الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ منتديات الأسرة }۩۞۩ > ۩۞۩{ مملكة المرأة وأناقتها }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 06:34 AM
روعة المشاعر غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الالفية الرابعة عشر الحوار 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 2607
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » اليوم (05:31 AM)
آبدآعاتي » 14,188
 حاليآ في » 0000
دولتي الحبيبه »  Yemen
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم »
مشروبك   fanta
قناتك mbc
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ماذا تخبرك أظافرك؟





ماذا تخبرك أظافرك؟

 





كل عضو من أعضاء الجسم يعمل بشكل متكامل مع الأعضاء الأخرى، وكل منها مخلوق لحكمة، والعناية به أمر ضروري، وهذا الكلام ينطبق على الأظافر التي تعتبر من الأشياء المهمة التي تعكس في بعض الأحيان حالة صحية
ألقي نظرة فاحصة على أظافرك، وقد تلاحظين اختلافات دقيقة في الملمس أو اللون، لمسة من البياض هنا، ولمسة وردية هناك، وربما بعض التموجات أو النتوءات على السطح. هذه العيوب قد لا تلاحظينها كثيراً، ولكن العين المدربة يمكن أن توفر لك من خلالها أدلة قيمة على صحتك العامة.





تحذيرات صحية
إذا كانت العين نافذة على الروح فالأظافر نافذة على الجسم، حيث يمكن للعلامات التي تظهر عليها أن تكون تحذيراً لمشاكل صحية عديدة يعاني منها الجسم، فالتغيرات التي تطرأ قد تكون علامة على مرض داخلي مثل عدوى الفطريات أو علامة على وجود أمراض جهازية مثل الذئبة أو فقر الدم.




ويحاول الأطباء في بعض الأحيان تخمين ما إذا كان الشخص لديه فقر دم من خلال النظر إلى أظافره، فقد تكون شاحبة، إذ إن الأظافر ذات اللون الأبيض تشير إلى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء تماشياً مع فقر الدم، كما أن نقص الحديد يمكن أن يجعل سطح الأظافر رقيقاً أو مقعراً، أو يجعل عليه نتوءات مكشوطة، إضافة إلى أن أمراض القلب من الممكن أن تحول سطح الأظافر إلى الأحمر.




وعلينا أن نعلم جيداً أن الوسواس القهري يمكن أن يظهر على الأظافر من خلال الاستمرار في قضمها، وحتى الاضطرابات الشائعة مثل الغدة الدرقية يمكن أن تسبب تشوهات في سطح الأظافر، وتسبب لها الجفاف والهشاشة مما يسبب تصدعها وانقسامها بسهولة.
الكثير من اضطرابات الأظافر الشائعة نابعة من الالتهابات الفطرية، التي يمكن ان تسبب تصدع الأظافر وتقشرها وتغيير لونها وملمسها، وهذه الالتهابات غالباً ما يصعب علاجها وربما تحتاج الى مساعدة مهنية، بما في ذلك الأدوية المضادة للفطريات. ومن الأفضل رؤية طبيب الأمراض الجلدية إذا استمرت الأعراض، خاصة إذا كانت لإزاحة المسامير من القاعدة أو الشعور بالألم أو التورم.
مراجعة طبيب الجلدية
إذا طرأت أي تغيرات في الملمس والشكل أو اللون، من دون أن يكون السبب كدمة أو عدوى فطرية، بما في ذلك عدم انتظام النمو، النقط أو الثقوب، الخطوط البنية الداكنة تحت الأظافر والجلد، أو الثآليل طويلة الأمد على سطح الأظافر، فهي مقلقة بشكل خاص ويجب التبليغ عن هذه الأنواع من التغييرات لاختصاصي في أقرب وقت ممكن. فأطباء الأمراض الجلدية مدربون جيداً في فك رموز الظفر الحميد والخطر، فضلاً عن تحديد ما إذا كان التغيير يتطلب إجراء المزيد من الفحوص.

تقليم الأظافر





تقليم الأظافر مثله مثل قصة الشعر الجديدة الجميلة، أو أي نظام رائع للعناية بالبشرة، فهو صحي وجيد، ويعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأناقة، وكلاهما يعبر عن المظهر الجميل للشخص.
ولسوء الحظ، يقول الخبراء إن كلاً من الرجال والنساء يقعون فريسة للأساطير وحكايات الجدات القديمة حول كيفية العناية بالأظافر. وهناك مأزق آخر فالكثير منا يعتمدون على توجيهات غير المهنيين، والبعض منهم قد لا يمنحك نصيحة أو علاجاً جيداً.






12 نصيحة لأظافر صحية
للمساعدة في وضع الأمور في نصابها والحصول على أظافر جميلة، سأذكر هنا 12 نصيحة للحصول على أظافر صحية ومهندمة وأنيقة:

1- لا تقطعي أو تتلاعبي ببشرة الأظافر (الإهاب)
سواء كنت تهتمين بأظافرك بنفسك أو بواسطة متخصصة، فالتوصية رقم واحد هي ترك بشرة الأظافر الصلبة (الإهاب) وحدها. فالإهاب هو الحاجز الطبيعي للفطريات والبكتيريا، وبمجرد خرقها يتم فقدان الحماية. وهذا لن يجعل الاظافر تبدو أكثر سوءاً فقط، لكنه سيجعلها حمراء ومنتفخة وخشنة، وقد تصيبك عدوى تؤذي الظفر وتؤدي إلى ضرر دائم به، ويمكن أن يسبب مشاكل أخرى.

2- استخدمي مقوي الأظافر باعتدال
المساج المنزلي باستخدام مقويات الأظافر قد يسبب لك الكثير من الضرر، لأنه لم تتم دراسة هذه المنتجات سريرياً، حيث إنها غير مدعومة علمياً، وهي غير مفيدة حتى للأظافر الضعيفة والهشة بشكل استثنائي، فمعظم الناس لا تستفيد من مقوي الأظافر.
للتمتع بأظافر صحية مرنة، وللحفاظ عليها من الكسر، عليك تجنب أي أمر يجعلها أكثر هشاشة.

3- رطبي سطح الأظافر والإهاب
ليس هناك الكثير من الدلائل من البيانات الطبية التي تبين أن ترطيب الأظافر سيساعد على نموها، لكنه يمكن أن يجعل البشرة (الإهاب) تبدو أفضل ويساعد على حماية الأظافر من التشقق بسبب عدم وجود الرطوبة.
إذا كانت أظافرك عرضة للكسر، فذلك قد يعني أنها بحاجة إلى الرطوبة، ووضع الزيت على جميع أنحاء البشرة يساعد على ترطيب الأظافر بأكملها، ما سيقلل من حدوث التقطيع والتكسير والشقوق.

4- تناولي مكملات البيوتين
في العديد من الدراسات وجد الباحثون أن مكملات البيوتين (من عائلة فيتامين ب) تزيد من سماكة الأظافر وتمنع من تقسمها وكسرها.
وفي دراسة ألمانية أجريت على 45 شخصاً يعانون من مشاكل حادة في الأظافر، طلب منهم أن يتناولوا 2.5 ملليغرام يومياً من البيوتين لعدة أشهر، فتبين أن الجميع استفاد من ذلك، مع تحسن كبير في حالة الأظافر بلغت نسبته91 في المائة. كما أن بعض المنتجات أيضاً تحتوي على السيليكون ومكملات «ام. اس. ام».

5- لا تبالغي في المانيكير
من الصعب الامتناع عن شعور الدلال المترف الذي نشعر به عند اجراء المانيكير أو الباديكير، لكن اللواتي يبالغن في هذه العملية هن الأكثر عرضة للمعاناة من الأظافر الهشة والجافة، كما أن التعرض الكثير للمواد الكيميائية والمكونات القاسية قد يكون أحد الأسباب لهشاشة الأظافر.
والنساء اللاتي يقمن بتجميل الأظافر كثيراً ما يعانين من الالتهابات المزمنة على سطح الظفر، والدليل المناطق التي تكون منتفخة ومحمرة حول قاعدة الظفر. وعند النظر إلى الجوانب المحيطة بالظفر انتبهي، فيجب أن تكون مسطحة، أما إذا كانت منتفخة فهذا دليل على وجود التهاب.
الطريقة الوحيدة للحد من هذه المشاكل هي حمل الأدوات الخاصة بك إلى الصالون عند تزيين أظافرك، فهذا الامر بالتأكيد سوف يساعد على التقليل من خطر الالتهابات ويساعدك على ضمان تجربة صحية.

6- تجنبي الأسيتونالمنتج الوحيد الذي عليك تجنبه
إذا كنت تعانين من هشاشة في الأظافر هو الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر)، وقد تم توثيق ذلك مراراً وتكراراً لأنه يجرد الأظافر من المواد التي تحميها، مما يجعلها هشة

7- تجنبي لوحات السنفرة الخام
لوحات السنفرة الخام البرتقالية القديمة قاسية جداً على الأظافر، وتسبب التصدعات والشقوق الصغيرة التي تؤدي إلى كسر الأظافر.
بدلاً من ذلك، دلكي الأظافر بنعومة ولطف وليس ذهاباً وإياباً، فقط دلكيها في اتجاه واحد، وافعلي ذك ببطء وبشكل متساو للحد من خطر الكسر.

8- لا تبالغي في غسل اليدين
بقدر ما سيكون الأمر صحياً عند غسل اليدين بشكل متكرر، إلا أن المبالغة في الأمر سوف تفسد أظافرك، إذا كنت في عمل يفرض عليك القيام بغسل اليدين مرارا، عليك حينها استخدام مرطب كلما كان ذلك ممكنا، وتدليكه قليلاً أكثر حول الأظافر عدة مرات في اليومعند القيام بالأعمال المنزلية أو غسل الملابس عليك التقليل من الاتصال بالمواد الكيميائية القاسية، بما في ذلك سائل غسل الأطباق، وارتداء القفازات المطاطية كلما أمكن ذلك.

9- تغيير الشامبو
على الرغم من أن معظم النساء يعرفن عندما لا يتفق الشامبو مع شعرهن، فإن الكثيرات لا يدركن أنه قد لا يتفق مع أظافرهن، حتى لو كان شعرهن يبدو رائعاً، وهذا كما يقول الخبراء ينطبق بصفة خاصة على الشامبو والمنظفات أو تلك المنتجات التي صنعت للشعر الزيتي، والتي صممت لازالة الدهون والزيوت الطبيعية الأخرى من فروة الرأس.
إذا كانت أظافرك جافة جداً، وكنت تستخدمين أي منتج صابوني يزيل الدهون، فهناك احتمال أن يجفف الأظافر.


10-اختاري قمة الأظافر لوضع التركيبات عليها
هي الأخبار السيئة للأظافر، فهي كثيراً ما تؤدي إلى التهابات جرثومية أو حتى فطرية، وأحياناً إلى تلف دائم، فإذا كنت تريدين وضع الأظافر التركيب فعليك وضعها فقط على رأس الأظافر، فاحتمالات الضرر تكون أقل إذا غطت مساحة أصغر.







11-تذكري أظافر قدميك أيضاً

كل ما ينطبق على أظافر يديك ينطبق على أظافر قدميك، التي قد تكون أكثر عرضة للمشاكل بسبب إهمالها، لأن القدمين تكونان في كثير من الأحيان داخل الأحذية، في بيئة رطبة ومظلمة، ويمكن للفطريات أن تنمو بسهولة أكبر. إذا كنت تقومين بالباديكير بانتظام فعليك حمل أدواتك معك وأبداً لا تسمحي بالحفر تحت الظفر.
وعلاوة على ذلك قومي بقص الأظافر من الزاوية بدلاً من القص المستقيم، فإنه يزيد من خطر ظهور الأظافر النامية باللحم التي يمكن أن تكون مؤلمة وتؤدي في بعض الأحيان إلى وجود التهاب.

12- لاحظي أي تغييرات
يمكن أن تنسب مشاكل الأظافر إلى الاعتداءات البيئية، كالتعرض لمواد التنظيف الكيميائية القاسية، واستخدام منتجات تجفيف الأظافر، أو الإساءة البدنية العامة فقط، مثل الكتابة أو الاستخدام المفرط لأطراف الأصابع.
لكن يمكن أيضاً أن تعكس حالة الأظافر أحياناً مشكلة في مجال الصحة العامة الخاصة بك.
بالطبع، اذا كنت تشكين في المشاكل الصحية، فعليك مناقشة أي مخاوف مع طبيبك.



 توقيع : روعة المشاعر

أًمُيُ وٌأِنَ رًحٌلِتُيّ سُتًبًقِيّنّ حُيٌة فٌيُ قِلَوَبًنِأُ

أُلُلًهِمٌ أًرٌحّمٌهٌأَ وُأِسِڳّنٌهٌأً فّسٌيًحٌ جِنُأٌتُڳٌ


عام مضى على رحيل أمي !!
اشتقت إلى أن أناديك يا أمـي...



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:44 AM   #2


الصورة الرمزية مليكة الطهر

 عضويتي » 2685
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » اليوم (12:50 AM)
آبدآعاتي » 11,617
 حاليآ في » شمالية يابعدي
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

مليكة الطهر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



"ﻛﻞ ﺍﻟﺸﻜـــﺮ ﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻫﺎﺍﻟﻄﺮﺡ ﺍﻷ‌ﻛﺜــﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺍﺍﺋــــﻊ ..
ﻳﻌﻄﻴﻴﻴﻚ ﺍﻟﻌﺎﺍﺍﻓﻴﻪ ﻻ‌ ﻋﺪﻣﻨﺎ ﻫﺎﻟﺘﻤﻴﻴﻴﺰ ﻭﺍﻻ‌ﺑﺪﺍﺍﻉ ,,
ﺑﺄﻧﺘﻈﺎﺍﺍﺭ ﺟﺪﻳﺪﻙ ﺍﻟﺠﺬﺍﺏ ﻭﺍﻟﻤﻤﻴﺰ..
ﻭﺩﻱ ﻭﻋﺒﻴﺮ ﻭﺭﺩﻱ ﻟﻚ..
ﺗﻘــــﺪﻳﺮﻱ ﻭﺁﺣﺘــﺮﺁﻣﻲ*

"




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:23 AM   #3


الصورة الرمزية مشااعر

 عضويتي » 4588
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:22 PM)
آبدآعاتي » 34,678
 حاليآ في » بيتي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   ice-lemon
قناتك carton
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

مشااعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



آبدعت في طرحك .. رآق لي
من تميز إلى آخر بإذن الله ..
لك كل الشكر


 توقيع : مشااعر



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:59 AM   #4


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (01:33 AM)
آبدآعاتي » 275,613
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



:
:
:
*

سَلمت يِداك إقتطافَ جمَيل ورآئِع
يَعطيكَ العَـافيه آختيآر موفقَ
بِ انتظَـار تألُق آخرَ


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:19 AM   #5


الصورة الرمزية خہَواطہَر

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Dec 2013
 آخر حضور » اليوم (10:43 PM)
آبدآعاتي » 159,137
 حاليآ في » بينَ (الأَلفُ) وَ (اليَآءِ)..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خہَواطہَر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



(’)
.
سَلِمَت الْأَنَامِل لِهَذَا الإِنتِقَآءِ..الْرَّائِع ..
آبْدَعتْ..فِي الإِختيَارِ لاَحُرِمنَآ جمآل عَطآئِكْ .
*
لِـ رُوحكْ عَبقِ الجُوريِ..,وررده33 ,


 توقيع : خہَواطہَر


..



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:22 AM   #6


الصورة الرمزية همس الحب

 عضويتي » 2381
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:51 PM)
آبدآعاتي » 26,233
 حاليآ في » ...............................
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

همس الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



دام التألق ... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع والتميز
لك مني كل التقدير ...!!


 توقيع : همس الحب





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:15 PM   #7


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (03:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟




يعطيك العافية على جمال طرحك
سلمت الانامل الذهبية على جمال طرحك

ودي
\،’




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:19 PM   #8


الصورة الرمزية تالين

 عضويتي » 4756
 جيت فيذا » Dec 2015
 آخر حضور » اليوم (02:27 AM)
آبدآعاتي » 132
 حاليآ في » مكان لايعرفه احد
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 20 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~

تالين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



يسلمووو الايادي على رووعة الطرح
ربي يعطيك الف عافية
بانتظار جديدك بشوق
ودي واحترامي وررده11




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:46 AM   #9


الصورة الرمزية كبرياء الملوك

 عضويتي » 3637
 جيت فيذا » Jul 2015
 آخر حضور » اليوم (02:18 AM)
آبدآعاتي » 7,405
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه »  Iraq
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

كبرياء الملوك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



تسلم يداك على المجهود


 توقيع : كبرياء الملوك




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:41 PM   #10


الصورة الرمزية حيٓث النقٓاء ..!

 عضويتي » 4670
 جيت فيذا » Dec 2015
 آخر حضور » اليوم (01:31 AM)
آبدآعاتي » 8,071
 حاليآ في » عالمي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   freez
قناتك max
اشجع shabab

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

حيٓث النقٓاء ..! غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا تخبرك أظافرك؟



شُكرَاً أقطِفُهَآ مِن قَلبْ ألجَمَآل
لِتُلِيق بِ حَجمَ جَمَآلِ طَرحِك
طَوقُ يَآسَمِينْ لِروحِك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحياناً تجبرك الذكرى على؟؟!! روعة المشاعر ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 16 اليوم 06:24 PM
كيف تجملي أظافرك بدون صالون تجميل مجهول الهويه ۩۞۩{ مملكة المرأة وأناقتها }۩۞۩ 9 اليوم 07:18 PM
صور مذهلة تجبرك على إعادة النظر وَدَق ۩۞۩{ سكون للصور والعجائب }۩۞۩ 9 اليوم 01:01 PM
أظافرك أكثر نعومة يوم زفافك سمو الأمير ۩۞۩{ أناقة العروس وجمالهآ }۩۞۩ 16 اليوم 07:43 AM
علامات تخبرك أنك مدمنة للتكنولوجيا عاابرة سبيل ۩۞۩{ سكون العام }۩۞۩ 7 اليوم 04:06 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM