في الدماغ والذي يمكن أن يقاوم مستويات الهرمون الذي يعزز المزاج ، مما يساعدك على العودة إلى طبيعتك ومقابلة طفلك الجديد بابتسامة . يمكن تناول البيلوبا كمكملات يومية للحصول على أفضل النتائج .

نبتة سانتجون :
أحد العلاجات العشبية الأسطورية لاكتئاب ما بعد الولادة (وأنواع أخرى من الاكتئاب) هو نبتة سانتجون التي تحتوي على عدد من المركبات الكيميائية التي تحفز مباشرة إنتاج السيروتونين في الدماغ ، والذي يمكنه القضاء على الشعور بالوحدة والاكتئاب الذي يرتبط مع هذه الحالة المؤلمة بشكل فعال .





 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:59 PM   #2


الصورة الرمزية ملكة المنتدى

 عضويتي » 5948
 جيت فيذا » Jan 2017
 آخر حضور » اليوم (06:55 PM)
آبدآعاتي » 3,302
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 32 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond reputeملكة المنتدى has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك sama
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ملكة المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



يعطيك العافيه على الطرح


 توقيع : ملكة المنتدى


اذا ضاقت بك الدنيا

لا تقل يارب لي هم كبير

ولكن قل يا هم لي رب كبير


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:47 AM   #3


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (03:28 AM)
آبدآعاتي » 107,855
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



انتقاء يعبق بعطور الجمال
لاحرمنا عذوبة اطروحاتك
أمتناني العميق
لـ روحك السعادة


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:33 PM   #4


الصورة الرمزية الران

 عضويتي » 6379
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (07:43 PM)
آبدآعاتي » 65,448
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Japan
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » الران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond reputeالران has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الفني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الران غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



موضوع جميل ومميز
راق لي كثييير طرحك
ماننحرم منك ولا من جديدك
كل الود والتقدير


 توقيع : الران

-



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:11 AM   #5


الصورة الرمزية نزف القلم

 عضويتي » 2675
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » اليوم (10:30 PM)
آبدآعاتي » 55,166
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » نزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نزف القلم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



تسلم الانامل الرقيقة والذوق الرفيع
الابداع والتميز من منارة هذا المنتدى
دائما اجد في مشاركاتك متعة
ودائما ارى في مواضيعك نظره ثاقبه
هنيئا ليس لك
بل لنا بك


 توقيع : نزف القلم





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:34 PM   #6


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (03:12 AM)
آبدآعاتي » 127,706
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



يتجسد الأبدآع دائماً في مواضيعگ
عندما يكون لهذآ التميز مجهود جداً رآئع
دمت بگل خير
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕






رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:10 AM   #7


الصورة الرمزية سحر العيون

 عضويتي » 5637
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » اليوم (02:05 AM)
آبدآعاتي » 44,610
 حاليآ في » سطح القمر..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 18 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سحر العيون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



موضوع جميل ومميز
راق لي كثييير طرحك
ماننحرم منك ولا من جديدك
كل الود والتقدير




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:58 AM   #8


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (05:08 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الجُہَورِي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



سلمت انآملك على الطرح المميز
ويعطيك العافيه ع المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
فائق شكري وتقديري
كل الود


 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:53 PM   #9


الصورة الرمزية ملكة المشاعر

 عضويتي » 1938
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (08:54 PM)
آبدآعاتي » 2,961
 حاليآ في » In my dreams
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
عَزْمُي وَصِدْقُي..

صَدَّقَ بِأسمى مَعَانِيِهِ

بِي عَفُّهُ الْمُهْرَةِ وَبِي رُوِّحَ خَيَالُ

وَحَدُّي وَصَلْتُ الْعِزِّ لِآخِرِ مَوَانِيِهِ

انثى وَلَكِنَِّي عَنْ الْفِينَ رُجَّالَ.


اوسمتي

ملكة المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



طرح جميل
سلمت


 توقيع : ملكة المشاعر


.
شكراً خواطر على هذا الجمال .


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:19 AM   #10


الصورة الرمزية امير الشمال

 عضويتي » 6630
 جيت فيذا » Nov 2017
 آخر حضور » اليوم (04:44 PM)
آبدآعاتي » 17,990
 حاليآ في » .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » امير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond reputeامير الشمال has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

امير الشمال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق وقائية فعالة للاكتئاب ما بعد الولادة



سلمت يداك على النقل الجميل والرائع
وعسآك على القوه يارب لعطائك المميز
تقديري لك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لهذه الاسباب الضحك افضل علاج للاكتئاب همــســة امــل ۩۞۩{ علم النفس وتطوير الذات }۩۞۩ 12 اليوم 01:16 AM
نصائح وقائية لمرضى الجيوب الانفية شٌهقـہٌ عًشـقٌ ۩۞۩{ الطب والصحة }۩۞۩ 32 اليوم 01:55 AM
مشروبات صحية وقائية علاجية شيخة المزايين ۩۞۩{ الطب والصحة }۩۞۩ 13 اليوم 04:13 AM
الولادة المقعدية - ما هى اسباب الولادة المقعدية - ماذا تعرف عن الولادة المقعدية سمو الأمير ۩۞۩{ عالم الطفولة }۩۞۩ 7 اليوم 10:12 AM
الولادة المُعانة - ما هى الولادة المعانة - كيف تتم الولادة المعانة سمو الأمير ۩۞۩{ عالم الطفولة }۩۞۩ 7 اليوم 10:12 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM