الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات العامة }۩۞۩ > ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 05:22 PM
صويب العين غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
وسام الرياضه وسام نجم التألق 
لوني المفضل Chocolate
 عضويتي » 3389
 جيت فيذا » Apr 2015
 آخر حضور » اليوم (02:51 PM)
آبدآعاتي » 755
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » صويب العين is a jewel in the roughصويب العين is a jewel in the roughصويب العين is a jewel in the rough
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أصــل المثل القائل .. " الحكاية فيها إنّ " ..!!



أصــل المثل القائل .. " الحكاية فيها إنّ " ..!!

أصــل المثل القائل ..
" الحكاية فيها إنّ " ..!!
فما أصلها ؟!! ومن أين جاءت ؟!!
في رواية طريفة مصدرها مدينة حلب، فلقد هرب رجل
اسمه علي بن منقذ من المدينة خشية أن يبطش به حاكمها محمود بن مرداس لخلاف جرى بينهما ..

فأوعز حاكم حلب إلى كاتبه أن يكتب إلى ابن منقذ رسالة يطمئنه فيها ويستدعيه للرجوع إلى حلب ..
ولكن الكاتب شعر بأن حاكم حلب ينوي الشر بعلي بن منقذ فكتب له رسالة عادية جدا ..
ولكنه أورد في نهايتها "إنّ شاء الله تعالى" بتشديد النون ..
فأدرك ابن منقذ أن الكاتب يحذره حينما شدد حرف النون ..
ويذكره بقول الله تعالى: "إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ" ..
فرد على رسالة الحاكم برسالة عادية يشكره أفضاله ويطمئنه على ثقته الشديدة به ..
وختمها بعبارة: "إنّا الخادم المقر بالأنعام" ..
ففطن الكاتب إلى أن ابن منقذ يطلب منه التنبه إلى قوله تعالى: "إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُواْ فِيهَا" ..!!
وعلم أن ابن منقذ لن يعود إلى حلب في ظل وجود حاكمها محمود بن مرداس ..
ومن هنا صار استعمال (إنَّ) دلالة على الشك وسوء النية ..!!!



انفاسك انا معجب بهذا.

رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:55 PM   #2


الصورة الرمزية همس الحب

 عضويتي » 2381
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (07:51 PM)
آبدآعاتي » 26,233
 حاليآ في » ...............................
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » همس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond reputeهمس الحب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

همس الحب غير متواجد حالياً

افتراضي



تسلم الايادي
على جميل طرحك
يعطيك آلف عآفية


 توقيع : همس الحب





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:59 PM   #3


الصورة الرمزية عزوف

 عضويتي » 3428
 جيت فيذا » Apr 2015
 آخر حضور » اليوم (12:17 AM)
آبدآعاتي » 6,378
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond reputeعزوف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته


اوسمتي

عزوف غير متواجد حالياً

افتراضي



معلومة أول مرة أعرفها :)

شكراً على جميل اختيارك
لسموك باقات الورد




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:11 AM   #4


الصورة الرمزية خہَواطہَر

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Dec 2013
 آخر حضور » اليوم (11:43 PM)
آبدآعاتي » 159,137
 حاليآ في » بينَ (الأَلفُ) وَ (اليَآءِ)..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » خہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خہَواطہَر غير متواجد حالياً

افتراضي



؛/
سَلِمَت لِهَذَا الإِنتِقَآءِ..الْرَّائِع ..
آبْدَعتْ..فِي الإِختيَارِ....لاَحُرِمنَآ جمآل عَطآئِكْ

*
لِرُوحُكْ آكَآلِيلُ الجُورِيْ..
..!
؛/


 توقيع : خہَواطہَر


..



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:13 AM   #5


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (01:37 AM)
آبدآعاتي » 190,833
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

احساس شاعر غير متواجد حالياً

افتراضي





 توقيع : احساس شاعر







رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:54 AM   #6


الصورة الرمزية خالد

 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:10 AM)
آبدآعاتي » 70,307
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح رائع وجميل جداً
سلمت وسلم لنا نبض قلبك وقلمك
شكراً جزيلاً لك
والله يعطيك العآفيه

تحياتي لك


 توقيع : خالد





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:33 AM   #7


الصورة الرمزية عاشق الجنان

 عضويتي » 2689
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » اليوم (12:54 AM)
آبدآعاتي » 28,053
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عاشق الجنان غير متواجد حالياً

افتراضي



جَملْ الله قَلبكْ بِنوٌرْ الَإيمَآنْ..وُمتعكْ بِروٌعةُ الجِنَآنْ
وُكتبَ لَك الَأجرْ وٌالثوُآبْ
لَكِ جَزيِلْ الشُكرْ وٌخَآلصْ الدُعَآءْ بِ التوُفيِقْ
وُجعلكِ الله كَمَآ تُحبِْ وٌترضَىَ وٌكُتِبَ لَك الرِضىَ
[ حَمَآك ِربيِ:~


 توقيع : عاشق الجنان




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:03 AM   #8


الصورة الرمزية نزف القلم

 عضويتي » 2675
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » اليوم (10:30 PM)
آبدآعاتي » 55,166
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » نزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond reputeنزف القلم has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نزف القلم غير متواجد حالياً

افتراضي



سلمت الأيادى الطيبة
فى الإبداع والتواصل المستمر
فى نشر الجديد والمفيد
أُحييك على إختيارك الرائع والمميز..
تحياتى لك



 توقيع : نزف القلم





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:46 AM   #9


الصورة الرمزية يتيمة الفرح

 عضويتي » 3202
 جيت فيذا » Feb 2015
 آخر حضور » اليوم (08:36 PM)
آبدآعاتي » 5,305
 حاليآ في » عالمى الخاص
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » يتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond reputeيتيمة الفرح has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

يتيمة الفرح غير متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك الف عافيه
على ذائقتك المحمله بالجمال
والطرح الانيق
ننتظر قادمك بشوق
لك الورد




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:34 PM   #10


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (12:57 AM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أصــل المثل القائل .. " الحكاية فيها إنّ " ..!!



طرح جميل و انتقاااء رااائع كروعتك
سلمت عالموضوع المميز
دمت بحفظ الرحمن


 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الشباب" يواجه "أبها" و"الهلال" في نزهة "هجر" والأهلي يخشى "القادسية" عديــل الــرووح ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 6 اليوم 03:04 PM
إغلاق "فيلا" لتخزين المواد الغذائية "المشبوهة" بجدة نزف القلم ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 12 اليوم 07:30 AM
"الرائد" يوقف "النصر" وغيوم "العروبة" تُخفي "الهلال".. و"الاتحاد" يعود للانتصارات عديــل الــرووح ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 9 اليوم 12:58 AM
مناقشة "الشورى" لأزمة "بيض الحبارى" تشعل "تويتر" سخرية وغضباً "فقست ولا ما فقست" نزف الجروح ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 21 اليوم 09:33 PM
اختتام جائزة مزاين الإبل في "أم رقيبة "وإعلان أسماء الفائزين نزف الجروح ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 11 اليوم 07:27 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM