الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 06:25 AM
دعج الوله غير متواجد حالياً
    Female
اوسمتي
عبق العطور قسم العروس 
لوني المفضل Darkred
 عضويتي » 6379
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (12:26 AM)
آبدآعاتي » 65,032
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Japan
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » دعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ahli
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



  • من كان روميل حقا؟... سؤال ما يزال يحير العديد من علماء التاريخ. فما بين مقاوم مقاتل وتابع لهتلر تتذبذب الآراء حول الرجل الذي لقب بثعلب الصحراء، والذي أعيد النقاش حوله بعد فيلم تلفزيوني يتناول سيرة حياته.

  • شمال فرنسا، 09 يوليو/ تموز 1944: حديث على مستوى عال يدور بين الضابط سيزار فون هوفاكر والمارشال إرفين روميل. ينتمي هوفاكر إلى دائرة منفذي خطة 20 يوليو/ تموز 1944 لاغتيال هتلر. حاول هوفاكر أن يستميل روميل إلى صفه وقال له:" هل يمكنك أن تناضل من أجل ألمانيا؟" ويرد روميل:" لكني أناضل من أجل ألمانيا." فيستدرك هوفاكر بدقة أكثر:" أقصد من أجل ألمانيا أخرى، وقيادة أخرى". في هذا المشهد من الفيلم لم يتم التطرق عن قصد لإجابة روميل.

  • يطرح الفيلم سؤالين محوريين في حياة المارشال روميل: هل اشترك المارشال في خطة محاولة اغتيال هتلر في 20 يوليو/تموز 1944؟ وما موقف روميل من رجال المقاومة العسكرية التابعة للضابط كلاوس فون شتاوفنبيرغ؟ للإجابة عن السؤالين قضى علماء التاريخ عقودا. في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عُرض فيلم يتناول سيرة روميل على التلفزيون الألماني الأول (ARD). وقد استطاع الفيلم أن يحقق 6.4 مليون مشاهد، وهو رقم قياسي في ذلك المساء. بعض وسائل الإعلام مدحت الفيلم واعتبرته" وثائقيا دقيقا" بينما انتقدت وسائل إعلام أخرى البعد الإنساني المبالغ فيه في شخصية روميل، والذي تم تقديمه في الفيلم. أما على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" فقد اختلفت التعليقات من "دعاية للنازية" إلى " فيلم ممتاز".

  • كانت العلاقة التي تربط هتلر وروميل مطبوعة بالإعجاب المتبادل

  • اختلاف حول محاولة اغتيال هتلر

  • هل كان روميل تابعا لهتلر كما أظهره الفيلم؟ " نعم، الفيلم يظهر تأويلا محتملا لشخصيته" ،يقول طوماس فوغل عالم متخصص من مكتب الأبحاث المتخصص في التاريخ العسكري في مدينة بوتسدام. ويتابع فوغل:" كان من الممكن أن يتم تناول شخصيته بشكل أكثر سلبية، فقد ظل روميل لسنوات معجبا بهتلر". إذاً هناك تأويلات متعددة لشخصية روميل وليس واحدة، وكلها لا تتوفر على أدلة على صحتها. ويضيف فوغل: "حتى الجوانب الإيجابية كقربه من المقاومة كان من الممكن أن تكون لها تأكيدات أيضا".

  • وحسب فوغل لم يشترك روميل في مخطط اغتيال هتلر" لكن رجال شتاوفنبيرغ اتصلوا به باعتباره شخصا متفتحا. وتصريحات كثيرة تؤكد فرضية أنه وضع نفسه تحت إمرة الثائرين في حال نجاح عملية الاغتيال". وكما هو معروف فقد فشل مخطط اغتيال هتلر وأعدم الضباط والجنرالات المشتركين في العملية. أما روميل فقد أقدم على الانتحار في 14 أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بسبب شك في تواطئه في العملية.

  • روميل في خدمة الدعاية النازية





  • حتى بعد نهاية الحرب استمرت أسطورة روميل

  • لقد امتد مسار روميل من البطولة إلى التواطؤ في اغتيال هتلر، الذي كان يعتبره جنراله المفضل. لقد وصفت الدعاية النازية روميل ببطل الحرب وقائد حملة رائعة في شمال افريقيا ضد البريطانيين والأمريكيين. وكان الانتحار القسري نهاية مسار لا مثيل له في الرايخ الثالث. يقول طوماس فوغل:" لقد كانت العلاقة التي تربط هتلر وروميل مطبوعة بالإعجاب المتبادل". لقد كان روميل يُرجع الفضل إلى هتلر في صعوده الصاروخي في الرايخ الثالث. أما البعد الإجرامي للإيديولوجيا النازية، فقد كان يتغاضى عنها. وكان هتلر يعتبره رجلا شجاعا وابن الشعب، وهو الأمر الذي كان يخدم الدعاية النازية أيضا.

  • كما خدم روميل الدعاية النازية في وقت كان النازيون قد بدأوا فيه القتل الجماعي الممنهج لليهود في أوروبا. غير أن روميل بدأ يأخذ مسافة من هتلر في وقت متأخر. وقد قالت عالمة التاريخ والمتخصصة في روميل كورنيليا هيشت:"التحول الحقيقي لروميل في تقييمه لهتلر والنازية بدأ ما بين اجتياح النورماندي في 6 من يونيو/ حزيران ومنتصف يوليو/ تموز 1944. وقد قال في أحد أحاديثه:" من هم فوق ليسوا نظيفين".

  • استمرار الأسطورة

  • قال روميل:" من هم فوق ليسوا نظيفين".

  • حتى بعد نهاية الحرب استمرت أسطورة روميل. ففي الجمهورية الاتحادية الألمانية تم تسمية بعض الثكنات العسكرية باسم "روميل" باعتباره رمزا "للدفاع النقي" ، "وهو الذي أضفى شرعية أخلاقية على تأسيس الجيش الألماني في الخمسينات" كما يقول طوماس فوغل. وفي انجلترا تم تمجيد روميل باعتباره " الخصم المثالي"، وهو الأمر الذي كان أسهل من تفسير الهزيمة في شمال افريقيا.

  • تقول عالمة التاريخ كورنيليا هيشت عن روميل:" لقد كان روميل من جانب محط فخر هتلر والنازية ومن جانب آخر كان يمثل اللامبالاة الأخلاقية". في نهاية الفيلم يحمل جنديان روميل إلى بيته بعد تناوله للسم، وبوجه متحجر يودع زوجته وابنه ويقول لهما:" خلال ربع ساعة سأكون ميتا". لقد كان يبدو وكأنما كان ينبغي عليه تحمل مسؤولية التشارك مع هتلر.





 توقيع : دعج الوله


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:36 PM   #2


الصورة الرمزية الجُہَورِي

 عضويتي » 6371
 جيت فيذا » Jun 2017
 آخر حضور » اليوم (03:16 PM)
آبدآعاتي » 92,914
 حاليآ في » *
دولتي الحبيبه »  Egypt
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » الجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond reputeالجُہَورِي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الترفيهي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الجُہَورِي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



سلمت انآملك على الطرح المميز
ويعطيك العافيه ع المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
فائق شكري وتقديري
كل الود


احساس شاعر معجب بهذا.
 توقيع : الجُہَورِي

تنبيه مهم :. لا اسمح ولا ابيح نقل موضيعي الحصريه
( )


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:12 AM   #3


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:49 AM)
آبدآعاتي » 275,601
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



‘*

انتقاء بآذخ الجمآل ,
بِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
لك من الشكر وافره,~




احساس شاعر معجب بهذا.
 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:25 PM   #4


الصورة الرمزية ذآت

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (01:39 AM)
آبدآعاتي » 20,995
 حاليآ في » وحدي,,
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond reputeذآت has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ولَم أرَى حظاً مُثيرٌ للشفقةِ
مثلَ حظّي ..,*


اوسمتي

ذآت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



طرح رائع


يعطيك العافيه
وسلمت اناملك المتألقه


احساس شاعر معجب بهذا.
 توقيع : ذآت




سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:21 AM   #5


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (04:32 AM)
آبدآعاتي » 190,733
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

احساس شاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



-

عطآء لآ يُقدر بثمن
و مجهودآت رآئعة تسعى للإرتقآء
لآ عدمنا الجديد و المفيد
كل الود




 توقيع : احساس شاعر







رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:37 AM   #6


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (10:30 AM)
آبدآعاتي » 104,767
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



يعطيك العافية على الطرح تسلم ايدك يارب
ماننحرم من مواضيعك الراقية
دمت بكل خير


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:11 AM   #7


الصورة الرمزية دعج الوله

 عضويتي » 6379
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (12:26 AM)
آبدآعاتي » 65,032
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Japan
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » دعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الفني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

دعج الوله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



شكرا لمرروكم الذي عطر المكان
ونشر بشذاه أركان موضوعي
فبارك الله فيكم


 توقيع : دعج الوله



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:28 PM   #8


الصورة الرمزية سحر العيون

 عضويتي » 5637
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » اليوم (10:35 AM)
آبدآعاتي » 44,610
 حاليآ في » سطح القمر..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 18 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond reputeسحر العيون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سحر العيون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



طرح رآئع
أستمتعت كثيراً بموضوعكـ
الأكثر من رآئع
ربي يعطيكـ العافيه ويرعــــآكـ
لآعدمنا روآئعكـ




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:21 PM   #9


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (11:23 PM)
آبدآعاتي » 122,785
 حاليآ في » {سـگوني
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريم الفلآ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



شكراً جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابدآع مواضيعگ الرآئعه
أكاليل الزهر أنثرهآ في متصفحگ
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:50 PM   #10


الصورة الرمزية دعج الوله

 عضويتي » 6379
 جيت فيذا » Jul 2017
 آخر حضور » اليوم (12:26 AM)
آبدآعاتي » 65,032
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Japan
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » دعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond reputeدعج الوله has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الفني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

دعج الوله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثعلب الصحراء ( القائد روميل )



شكرا لمرروكم الذي عطر المكان
ونشر بشذاه أركان موضوعي
فبارك الله فيكم


 توقيع : دعج الوله



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روميل .. صاحب حدائق الشيطان Octobar ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩ 13 اليوم 09:07 PM
( نور الحياه) الإبــدآع في حضرتـها روآيه لا تنتهي والفيتها 23,000 شٌهقـہٌ عًشـقٌ ۩۞۩{ الإهداءات والتبريكات }۩۞۩ 15 اليوم 11:48 PM
( عازفه الحروف ) الإبــدآع في حضرتـها روآيه لا تنتهي والفيتها 2,000 شٌهقـہٌ عًشـقٌ ۩۞۩{ الإهداءات والتبريكات }۩۞۩ 25 اليوم 10:58 AM
الصحراء الحمراء هو تغني فيراري كاليفورنيا t بجمال الصحراء بتي ۩۞۩{ السيارات وعالم الدراجات }۩۞۩ 17 اليوم 05:42 PM
إيرفن رومل - ثعلب الصحراء همــســة امــل ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩ 17 اليوم 04:56 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM