ننتظر تسجيلك هـنـا

اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ تبادل وسائل التواصل الاجتماعي بكافة اشكالها ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..

إدارة الموقع


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات العامة }۩۞۩ > ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩
 

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 06:57 PM
نزف الجروح غير متواجد حالياً
Oman     Female
لوني المفضل Darkviolet
 رقم العضوية : 2044
 قدوٌم آنَيِق : Jan 2014
 فترة الأقامة : 2339 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:39 PM)
 المشاركات : 15,791 [ + ]
 التقييم : 559
 معدل التقييم : نزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to allنزف الجروح is a name known to all
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

فلسفة المصائب ..!!














..فلسفة المصائب ..

يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
وأن الجزع لا يرد القضاء
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

احباط المصادفات
قال معن بن أوس المزني
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي

نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة
يقول حكيم فارسي
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي,
ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة,
وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً

فلسفة المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;
الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,
والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

النفوس العظيمة
يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

الهدف
أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع

إجابات مسكتة
قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال:
اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك
قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي :
أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه

الخاتمة
فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب










قديم اليوم, 07:10 PM   #2


الصورة الرمزية خہَواطہَر
خہَواطہَر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 قدوٌم آنَيِق :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (08:22 PM)
 المشاركات : 159,137 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Firebrick

اوسمتي

افتراضي



،/
طرِحْ بـآذِخْ آلجمـآلْ
سلِمتْ يدآكْ يَـ أَلق على’ إبـدآعِكْ آلـرآقِيْ
لآ عِدمنـآك ، وَجَنائِن جُوريِ ..
لِروُحكْ..؛’
؛
/


 
 توقيع : خہَواطہَر


..



قديم اليوم, 10:25 PM   #3


الصورة الرمزية عاابرة سبيل
عاابرة سبيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1755
 قدوٌم آنَيِق :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:08 PM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



يتجسد الابداع دائما في
مواضيعك عندما يكون
لها هذا التميز مجهود جدا رائع..
تحياتي لك





 


قديم اليوم, 11:33 PM   #4


الصورة الرمزية كــآدي
كــآدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1954
 قدوٌم آنَيِق :  Nov 2013
 أخر زيارة : اليوم (08:59 PM)
 المشاركات : 10,314 [ + ]
 التقييم :  41887612
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Beige

اوسمتي

افتراضي



تسسسلم الايـآدي على روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
آحتـرآمي لك


 
 توقيع : كــآدي



قديم اليوم, 11:41 PM   #5


الصورة الرمزية نعومة الليل
نعومة الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2051
 قدوٌم آنَيِق :  Jan 2014
 أخر زيارة : اليوم (07:13 AM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



طرح وتنسيق جميل

كم انت رائع دوما

الف شكر


 


قديم اليوم, 06:46 AM   #6


الصورة الرمزية غرور شمريه
غرور شمريه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2050
 قدوٌم آنَيِق :  Jan 2014
 أخر زيارة : اليوم (02:09 AM)
 المشاركات : 38,532 [ + ]
 التقييم :  405665
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Azure

اوسمتي

افتراضي



موضوع جميل بـآلمحتوى

رآق لي كثيراً إنتقـآء رآئع

طبتي



 
 توقيع : غرور شمريه










قديم اليوم, 12:47 PM   #7


الصورة الرمزية شموخ ,
شموخ , غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1767
 قدوٌم آنَيِق :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (09:08 PM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Purple

اوسمتي

افتراضي





سلمت اناملك لروعــة طرحك
بآنتظار المزيــد من آبداعك
لكِ ودي وآكاليل وردي.
●●●


 


قديم اليوم, 01:21 PM   #8


الصورة الرمزية السويدي
السويدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2059
 قدوٌم آنَيِق :  Jan 2014
 أخر زيارة : اليوم (11:11 PM)
 المشاركات : 68 [ + ]
 التقييم :  78
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي



فلسفة جميله من ايادي اجمل


 


قديم اليوم, 04:23 PM   #9


الصورة الرمزية بحة حنين ♪
بحة حنين ♪ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2062
 قدوٌم آنَيِق :  Jan 2014
 أخر زيارة : اليوم (05:56 PM)
 المشاركات : 1,654 [ + ]
 التقييم :  254271732
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Gray

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافية
على الطرح الراقي والجميل
تسلم الانامل على ماخطته لنا من الروائع
بانتظار جديدك القادم
تحياتي وتقديري


 


قديم اليوم, 08:37 PM   #10


الصورة الرمزية نزف الجروح
نزف الجروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2044
 قدوٌم آنَيِق :  Jan 2014
 أخر زيارة : اليوم (06:39 PM)
 المشاركات : 15,791 [ + ]
 التقييم :  559
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkviolet

اوسمتي

افتراضي



اسعدني حضوركم ي الغوالي


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..!!, المصائب, فلسفة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصائب سلاح ذو حدين.... يجرح.. ويفيد... امير الشعر ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 14 اليوم 11:21 AM
فلسفة نمـلة شموخ , ۩۞۩{ علم النفس وتطوير الذات }۩۞۩ 12 اليوم 09:49 PM
فلسفة الالم والحزن ساجدة ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 6 اليوم 02:40 AM


الساعة الآن 07:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات صوتي
شات بوابة العرب
شات غرور كام
سعودي كام
صيف كام
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM