الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات الأدبية }۩۞۩ > ۩۞۩{ سكون للقصص }۩۞۩
 

إنشاء موضوع جديد  موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 07:31 AM
عذوبة غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الرياضه وسام شكر وتقدير 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 1958
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (04:26 AM)
آبدآعاتي » 642
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عذوبة is on a distinguished road
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
قصـــة ضوء يشبه الماء غابريل غارسيا ماركيز



بحلول أعياد الميلاد اشتدت مطالبة الولدين بزورق التجديف مرة اخرى،
- حسن ( اجاب الأب ) سنشتريه حال عودتنا الى قرطاجنة .
لكن ( تاتو ) ابن التاسعة و( خوليو ) الذي مازال في السابعة ، حملا فكرة مغايرة
لما قرره الوالدان:
- كلا ( اجابا بحدة وبصوت واحد ) نحن نريده هنا والآن.
قالت امهما : بدءا حتى لو سلمنا بالأمر ، فليست لدينا مياه كافية هنا غير ما يأتينا من دوش الحمام .




كانت محقة وزوجها كذلك، لأن بيتهما هناك في ( قرطاجنة دي اندياز ) له ساحة واسعة مظللة ،ومرسى صغير على الشاطئ يسع يختين كبيرين ، اضافة الى ان الشقة التي حشروا فيها هنا في مدريد ، الطابق الخامس رقم 47 باسيو دي لاكاستيلا ، تزدحم ازدحاما شديدا بعفشها وآثاثها. ورغم ذلك ففي النهاية لم يكن بوسعهما الرفض لانهما وعدا الولدين بزورق التجديف كاملا بكل لوازمه ومزودا بقنباص ومرقاب وآلة لقياس عمق الماء، ان هما اجتازا صفهما الاخير في الابتدائية، وبما ان كليهما قد نجحا بتفوق بما لايدع مجالا للتنصل عن الوعد الذي قطعاه ، لذا فقد اضطر الوالد لشراء كل شيء دون ان يخبر زوجته التي كانت هي الاخرى عازفة عن الخوض في نقاش غيرمجدٍ حول الأمر ، هكذا انتهى الموضوع باحضار قارب جميل من الألمنيوم وله خطوط ذهبية اللون على الجانبين لتحديد مقدار العمق فوق سطح الماء( القارب في الكراج ) اعلن الوالد بعد اكمال الغداء، لكن المشكلة ان لامجال لنقله الى شقتهم عبر المصعد او السلالم وليس له متسع حتى في الكراج. على اية حال ، عند ظهيرة السبت اللاحق ،قام الولدان بدعوة رفاقهما في الصف لمساعدتهما في حمل الزورق الى الطوابق العليا ،ودبرا له مكانا في غرفة الخدمة . قال الوالدان :
- تهانينا ، وماذا بعد ؟




اجاب الولدان :- لاشيء ، كل ماكنا نريده ان يوضع في الصالة ، وهاهو الآن فيها.
ليلة الاربعاء التالية غادر الوالدان الى السينما كعادتهما كل اسبوع ، فكانت فرصة للصبيين ان يتصرفا وكأنهما يملكان المنزل. شرعا اولا باغلاق كل النوافذ والابواب ، واخذا بتكسير بعض المصابيح تاركين شعراتها المتوهجة بالنور خصوصا في غرفة المعيشة ، فبدأت تنبثق من تلك الفتائل ألوان كهربائية عديدة متفحمة بالسواد. بعد تغطيس رؤوسها بالماء الذي جعل يفور ويتناثر بعلو ثلاثة اقدام عند ربطه بالتيار . تناول كل منهما مجدافه ، وراحا يبحران معا عبر جزر البيت الوهمية .
( هذه المغامرة الخرافية اتت نتيجة لملاحظات عابرة غير قابلة للتصديق كنت قد رويتها صدفة في واحد من فصول المواضيع الخيالية في درس الشعر ، حينما سألني تاتو : لماذا يأتي الضياء فقط حين ملامستنا لمفتاح النور ولا يأتي من غيره ، اجبته وقتها :الضوء كالماء ويمكن حصولنا على النور عند قيامنا بفتح صنبور الماء
ايضا ، قلت ذلك دون ان املك الشجاعة الكافية لاعادة التفكير في المسألة نفسها مرة اخرى ) .
وهكذا استمر الاثنان في الابحار مساء كل اربعاء وتعلما كيف يستعملان مرقاب النجوم والبوصلة، حتى اذا ماعاد الوالدان بعد خروجهما من دار العرض وجداهما يغطان في استسلام نوم ملائكي على ارضية الشقة اليابسة .
بعد مرور بضعة اشهر ، ذهب بهما الامر بعيدا حيث اخذا يطالبان بجلب عدة غطس كاملة بضمنها البدلة الخارجية ، القناع والزعانف ، اسطوانات غاز التنفس مع بندقية اطلاق هوائية للصيد تحت الاعماق .




احتج الوالد منتقدا: - شيء سخيف وغير مرض وضع قارب لايستعمله أحد في غرفة المعيشة ، والاسخف منه الحافكما بالسؤال عن عدة غوص ايضا .
قال خوليو : ماذا لو حققنا نجاحا باهرا في الفصل الاول هذا العام وحصلنا على ميدالية كاردينيا الذهبية ؟
- كلا ( قالت الام محذرة ) هذا يكفي ...
راح الوالد يلومها لابدائها موقفا متصلبا ازاءهما : - لحد الآن لم يحصل الصبيان على شيء مهم ، ويكفي معاملتهما كأظفر ماأن ينمو حتى نستأصله وننبذه.
قالت الام : - ولكنهما في هذه الحالة سوف يتماديا ن في الحصول على كل مايبغيانه حتى ولو كان كرسي الاستاذ نفسه .
في النهاية لم يتفوه الابوان بنعم او بلا ، ولكن مع اطلالة شهر جولاي تموز حقق كل من تاتو وخوليو نجاحا رائعا في نيلهما جائزة كاردينيا الذهبية ، مع شهادة تقديرية من ادارة المدرسة بعد نهاية الفصل الدراسي الاول .
في الظهيرة نفسها ودون ان يسألا ثانية او يطلبا شيئا ، وجدا العدة المطلوبة بصناديقها التي تحتويها واغلفتها موضوعة في غرفة النوم .ولذا فما ان حل يوم الاربعاء التالي ، واثناء مغادرة الوالدين الى دار السينما لحضور عرض ( التانغو الاخير في باريس ) حتى قاما باغراق المكان بعمق قامتين بالضوء وبدت الشقة كأنها تستحم في حمام ضوئي اشبه بسمكة قرش هائلة مروضة ،اخذت تنساب بخفة في ذلك التوهج المائي وتسيل تحت ثنيات الافرشة وحواف الاغراض والاشياء المهملة الضائعة لعدة سنين بين الركام وظلام الآثاث الخلفي .




في احتفال نهاية العام ، وبعد اجتياز مرحلتهما بنجاح وحصولهما على تقدير الفوز العالي ، لم يطلبا شيئا ابدا ، لأن الوالدين بادرا بالسؤال ان كانا يرغبان بشيء ، اجابا بجدية بالغة انهما لايبغيان سوى القيام بدعوة اصدقاء صفهما المنتهي لوليمة صغيرة ،
لذا صدق الوالد حيث أسر لزوجته متباهيا وقد اشرق محياه:
- هذا دليل اكيد على نضجهما ، أ لم اقل لك.
- من فمك للسماء ( قالت الام ) .




الاربعاء الاخرى بينما كان الوالدان يشاهدان فيلم ( معركة الجزائر ) لاحظ العابرون شلالا منهمرا من الشرر و الضياء يتساقط على حافات البناية القديمة المختفية بين صفوف الاشجار في شارع ( باسيو دي كاستالينا ). كانت مساقط الشلالات الضوئية تنهمر فوق الشرفات وتصب في وابل غزير فوق واجهة المبنى المحاذي ، وقد غمرت الشارع الواسع بسيل عارم من الاشعة الذهبية أنار سماء المدينة على طول الطريق المؤدي الى ( جوادا راما ) ، مما استدعى حضور فرق الطوارئ والاطفاء الذين بادروا باقتحام باب الشقة عند الطابق الخامس ؛ فهالهم انغمار المكان بهالات النور التي اخذت تفيض من فتحات اعالي السقوف ، وقد وجدوا الأرائك والكراسي المغطاة بفراء جلد الفهد تعوم بمستويات ومناسيب مختلفة من النور الذائب ، الداخل الى غرفة المعيشة بين مجاميع القناني المنتشرة حول البار جوار البيانو الضخم بغطائه المانيلا الشفاف وقد بدا غارقا الى منتصفه كأنه في عباءة فضفاضة من الشعاع الذهبي ، كل المواضيع الشعرية الأليفة التي تضمنتها دروس الشعر والاحاسيس جعلت تطير بكامل اجنحتها الخيالية عبرسماء المطبخ ، حتى الآلات الموسيقية للمارشات التي كان الصغار يرقصون على نغماتها بدت هي الاخرى عائمة خلال اللون الزاهي للأسماك الصغيرة التي تحررت توا من امهاتها في الاناء الزجاجي الكبير ، كانت تلك هي الكائنات الوحيدة التي بقيت حية في هذا الحفل المبهج والمارشات التقليدية الشائعة ، مجاميع فرش الاسنان العائدة لسكان الشقة ظهرت طافية داخل الحمام مع أكياس الواقيات الذكرية التي اعتاد الاب استعمالها، جسر الاسنان الاحتياطي وقوارير الكريمات التي تفضل الام اقتنائها ،التلفاز سابحا مرتكزا على احد جانبيه وهو يطفو قرب السرير ،ومازالت تعرض على شاشته باستمرار الحلقات الاخيرة من مسلسلات بعد منتصف الليل التي يمنع الاطفال من مشاهدتها . وفي نهاية الهول متحركا مع ميلان المجاذيف والسيل المنهمر ، مرتديا قناعه وقليل من الهواء الذي يوصله الى أقرب ميناء ، جلس تاتو الى مقود القارب مدققا في البحث عن فنار قريب، وخوليو يخوض امامه عند القيدوم منهمكا هو الآخر في العثور على نجمة الشمال القطبي بناظوره المقرب ، سابحا في انحاء البيت مع السبعة والثلاثين طالبا من مرحلته ، هائمين في لحظة وجد لاتنتهي حول حوض زهور الجيرانيوم ، وقد شرعوا بترديد الاغاني التي يؤدونها في المدرسة ، لكنهم راحوا يغيرون بعض الكلمات هنا وهناك لكي تتلاءم ولحظات المرح التي يعيشونها ،فتناولوا المدير بقفشاتهم اللاذعة ، مختلسين قدحا من البراندي من القنينة التي تركها الاب لكي يتغير التماع الضوء في تزامن تناوبي حتى يفيض منتشرا وذلقا في نفس الوقت داخل اطار الشقة . حضر طلاب صفي مرحلتهما في مدرسة سانت جوليان الثانوية باجمعهم ضيوفا عائمين وسط الطابق الخامس 47 الباسو دي كاستالينا ،في مدريد الاسبانية ، المدينة المتارجحة بين حر الصيف المحرق وسياط رياح الجليد ،حيث لانهر فيها ولااطلالة من محيط ، المدينة التي لن يصدق احد من ابنائها البتة يوما بشيء اسمه علم الابحار داخل الضوء.




قديم اليوم, 08:38 AM   #2


الصورة الرمزية همس الليل

 عضويتي » 1983
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (01:36 AM)
آبدآعاتي » 1,646
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » همس الليل is a glorious beacon of lightهمس الليل is a glorious beacon of lightهمس الليل is a glorious beacon of lightهمس الليل is a glorious beacon of lightهمس الليل is a glorious beacon of light
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

همس الليل غير متواجد حالياً

افتراضي



مًـِِّ آجًِْمًل آلكَلمًآتُِِّْ حٍّيَنْ تُُِِّْغًزٍُل مًنْ ذوقكِ
تنٌٌتقٌٌ بٌَِـِِّ رٌٍوٍحٍّ آلعًٍآشًِْقٌٍ فْـِِّ يَكَوٍنْ لـِِّ آلحٍّرٌٍفْ مًعًٍكَ
رٌٍوٍنْقٌٍ خٌِآصٍْ../..عًٍذٍَبٌَِ
شًِْكَرٌٍآً لكَِ عًٍلى هٍَذٍَهٍَ آلمًسٌِِّآحٍّهٍَ
آلعًٍآمًرٌٍهٍَ بٌَِـِِّ رٌٍوٍحٍّكَ
دًٍمًتُِِّْي بٌَِخٌِيَرٌٍ

'





قديم اليوم, 10:51 AM   #3


الصورة الرمزية عذوبة

 عضويتي » 1958
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (04:26 AM)
آبدآعاتي » 642
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عذوبة is on a distinguished road
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

عذوبة غير متواجد حالياً

افتراضي



همس

كل الشكر لمرورك

دمتي




قديم اليوم, 02:18 AM   #4


الصورة الرمزية مہلہك الہعہيہونے

 عضويتي » 1888
 جيت فيذا » Oct 2013
 آخر حضور » اليوم (12:53 AM)
آبدآعاتي » 11,697
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » مہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond reputeمہلہك الہعہيہونے has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

مہلہك الہعہيہونے غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..
آإآختيـآإآررآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيكطرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي ..





قديم اليوم, 06:16 AM   #5


الصورة الرمزية عاابرة سبيل

 عضويتي » 1755
 جيت فيذا » May 2013
 آخر حضور » اليوم (03:08 PM)
آبدآعاتي » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عاابرة سبيل has a little shameless behaviour in the past
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عاابرة سبيل غير متواجد حالياً

افتراضي



قصة بكلمات رائعة ومميزة
طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي




قديم اليوم, 08:59 PM   #6


الصورة الرمزية آسير الشوق

 عضويتي » 1838
 جيت فيذا » Aug 2013
 آخر حضور » اليوم (05:27 AM)
آبدآعاتي » 10,986
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » آسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond reputeآسير الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
طــاوعكـ قلبكـ تغيب وتهجر احبــابكـ ... تنسا غلاهـم وتتركهم وتنساهم
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

آسير الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي



في كل يوم يزداد تألقك
ومع كل موضوع من مواضيعك
تأخذنا بعيد هناك لنسير بين جمال
الحروف ودقة المعاني وجودة الكلمات
اشكرك كل الشكر
آحتـرآمي لك




قديم اليوم, 01:08 PM   #7


الصورة الرمزية نزف الجروح

 عضويتي » 2044
 جيت فيذا » Jan 2014
 آخر حضور » اليوم (06:39 PM)
آبدآعاتي » 15,791
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » نزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to all
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نزف الجروح غير متواجد حالياً

افتراضي



يسلموووو ي الغلا ع القصه




قديم اليوم, 12:32 AM   #8


الصورة الرمزية غرور شمريه

 عضويتي » 2050
 جيت فيذا » Jan 2014
 آخر حضور » اليوم (02:09 AM)
آبدآعاتي » 38,532
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » غرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond reputeغرور شمريه has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الفني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

غرور شمريه غير متواجد حالياً

افتراضي



يسلموو على القصه

ربي يعطيك العافيه
ودي


 توقيع : غرور شمريه










قديم اليوم, 06:16 PM   #9


الصورة الرمزية مجدي الحفناوي

 عضويتي » 1824
 جيت فيذا » Aug 2013
 آخر حضور » اليوم (02:33 PM)
آبدآعاتي » 4,286
 حاليآ في » الطب والفن والخواطر
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » مجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond reputeمجدي الحفناوي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
اصعب لحظات العمر ان تعيش في دنيا كاذبه الكل فيها يتقمص شخصيه الصدق


اوسمتي

مجدي الحفناوي غير متواجد حالياً

افتراضي



حدائق من ورود الأمتنان
و جنائن أزهار من الأمنيات
أنثرها أمام دربكِ لـ علها تسعدكِ كما أسعدتنا
بـ هذا الطرح الاكثر من رائع
لكِ جوري النسيم يحفكِ بـ كل شئ جميل
ورود تقديري و جلَ حروف احترآمي


 توقيع : مجدي الحفناوي



قديم اليوم, 01:38 AM   #10


الصورة الرمزية كــآدي

 عضويتي » 1954
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (10:43 AM)
آبدآعاتي » 10,314
 حاليآ في » في قلب طفلي. ♡
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » كــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond reputeكــآدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

كــآدي غير متواجد حالياً

افتراضي



قصة غايه بالروعه..
من معرف اعتدنا على تميزه...
ننتظر جديدك..


 توقيع : كــآدي



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماركيز, الماء, يشبه, غابريل, غارسيا, قصـــة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبع الماء الطائر . خہَواطہَر ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 11 اليوم 06:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM