ننتظر تسجيلك هـنـا

 

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات الإسلامية }۩۞۩ > ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩
 


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 11:24 PM
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
تواجد عطر جهود عظيمه 
لوني المفضل Darkred
 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (01:59 AM)
آبدآعاتي » 89,106
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » المـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond reputeالمـاآآس ♕ has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حرمآن النسآء من الميرآث ..~



الحمد لله الذي قسم الميراث بنفسه وهو أعدل من قسم وهو الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وأشهد ألا إله إلا اله إلا الله وحده لا شريك له في عبادته وهو أعلم وأحكم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أصدق البرية لساناً وأعلاها مقاماً وأعظمها شأناً صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيراً. ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ﴾ [آل عمران: 102] ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾ [الأحزاب: 70، 71] ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ﴾ [النساء: 1].

أما بعد:
أيها المسلمون إن من المواضيع الهامة التي يشتكي منها بعض النساء ويتألم من وقعها على النفوس كل قريبة حرمها قريبها هو حرمان بعض النساء من ميراثهن الذي قسمه الله تعالى لهن بنفسه ولم يقسمه غيره، فتجد المرأة أو الفتاة المحرومة واقعة بين نارين: نار عداوة إخوانها أو أعمامها إن هي طالبت بميراثها ونار أخرى هي فقد لمالها الذي استحقته بورثها له ممن استحقت منه الميراث، فأصبحت تقاسي الظلم والحسرة ولا حيلة لها إلا بالدعاء لله عز وجل.
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة
على النفس من وقع الحساالمهند

أيها المسلمون،لقد حدد الله تعالى ميراث النساء في كتابه الكريم وتولى القسمة سبحانه بنفسه مما لا يجعل لأحد عذراً بعدم العدل فالله تعالى هو أعدل العادلين وأحكم الحاكمين فجعل للأم السدس إن كان لابنها الميت أولاد، والثلث إن لم يكن له أولاد فقال سبحانه: ﴿ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آَبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ﴾ [النساء: 11].

وجعل للبنت النصف إن كانت لوحدها، ونصف حظ الولد أو الاشتراك في الثلث إن كن ّ اثنتين فأكثر إن كان للميت أبناء ذكور فقال سبحانه: ﴿ يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ ﴾ [النساء: 11].

كما حدد الله سبحانه وتعالى نصيب الأخوات والزوجات، وحدد نصيب الجدة والأخوات لأم وبنات الأخ وغيرهن من النساء الوارثات بأنصبة محددة لا تزيد ولا تنقص، وهو ملك لهن لا ينازعهن فيه أحد، لكن وللأسف الشديد هناك من يأكل ميراث النساء ولا يعطيهن حقوقهن، والمرأة قد لا تعرف مالها من الميراث فتستغل من بعض الطامعين الذين لا يخافون الله عز وجل، ويرجع استغلال النساء وأكل ميراثهن للأسباب التالية:
1- طمع الأقارب في ميراث المرأة وهذا الطمع إما لعدم علم المرأة بنصيبها، وإما لضعفها وحاجتها للرجل، فإذا طالبت بحقها حصل لها من اللوم والتعنيف والمعاملة السيئة ما لاتريده فازداد شقائها شقاء وازداد همها هماً.

ولعلاج هذا الظلم الواقع على المرأة لا بد من تضافر الجهود لأن هذه المسئولية مسئولية مجتمعية، وهذا سيستلزم تدخل الوزارات المعنية كوزارة الشؤون الاجتماعية لأنها هي الممثل الأساسي لكل ما يخص المجتمع، ومن خلالها يتم حصر الأرامل والأيتام، ويسنّ نظام لمعرفة المتوفين ومن يرثهم وهل استلم الورثة مالهم أم لم يستلموا؟ ويمكن التنسيق والتعاون مع كتابات العدل في هذا والأمر فقط يحتاج لتنظيم ومتابعة.

2- التأخر في تقسيم التركة وهذا يحدث كثيراً، وقد يكون ذلك التأخير إما بسبب تهاون الورثة، أو بسبب تشعب تركة الميت وكثرة أملاكه وتفرقها في أماكن مختلفة، وبالتالي لا تعرف المرأة كم نصيبها وربما تأخر حصولها على نصيبها سنوات عديدة. ويمكن علاج هذا السبب بالمبادرة بتوزيع التركة وعدم التأخر، وأما التركة المتفرقة فيوزع كل ما يتم معرفته مباشرة، ثم إذا تم معرفة أموال جديدة توزع مباشرة وهكذا حتى يتم انهاء جميع ما للميت ويحصل كل وريث على ما يستحقه من تركة الميت بما في ذلك النساء.

3- التقاليد والعادات القبلية الجاهلية، فبعض الناس لديهم عادات قبيحة لا يورثون المرأة ويعتبرون حصولها على ميراثها عيب يقدح في رجولة الرجل وهذا النوع قليل لكنه ظلم للمرأة وأكل لحقها بالباطل، ولعلاج هذا الأمر فيمكن من خلال التناصح وبيان حكم الله تعالى الذي فرض للمرأة ميراثا وعند عدم تجاوب هؤلاء فتبلغ عنهم الجهات الرسمية حتى تعطى المرأة حقها وتبرأ الذمة بذلك.

4- اعتقاد البعض أن المرأة لا تحسن التصرف في مالها وادعاءه أنه يحافظ على مصلحتها وهنا تكمن مشكلة عدم استفادتها من مالها الذي تكون في أمس الحاجة إليه وربما ضياع ميراثها فيما بعد خاصة عندما لا يهتم الولي على المال بالكتابة وتحديد ما للمرأة من مال وأين يوجد هذا المال.

ويمكن علاج هذا السبب بإخبار المرأة الوريثة بمقدار مالها من مال وإعطاءها ما تحتاجه واستئذانها في المتاجرة بما بقي من المال بعد تحديده فإن أذنت فيتم إخبارها الأرباح والخسائر وما يشترطه ذلك الولي من أجل المتاجرة لها في هذا المال.

5- دعوى ضياع أموال الأسرة إذا كانت الزوجة من خارج تلك الأسرة أو العائلة فتحرم مالها من ميراث زوجها بحجة أنها أجنبية من العائلة أو الأسرة فتكون الزوجة من دولة أخرى أو قبيلة أو عائلة أخرى.

ولعلاج هذه السبب فلا بد من رقابة مجتمعية من وزارة الشؤون الاجتماعية ويمكن أن تلجأ هذه المرأة للقضاء للحصول على حقها لكنها تحتاج إلى من يساعدها لمي تعرف الاجراءات التي يمكن من خلالها معرفة كيفية المطالبة لدى المحاكم.

بارك الله لي ولكم في القرآن والسنة ونفعني وإياكم بما فيهما من الآيات والذكر والحكمة، أقول ما تسمعون وأستغفر الله العلي العظيم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.

الحمد لله على إحسانه والشكر له على توفيقه وامتنانه وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيماً لشأنه وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وإخوانه وسلم تسليما كثيراً أما بعد: أيها المسلمون إن الواجب على كل مسلم أن يتقي الله تعالى وأن يعطي المرأة التي لها ميراث عنده ميراثها، فلا يجوز لأحد كائناً من كان أن يحرم النساء من ميراثهنّ الشرعي الذي حدده الله تعالى ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وقد توعد الله تعالى في كتابه الكريم من لا يلتزم بقسمة الميراث كما بينها بالنار والعذاب الأليم، فبعدما بين قسمة الميراث وأنه هو العليم بذلك الحكيم بهذه القسمة قال سبحانه: ﴿ وَصِيَّةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ * تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ ﴾ [النساء: 12 - 14] وقال عز وجل في الآية التي قبل هذه الآيات: ﴿ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ﴾ [النساء: 11] كما أن الواجب على ذوي الشأن كل في موقعه أن يأخذ للنساء حقوقهنّ ممن ظلمهنّ وحرمهنّ من الميراث فإن الظلم ظلمات يوم القيامة والظالم متوعد الله بالانتقام منه لقول النبي الكريم - صلى الله عليه وسلم -: (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ثم قرأ: ﴿ وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ﴾ [هود: 102]. رواه الإمام البخاري.

اللهم إنا نعوذ بك من الظلم والظالمين ونسألك اللهم أن تجعلنا من العادلين المقسطين. اللهم من ظلم من بناتنا أو أخواتنا أو إمهاتنا المسلمات فأكل ميراثها ومنع عنها مالها اللهم رد إليها مالها ومكنها من حلالها واهد وليها وقيومها يا رب العالمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين وانصر إخواننا المجاهدين وارحم إخواننا المستضعفين في كل مكان يا أرحم الراحمين. عباد الله صلوا وسلموا على رسول الله. اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد ورض اللهم عن خلفائه الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن سائر أصحاب بنيك أجمعين وعنا معهم بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم آمنا في دورنا وأصلح ووفق ولاة أمورنا واجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين وارزقهم بطانة صالحة ناصحة يا رب العالمين. عباد الله اذكروا الله يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون

..~



 توقيع : المـاآآس ♕

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:14 AM   #2



 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (12:46 AM)
آبدآعاتي » 130,728
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



جزاك الله خير


 توقيع : احساس شاعر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:01 AM   #3



 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (08:14 PM)
آبدآعاتي » 71,948
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



جزاك الله خير على الطرح القيم
وجعلة بميزان حسناتك


 توقيع : شيخة المزايين

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:57 PM   #4



 عضويتي » 5637
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » اليوم (07:00 PM)
آبدآعاتي » 43,736
 حاليآ في » سطح القمر..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 18 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع ahli
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



جَزاكِ اللهِ خُيرِ الجَزاء
ونفِعُ بكٌ وبطِرحكَ القيَيم
ولاَ حَرمُكِ الاًجَر
بُاركِ اللهِ فيُك ..~


 توقيع : سحر العيون

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:47 PM   #5



 عضويتي » 6379
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (10:04 AM)
آبدآعاتي » 37,722
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » فجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond reputeفجر الوداع has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك NGA
اشجع ahli
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
ولا حرمك الأجر يارب
وأنار الله قلبك بنورالإيمان


 توقيع : فجر الوداع

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:42 PM   #6



 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (01:46 AM)
آبدآعاتي » 20,891
 حاليآ في » وحدي,,
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ولَم أرَى حظاً مُثيرٌ للشفقةِ
مثلَ حظّي ..,*


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



*/

جزاك الله خير


 توقيع : ذآت

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:45 AM   #7



 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (04:04 AM)
آبدآعاتي » 203,566
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـﮧٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



جزاك الله خير ونفع بك.‘
وجعله في ميزان حسنآتك ..
ورفع به درجآتك على هذآ الطرح القيم ..‘
لا حرمنآ الله توآجدك .."
بآقآت ـالشكر وـآالتقدير ـاإقدمهآ لك


 توقيع : شٌهقـﮧٌ عًشـقٌ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:55 PM   #8



 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (12:56 PM)
آبدآعاتي » 71,540
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



جزاك الله كل خير ونفع بك
ورزقك الفردوس الاعلى من الجنه
طرح قييم ورائع


 توقيع : الجُہَورِي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:33 PM   #9



 عضويتي » 1763
 جيت فيذا » May 2016
 آخر حضور » اليوم (07:38 PM)
آبدآعاتي » 1,988
 حاليآ في » في قلب أمي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 19 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » أمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond reputeأمي نبض قلبي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   danao
قناتك dubi
اشجع shabab
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~



عساك الجنه ع الطرح الجميل
سلمت


 توقيع : أمي نبض قلبي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:35 PM   #10



 عضويتي » 4815
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (07:45 AM)
آبدآعاتي » 14,484
 حاليآ في » نفس الشئ متواضعة جدا
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond reputeعطر الحروف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
 مزآجي »

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: حرمآن النسآء من الميرآث ..~






بااااارك الله فيك وفي طرحك الطيب
وجزاااك الله عناا كل خير
جعل لك على عدد ما بهذه الصحيفة من حروف
روحانية بميزان حسنااتك
سلمت الاياااادي وسلم جلبك العطر
لك ولجميل انتقاءك الشكر الجزيل
اشكرك دمت كون بخير









 توقيع : عطر الحروف

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من البيوع المحرمة وَرد. ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 34 اليوم 04:41 AM
سوريا مختبر الأسلحة المحرمة بلسم القلوب ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 16 اليوم 01:47 AM
سر الغرفة رقم 420 المحرمة في الفنادق فيحاء الشام ۩۞۩{ مملكة اليوتيوب }۩۞۩ 12 اليوم 05:47 AM
البيوع المحرمة في الشريعة الاسلامية مشااعر ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 17 اليوم 02:06 PM
الفاكهة المحرمة فيتاااامين ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 14 اليوم 03:22 AM


الساعة الآن 12:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM