الله يحييك معنآ هـنـا

 

      

                      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩
 

۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ [ أماكـــــن سياحيـــــــة عالميــــــة ]


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-07-2019, 04:55 AM
Saudi Arabia    
اوسمتي
شهقه عشق شهقه عشق 
لوني المفضل Black
 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (03:17 AM)
آبدآعاتي » 281,538
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
بيانات اضافيه [ + ]
أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها







أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها


تعد جزيرة رأس البر من الجزر السياحية الهامة بجمهورية مصر العربية وتقع بمحافظة دمياط ، وبدأ الاهتمام بها كمصيف سياحي في مطلع القرن التاسع عشر ، وبعد انتهاء الحروب ، والجدير بالذكر أنها بدأت أهميتها عندما تردد عليها التجار لمقابلة سفنهم التجارية بعد عودتها من رحلاتها البحرية ، وبدأت رأس البر عندما قام الأسر ببناء أكواخ من من الأكياب والحصير ، وأخذت رأس البر في التطور المعماري حتى أصبحت على شكلها الحديث ، والجدير بالذكر أن رأس البر أن في القدم كانت مركز للصيادين يقيمون عليها منازلهم في أوقات السلم ، وكانت تتحول في أوقات الحرب لساحة قتال ، ويقيم بها الجنود ثكناتهم العسكرية .
شهدت رأس البر الكثير من عمليات التطوير والإصلاح ، وذلك بعد اجتماع الأراء على اتحالة بقائها بطابعها القديم الذي يتعارض مع التقدم والتطور العمراني في العصر الحديث ، فتم توفير الخدمات والمرافق ، وأصبحت واحدة من أهم المدن السياحية بمصر ، وتم تنفيذ خطط التنمية السياحية لرأس البر وتم تخطيطها بشكل جعلها مصيف يتناسب مع جميع الفئات والمستويات .

الطريق لرأس البر



بورسعيد: دمياط ـ رأس البر.
القاهرة: بنها ـ ميت غمر ـ المنصورة ـ شربين ـ رأس البر.
الإسكندرية: الطريق الدولى ـ رأس البر.

أهم شواطئ رأس البر



تحتوي رأس البر على العديد من الشواطئ والفنادق والأماكن الترفيهية والتي جعلتها محل أنظار الكثير من الراغبين في قضاء عطلاتهم الصيفية ، أو حتى للترفيه والمتعة في أوقات الشتاء .
_ شاطئ النخيل .
_ شاطئ العائلات بشارع 109 .
_ شاطئ 51 .
وتتميز هذه الشواطئ بموقعها المتميز والخدمات المميزة بها وتعد جميع شواطئ رأس البر تابعة للهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بدمياط ، وتقوم الهيئة بتأجيرهم للقطاع الخاص لتوفير خدمات للزائرين .

كورنيش البحر



يمتد بمحاذاة الساحل الممتد من شارع 18 حتى شارع 107 ويضم ممشى ساحلي بطول 2.50كيلومتر ، وعرضه حوالي 10 متر ، ويضم عدد كبير من الخدمات الشاطئية والمطاعم والكافيتريات .

منطقة الخليج



كان الهدف من إنشاء الخليج هو إعادة الشواطئ التي تآكلها ، والجدير بالذكر أن هذه المنطقة تتميز بهدوء الأمواج وانحصارها ، مما يؤدي لاستعادة أجزاء كبيرة من الشواطئ المتآكلة ، وسوف يضم مشروع الخليج إنشاء العديد من الخدمات ، والملاعب ، وتوفير بعض أنواع الرياضات المائية .

منطقة اللسان



تعرف منطقة اللسان برأس البر بأهميتها والتي تتميز بالتقاء مياه البحر المتوسط بمياه نهر النيل ، وتتجلى عظمة الخالق في هذا الأمر فقال تعالى : ” مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان “
تعد منطقة اللسان من أهم مناطق رأس البر وهو عبارة عن ممشى سياحي يقع على الساحل الشرقي لمصيف رأس البر ، وتم تدعيمخ بحواجز لحماية الشواطئ من التآكل ، وتعد منطقة اللسان الأجمل للتنزه ليلاً .
والجدير بالذكر أن منطقة اللسان شهدت الكثير من أعمال التطور وتم إنشاء العديد من المحلات التجارية والكافيتريات والمطاعم أسفل الممشى .
وتم إنشاء مسرح مدرج بالجهة اليمنى لمنطقة اللسان من أجل تقديم الحفلات والعروض الفنية ، بالإضافة لمشروع الصوت والضوء الذي يحكي نبذة عن تاريخ دمياط ورأس البر .

شارع النيل



شهد شارع النيل سلسلة من التطويرات ويعد ممشى هام يحتوي على عدد كبير من الفنادق والكازينوهات والمطاعم والمحلات التجارية ، ويطل شارع النيل بشكل مباشر على نهر النيل وبينهما كورنيش تم تطويره وتحديثه وتزويدة بالإنارة اللازمة .

فندق اللسان الجديد



اشتملت مشروعات التطوير بمنطقة اللسان على إقامة فندق عالمي ، يتكون من خمسة طوابق تطل جميع غرفه إما على نهر النيل أو البحر المتوسط ، ويحتوي الفندق على عدد من حمامات السباحة ، والمطاعم والقاعات ، وتتوافر به كافة الخدمات ، والجدير بالذكر أنه تم تطوير الضفة الشرقية من نهر النيل ( مدينة عزبة البرج ) بشكل يتناسب مع التطوير الحادث بمنطقة اللسان والنظم المعماري الحديث للفندق .

منطقة الجربي السياحي



تعد هذه المنطقة ذات طبيعة علاجية تميزها عن باقي المناطق فتشتهر برمالها الجافة التي تحتوي على مادة الثوريوم والتي تعالج الأمراض الروماتيزمية ، وبها العديد من الكازينوهات المطلة على نهر النيل .، ويرتاد عليها عشاق السباحة النيلية .

قرية رأس البر زمان 1


تم إنشاء هذه القرية بشارع 109 وتم تصميمها على الطراز القديم لرأس البر ، والذي كان يمتاز بالخصوصية حيث يفصل بين كل وحدة سكنية وأخرى أربعة طرق وتطل الوحدات بصورة مباشرة على شاطئ البحر ، والطريق المقابل لها للسيارات ، فلا يوجد تقاطع مع حركة المشاه . وتحاط القرية بسور يفصلها عن عوامل الإزعاج مما يتيح الخصوصية والهدوء لرواد المنطقة وسكانها .، وتشتمل القرية على منطقة ملاعب على مساحة أربعة أفدنة ، ومركز تجاري بمساحة 1743 متر مكعب ، وتحتوي على مسجد ، ويتميز شاطئها بوجود أماكن للجلوس وبرجولات ، وعدد من حمامات السباحة .


قرية رأس البر زمان 2


تتميز هذه القرية بهدوئها وهي كسابقتها قرية رأس البر زمان 1 ، تحتوي على وحدات سكنية بين كل وحدة وأختها أربعة طرق وبها حمامات السباحة وأماكن للجلوس .
شارع بورسعيد


شهد شارع بورسعيد تطور كبير حيث تم فصل حركة المشاة عن حركة السيارات بمساحات خضراء ويبدأ شارع بورسعيد من مدخل رأس البر حتى منطقة اللسان وهو عبارة عن مسار واحد وهو محو رئيسي لحركة المشاة برأس البر ، وهو المحور الثالث بعد كورنيش النيل وشاطئ البحر ، وأهم مايميزه الخضرة الكثيفة وأشجار النخيل .

أهم المناطق الترفيهية برأس البر
سينما ومسرح الجمهورية شارع النيل .
سينما ومسرح رأس البر شارع النيل .
سينما الأندلس شارع بورسعيد .
السيرك العالمي الامتداد العمراني .
مدينة الملاهي شارع بورسعيد .
سينما شاطئ النخيل شاطئ النخيل.
حمامات سباحة للأطفال منطقة الجربي السياحي .
الباخرة خلود النيل منطقة الجربي – ش النيل.





 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ


رد مع اقتباس
قديم 24-07-2019, 11:10 AM   #2


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (02:13 AM)
آبدآعاتي » 194,800
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



______________
سَلمتَ علىَ هذهِ الآطَروحهَ الآنيقَهَ
وَسَلِمتَ يُمنَآكِ المُخمليِهَ لِ جلبهآ المُتميزَ
جَزيَلِ شُكِريَ


 توقيع : احساس شاعر





رد مع اقتباس
قديم 26-07-2019, 12:20 AM   #3


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (07:38 PM)
آبدآعاتي » 132,171
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع shabab

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
في عالمي أعتزل لأختلف فالمتشابهون كثر
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



إنتقاء شدني كثيراً
فسلمت على ذوقك الرفيع
ولك كل الود والإحترام


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم 01-08-2019, 09:54 PM   #4


الصورة الرمزية درر

 عضويتي » 7159
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » 19-10-2019 (02:53 PM)
آبدآعاتي » 649
 حاليآ في » العاصمه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 20 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » درر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond reputeدرر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها









رد مع اقتباس
قديم 04-08-2019, 04:17 PM   #5


الصورة الرمزية ريم الفلآ ♕

 عضويتي » 4841
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » اليوم (07:08 PM)
آبدآعاتي » 133,983
 حاليآ في » 🌸
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » ريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond reputeريم الفلآ ♕ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



يتجسد الأبدآع دائماً في مواضيعگ
عندما يكون لهذآ التميز مجهود جداً رآئع
دمت بگل خير
..~


 توقيع : ريم الفلآ ♕






رد مع اقتباس
قديم 05-08-2019, 03:27 PM   #6


الصورة الرمزية عاشق ولهان

 عضويتي » 5270
 جيت فيذا » May 2016
 آخر حضور » اليوم (10:25 AM)
آبدآعاتي » 45,266
 حاليآ في » مشتاق كثير
دولتي الحبيبه »  Palestine
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » عاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond reputeعاشق ولهان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



[











سلمت أناملك على هذا الجمال ..
فكل الشكرلسموك ..
بإنتظآر جديدك بكل شوق ..
لروحك جنآئن الورد

































 توقيع : عاشق ولهان






رد مع اقتباس
قديم 24-08-2019, 07:11 PM   #7


الصورة الرمزية الريميـة

 عضويتي » 7173
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » 28-07-2020 (12:32 AM)
آبدآعاتي » 1,685
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » الريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond reputeالريميـة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   fanta
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



يعطيك العافيـــه لطرحك المميــز
بآنتظار المزيــد من جديدك الراقي
آعذب التحايـــا




رد مع اقتباس
قديم 25-08-2019, 02:38 AM   #8


الصورة الرمزية سمراء المغرب

 عضويتي » 2981
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » اليوم (03:17 PM)
آبدآعاتي » 8,659
 حاليآ في » morocco
دولتي الحبيبه »  Morocco
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond reputeسمراء المغرب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
A good head and a good heart are always a formidable combination.


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



روؤوؤعهَ ححَيل

ـآنتقآإأاء مميزِ يَ عسسَل

لآعدمتككِ

=$




 توقيع : سمراء المغرب






رد مع اقتباس
قديم 25-08-2019, 02:54 AM   #9


الصورة الرمزية رٍآگآن

 عضويتي » 2513
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (03:38 PM)
آبدآعاتي » 3,488
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » رٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond reputeرٍآگآن has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحياتي لك




رد مع اقتباس
قديم 25-08-2019, 03:16 AM   #10


الصورة الرمزية روح القمر

 عضويتي » 1390
 جيت فيذا » Jun 2012
 آخر حضور » 28-01-2020 (05:55 PM)
آبدآعاتي » 527
 حاليآ في » هنا
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » روح القمر is on a distinguished road
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

افتراضي رد: أجمل شواطئ رأس البر .. والأماكن الترفيهية بها



يع ــطيك الع ــآفية ولآ ع ــدمنآ تميز
انآملك الذهبية دمت ودآم بح ــر عطآئك
بمآ يطرح متميزآ بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك لروح ــك
بآقآت من الجوري




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

(عرض التفاصيل Members who have read this thread in the last 10 days : 0 (إعادة تعين)
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحدائق قصائد والأماكن بحورها .~ ريم الفلآ ♕ ۩۞۩{ الديكور والأثاث }۩۞۩ 24 15-08-2017 01:13 AM
أجمل و أشهى و ألذ طبخ في البر نزف القلم ۩۞۩{ الصيد والمقناص }۩۞۩ 30 17-04-2017 02:02 AM
تعليم الزمن والأماكن باللغه الفرنسيه السكوت ۩۞۩{ ثقافة اللغات الأجنبية }۩۞۩ 14 10-01-2017 05:48 AM
انتر ميلان يصعد للدور نصف النهائي بثنائية في شباك نابوليحقق فريق انتر ميلان الايطالي حمدان ۩۞۩{ الرياضة السباقات }۩۞۩ 12 05-04-2016 01:52 PM
لا زلنا أنا والأماكن نتذكرك ونشتآآق. خہَواطہَر ۩۞۩{ الديكور والأثاث }۩۞۩ 24 27-09-2013 12:46 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM