ننتظر تسجيلك هـنـا

 

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩
 


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 09:44 PM
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام رمضآن ٢ نبض السكون 
لوني المفضل Cornsilk
 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (02:34 AM)
آبدآعاتي » 20,991
 حاليآ في » وحدي,,
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك abudhabi
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف






جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف








يعرف عن مدينة جنيف السويسرية بأنها عاصمة السلام ومقر لـ 34 منظمة دولية مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى كونها المقر الأوروبي للأمم المتحدة، وغيرها الكثير من المنظمات الدولية، إلا أن المدينة التي تتميز بكثافة سكانية لا تتعدى 200 ألف نسمة، تعتبر من أكثر المدن الأوروبية جاذبية، ويمكنك أن تتجول في معظم أرجائها مشياً على الأقدام للتمتع بطبيعتها المميزة، وجبالها الساحرة التي تشكل معالم سياحية جاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم كما هو الحال بالنسبة لجبل ساليف الذي يبعد دقائق عن المدينة.
وتشهد مدينة جنيف إقبالاً متزايداً من السياح الخليجيين والإماراتيين خلال السنوات الماضية، حيث بلغ عدد الليالي الفندقية للسياح من دول الخليج العربي في جنيف في العام 2017 حوالي 249.151 ليلة فندقية مقارنةً بـ 200.347 ليلة فندقية في العام 2013 بنسبة نمو بلغت حوالي 24%، وذلك حسب بيانات هيئة سياحة جنيف.
كما سجل نمو في عدد الليالي الفندقية التي قضاها السياح من دولة الإمارات في جنيف، حيث بلغ عددها في العام 2017 حوالي 77.256 ليلة فندقية، بنمو بنسبة بلغت 10.5% مقارنةً بعددها في العام 2016 عندما بلغ عدد الليالي الفندقية آنذاك 69.937 ليلة فندقية، وذلك حسب بيانات هيئة سياحة جنيف.
أما هواة الطبيعة والرياضة، فمدينة جنيف تعتبر وجهة مثالية لتلبية رغباتهم في ممارسة الرياضة في أجواء طبيعية وجبلية، ولعل أبرز معلم يطل على مدينة جنيف، ويوفر تجربة ثرية وغنية لهواة الرياضة والطبيعة هو جبل ساليف الذي يعتبر الوجهة الأفضل لمحبي الطبيعة والرياضة في مختلف فصول السنة.





الجبل يوفر تجربة ثرية وغنية لهواة الرياضة والطبيعة ويشرف على بحيرة جنيف في مشهد بانورامي بديع
ويبعد جبل ساليف مسافة حوالي 20 كيلومتراً عن وسط مدينة جنيف، ويرتفع حوالي 1,100 متر وتقصده العائلات للاستمتاع بمنظر خلاب يطل على مدينة جنيف وبحيرتها الشهيرة وسلسلة جبال الألب المحيطة به. كما يقصده السياح ومحبو الرياضات الجبلية وخصوصاً محبو رياضة القفز بالمظلات، وقيادة الدراجات على الطرقات الجبلية، وتسلق الجبال والصخور ورياضة الركض على المرتفعات بالإضافة إلى الراغبين بالتخييم في الجبال وقضاء وقت ممتع. ولا ننسى محبي الثلوج والتزلج الذين يمكنهم ممارسة هوايتهم في فترة الشتاء حيث يتزين الجبل باللون الأبيض المحبب. وقد بات منظراً معتاداً خصوصاً خلال فصل الصيف منظر ممارسي رياضة القفز بالمظلات وهم يحلقون في سماء مدينةجنيف بعد القفز من جبل ساليف.
ويمكن الصعود لأعلى الجبل عبر ثلاث طرق مختلفة أولها عبر العربة المعلقة أو «التيليفريك» الذي يوصلك إلى الجبل في غضون 5 دقائق، أو عبر صعود الجبل مشياً على الأقدام أو عبر دراجة هوائية أو من خلال السيارة التي توصلك إلى الأعلى، وهناك يمكنك الترجل منها وإكمال مغامرتك في أنحاء الجبل.
ويتيح جبل ساليف التمتع بالمنظر الخلاب لمدينة جنيف، والهواء النقي العليل، بالإضافة إلى استكشاف أنواع الحيوانات والنباتات التي تعيش وتنمو في الجبل المميز، حيث يمكنك وفي حال كانت السماء غير ملبدة بالغيوم التمتع بالمنظر إلى مسافات تصل إلى 30 كيلومتراً وصولاً إلى جبال جورا ومون بلان.
ويمكنك ممارسة رياضة المشي والجري كذلك في جبل ساليف وذلك عبر ممرات محددة أصلاً تصلك دوماً نحو «التيليفريك» الذي يمكنك أن تستقله نزولاً من الجبل. ويمكنك كذلك التمتع بطعام ووجبات سويسرية تقليدية واخرى عالمية أمام منظر بانورامي جميل لمدينة جنيف من المطاعم المنتشرة في الجبل والتي تجعل من زيارة الجبل رحلة يومية في أحضان الطبيعة الخلابة، وبين الهواء العليل الذي يرد الروح.
وتخيل معي المنظر من أعلى الجبل خصوصاً في فصل الربيع، حيث مدينة جنيف تسرح أمام ناظريك ببحيرتها الزرقاء الصافية، وتلالها الخضراء، في حين أن اللون الأبيض المميز للثلوج الذي يغطي الجبل يعطيك مزيجاً من الألوان المريحة للنظر والنفسية، والتي تشعرك بجبروت الطبيعة وجمالها الخلاب.



بحيرة جنيف: واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا، ومن أجمل بحيرات العالم. تقع بين سويسرا وفرنسا. 60٪ مملوكة من قبل الاتحاد السويسري و40٪ مملوكة من قبل فرنسا. وتبلغ مساحتها ما يقرب من 600 كم.

شلالات الراين: تقع شلالات الراين في مدينة شافهاوزن، وهي أكبر الشلالات في أوروبا. وتعتبر من اهم الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار في أوروبا.

قلعة شيلون: هي واحدة من القلاع الأكثر شهرة في سويسرا تقع بالقرب من مونترو. كانت موطناً لعدد من الملوك من القرن الثاني عشر إلى القرن الرابع عشر. وتتكون من 100 مبنى.

ماترهورن: الجبل الأكثر شهرة في القارة الأوروبية، يقع في سلسلة جبال الألب السويسرية وهو على شكل هرم محفور مكون من الصخور وهو معلم جغرافي هام ومسقط رأس رياضة تسلق الجبال



 توقيع : ذآت




سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:01 PM   #2


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (02:51 AM)
آبدآعاتي » 188,506
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



أتيت لأقف بين سطورك
أتيت لامتع عينى
بعذب البوح وجميل الكلام
أتيت وقد شدنى النور المنبعث
من هنا


 توقيع : احساس شاعر







رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:07 AM   #3


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:27 AM)
آبدآعاتي » 274,110
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



جّلبْ انيَيق وَمميُز
وَعِطاءْ رآقيُ وَجميلْ ..
تسِلم ايُديكْ يــآربَ ..
ولاعَدمنا جمُآل إطِلالتك
تقِديُري ِ ،’
..~


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:09 AM   #4


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (01:47 AM)
آبدآعاتي » 101,718
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



سلمت اناملك على الطرح رائع
ولاحرمنا جديدك القادم
ونحن له بالإنتظار


 توقيع : شيخة المزايين

.


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:47 PM   #5


الصورة الرمزية شهد المحمد

 عضويتي » 7062
 جيت فيذا » Dec 2018
 آخر حضور » اليوم (06:28 PM)
آبدآعاتي » 121
 حاليآ في » ف عالمي الخاص
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond reputeشهد المحمد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



سلمت يداك على الطرح الرائع
ننتظر جديدك ب شوق
ودي وتقديري




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:43 PM   #6


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (07:15 PM)
آبدآعاتي » 119,361
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



شكراً جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابدآع مواضيعگ الرآئعه
أكاليل الزهر أنثرهآ في متصفحگ
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕








رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:45 PM   #7


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (03:16 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



سلمت انآملك على الطرح المميز
ويعطيك العافيه ع المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
فائق شكري وتقديري
كل الود


 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:36 PM   #8


الصورة الرمزية ملكة المشاعر

 عضويتي » 1938
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (01:44 AM)
آبدآعاتي » 2,961
 حاليآ في » In my dreams
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 24 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond reputeملكة المشاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
عَزْمُي وَصِدْقُي..

صَدَّقَ بِأسمى مَعَانِيِهِ

بِي عَفُّهُ الْمُهْرَةِ وَبِي رُوِّحَ خَيَالُ

وَحَدُّي وَصَلْتُ الْعِزِّ لِآخِرِ مَوَانِيِهِ

انثى وَلَكِنَِّي عَنْ الْفِينَ رُجَّالَ.


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



يعطيك العافيه
طرح قيم


 توقيع : ملكة المشاعر


.
شكراً خواطر على هذا الجمال .


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:47 AM   #9


الصورة الرمزية الشيبة

 عضويتي » 4157
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » اليوم (08:05 AM)
آبدآعاتي » 17,804
 حاليآ في » 1
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الرياضي ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » الشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond reputeالشيبة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   bison
قناتك action
اشجع shabab
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الرياضي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



جولة ومعلومات رائعه
يسسسلم دياتكـ ربي
لاحرمنا المولى حضوركـ دووم




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:40 AM   #10


الصورة الرمزية دعج الوله

 عضويتي » 6379
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (12:42 AM)
آبدآعاتي » 63,540
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Japan
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » دعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ahli
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الفني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: جبل ساليف.. إطلالة ساحرة على جنيف



سَلمتِ علىَ هذهِ الآطَروحهَ الآنيقَهَ
وَسَلِمتَ يُمنَآك المُخمليِهَ لِ جلبهآ المُتميز

جَزيَلِ شُكِريَ لَروحكُ آلوَرد ..


 توقيع : دعج الوله




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلالة عسيرية. تايقر ۩۞۩{ سكون للصور والعجائب }۩۞۩ 24 اليوم 02:41 AM
إطلالة ساحرة لمسجد أقيم على قمة جبل “القبلة” التركي خيآل ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 16 اليوم 06:30 AM
احصلي على إطلالة عام 1920 في حفل زفافك؟ Ẅђm ۩۞۩{ مملكة المرأة وأناقتها }۩۞۩ 15 اليوم 06:02 PM
إطلالة صوفيا سمر.جديد.. همــســة امــل ۩۞۩{ عالم الطفولة }۩۞۩ 13 اليوم 03:23 PM
إطلالة حالمة في يوم زفاف عاشقة الليل ۩۞۩{ أناقة العروس وجمالهآ }۩۞۩ 10 اليوم 10:31 PM


الساعة الآن 04:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM