الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 07:08 AM
همــســة امــل غير متواجد حالياً
Palestine     Female
اوسمتي
وسام رمضآن ٢ كل عام وانتم بخير 
لوني المفضل Dimgray
 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر




الأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر

هشام محيي الدين ناظر، الأكاديمي والوزير والسفير، رجلٌ عاش حقبة "الأوائل"، وكان صاحب بصمات لا تنسى على كل منصب مر به. شارك "الأوائل" في وضع لبنات التأسيس لبلادنا؛ فكان حقه علينا أن نروي لأجيالنا عنهم.


لم يكن "ناظر" بالشخصية المتناقضة؛ فقد كان وضوحه مع نفسه كفيلاً بإنجاح أي عمل يكلَّف به، بل جمع النجاح مع هواياته الفكرية التي كانت تتمحور حول الحركة الثقافية وتداعياتها في العالم العربي، وما يكلَّف به من عمل اقتصادياً كان أو سياًسيا، وكان شغفه بالعمل والنجاح يجيز له الوصول إلى نقاط أبعد مما يرسمها له الآخرون؛ فلم يترك منصباً وينتقل إلى آخر حتى يضع بصمته التي تستفيد منها الأجيال التي تأتي بعده بشكل واضح. وما إن يباشر عمله في منصبه الجديد حتى يضع بصمته التنظيمية بكل ثقة. يعرف ما يريد منه رؤساؤه، وماذا عليه أن يفعل.. يحب الاختلاط كثيراً بعقول نظرائه من المثقفين، وهو رغم سعة ثقافته إلا أنه يحب مخالطة ذوي الألباب، والاستفادة من خبراتهم أياً كان عُمْر هذه الخبرة أو قدراتها؛ لذلك كان أديباً وكاتباً لا يشق له فكر، إضافة إلى كونه إدارياً محنكاً وسياسياً خبيراً، جمع في مشواره ألقاباً رسمية مختلفة، إلا أن الشيء الذي اتفقت عليه هذه الألقاب جميعها هو حب الرجل للنجاح.

وُلد هشام ناظر في مدينة جدة، وتلقى تعليمه الأساسي في كلية فيكتوريا في الإسكندرية، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة كاليفورنيا، وتحديداً في مدينة الأضواء الشهيرة "لوس إنجلوس"، حيث حصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلاقات الدولية عام 1957م، وعلى الماجستير في العلوم السياسية عام 1958م، كما منحته جامعة كوريا الدكتوراه الفخرية عام 1976م، وكذلك منحته الجامعة الأمريكية في القاهرة الدكتوراه الفخرية في القانون عام 1991م.

بدأ ناظر حياته الوظيفية العامة في قطاع البترول. وفي عام 1961م كان أول محافظ يمثل الحكومة السعودية في مجلس محافظي منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، كما كان أول وكيل لوزارة البترول والثروة المعدنية من عام 1962م إلى 1968م.

ثقة الملوك

عيَّنه الملك فيصل - رحمه الله - رئيساً للهيئة المركزية للتخطيط بدرجة وزير عام 1968م، وهي الهيئة التي كانت نواة لوزارة التخطيط فيما بعد، ثم عيَّنه وزيراً للدولة وعضواً في مجلس الوزراء عام 1970م، وكان مكلفاً بوضع الخطوط العريضة لخطط التنمية الاقتصادية من خلال خطط خمسية متتابعة. وعندما تحولت الهيئة المركزية للتخطيط عام 1975م إلى وزارة التخطيط أصبح أول وزير لها، ووضع الخطط الخمس الأولى للمملكة للأعوام 1970 1995م.

أعماله الاقتصادية

أكدت الخطط ضرورة تنويع الاقتصاد، وخلق بدائل إنتاجية، إضافة إلى تلك المستنبطة من البترول ودفع القطاع الخاص للعب دور أكبر في النمو الاقتصادي للمملكة. كما أكدت الخطط تطوير القوى البشرية من خلال التعليم والتدريب. وكان حجر الأساس في هذا المجال هو قيام مدينتين صناعيتين في كل من الجبيل وينبع تحت إشراف هيئة ملكية، رأسها الملك فهد - رحمه الله - شخصياً. وبحكم كونه نائباً للرئيس ومديراً تنفيذياً فقد نهض الوزير ناظر بأعباء بناء المشروع منذ بدايته. واليوم تسهم هذه المجمعات الصناعية الجديدة بما يعادل 7 في المائة من الطاقة الإنتاجية في العالم من المنتجات البتروكيميائية، كما تسهم في قيام صناعات ثانوية ومن درجة ثالثة تابعة لها.

حقيبة البترول

في عام 1986م كُلِّف الوزير ناظر بتولي حقيبة البترول إضافة إلى عمله وزيراً للتخطيط، وقد استمر في حمل الحقيبتين معا لمدة خمس سنوات إضافية. وعندما أصبح وزيراً للبترول والثروة المعدنية أشرف على برنامج ديناميكي لتكامل صناعة النفط مع الصناعة العالمية في مجالات النقل والتكرير والتسويق، كما أكمل شراء شركة "أرامكو" للحكومة السعودية عام 1989م، وعيَّن إدارة جديدة لها. وبحكم منصبه أصبح أول رئيس مجلس إدارة سعودي للشركة الجديدة "أرامكو السعودية"، التي تعد كبرى شركات البترول في العالم.

مساهماته في "أوبك"

على المستوى العالمي نجح في إيجاد وسيلة اندماج فعالة مع الصناعة النفطية العالمية من خلال إعادة بناء قطاع البترول السعودي. وقد كانت اتفاقية الشراكة مع شركة "تكساكو" في الولايات المتحدة هي الأولى من نوعها في عملية إعادة البناء. وقد دخلت هذه الاتفاقية حيز التنفيذ في كانون الثاني (يناير) 1989م مع بداية دخول السعودية مجال تكرير المنتجات البترولية وتسويقها على نطاق عالمي.

وبشكل مماثل تم تطبيق الاستراتيجية نفسها مع كل من كوريا، اليونان والفلبين؛ إذ شاركت السعودية في مشاريع مصافٍ مشتركة، وصل إنتاجها إلى أكثر من مليون برميل يومياً من البترول السعودي المكرر، إضافة إلى 600 ألف برميل يومياً من الطاقة التكريرية في مشروع "استار" المشترك في الولايات المتحدة. وبشكل متزامن قامت شركة "أرامكو السعودية" بشراء أو بناء أكثر من 23 ناقلة من الصهاريج الضخمة لنقل جزء من بترولها.

تطوير التعليم

بالتلازم مع تطوير التعليم العالي في السعودية، عمل الوزير ناظر في مجالس معظم الجامعات السعودية، كما قام بالتدريس في جامعة الملك سعود في الرياض، ولعب دوراً فعالاً في قيام كل من جامعة الملك فهد للبترول في الظهران وجامعة الملك عبد العزيز في جدة، إضافة إلى عضوية مجلس المستشارين لجامعة كاليفورنيا في لوس إنجلوس، التي منحته شهادة (الإنجاز المدني) عام 1989م.

أوسمته

منحته كثير من الدول أرفع الأوسمة، منها: بلاده السعودية، بريطانيا، فرنسا، الدنمارك، إسبانيا، فنزويلا، مصر، اليابان، الصين وكوريا.


ومنذ عام 1995م واصل الوزير ناظر نشاطه مستشاراً لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، هيئة الاستشاريين العالمية لجامعة كولومبيا وهيئة أمناء كلية بيتزر في الولايات المتحدة الأمريكية.

مؤلفاته

كان أول مؤلفاته كتاباً بعنوان "قوة من النوع الثالث"، تم نشره في الولايات المتحدة عام 1999م بواسطة بريجر، وقامت "المدينة" بترجمته وتوزيعه في المملكة العربية السعودية. ثم يعود الوزير ناظر إلى الخدمة العامة؛ ليكون سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية عام 2005م.

تكريمه الدولي

في عام 2006م قام وفد الاتحاد الفيدرالي للسلام في الشرق الأوسط والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية برئاسة سالي كادر بتسليم بتكريم سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور هشام محيي الدين ناظر بجائزة السلام العالمي. وكان مركز إعلام الأمم المتحدة في القاهرة قد أعلن في وقت سابق من شهر أيلول (سبتمبر) 2006م ترشيح سفير خادم الحرمين الشريفين لنيل الجائزة نظراً للدور الرائد الذي تقوم به السعودية من أجل نشر وترسيخ مفهوم السلام العالمي، ونشر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ونظراً لإسهامات الدكتور هشام في مجال العمل العام السابق والدبلوماسي من أجل نشر السلام العالمي، وجهوده المتميزة منذ أن تولى مهام منصبه سفيراً للمملكة لدى مصر، ونظراً للسيرة الذاتية الشخصية التي تنمّ عن منهجية راسخة من أجل تحقيق السلام العالمي والمحلي.
وقد جرت مراسم التسليم تحت رعاية عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والمستشار أحمد الفضالي رئيس المركز العام لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، والأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود. وكان يصادف استلام الجائزة اليوم الوطني للمملكة الـ76.

أعماله في مصر

عمل السفير الدكتور هشام ناظر على تطوير سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر؛ فقد طوّرها على الأجلَيْن القصير والطويل، وأبهر الكثير بتطويره لها في وقت قصير. ومن يذهب هناك يجد تغيرات جذرية في المستوى الخدمي، والتطور الكبير في التنظيم، والسلوك الإنساني في التعامل. فمن حيث الخدمات القنصلية تطورت إلى مستوى نفتخر به؛ إذ أُعدت الصالات المجهزة والمكيفة والمدعومة بأعداد جيدة من الموظفين والمراقبين المدربين لخدمة مراجعي القنصلية من الشعب المصري للحج والعمرة وتأشيرات العمل، وخُصصت صالة أخرى على مستوى عالٍ جداً من التجهيزات اللائقة للمواطنين السعوديين المراجعين للقنصلية لأمور تتعلق بهم، سواء عمالية أو تجارية أو تتعلق بالرعايا السعوديين المقيمين في جمهورية مصر العربية.

الثقافة في حياته

يعتبر السفير والوزير والدكتور هشام ناظر من أشد المحبين للثقافة والحركة الأدبية في العالم العربي؛ فقد أقام أخيراً أولى الجلسات الأسبوعية التي نوى أن يقيمها في مقر إقامته أسبوعياً بهدف نشر الثقافة والأدب. ويحرص المسؤولون المصريون أو العرب الموجودون في القاهرة على حضور جلساته التي تدعم الحراك الثقافي العربي. وكان محباً وشغوفاً لزيارة أدباء العرب، من أمثال الكاتب العالمي نجيب محفوظ؛ لكي يناقش معهم المسيرة الأدبية والفكرية للكتّاب العرب. كما كان يستمع هشام ناظر لرأيهم وتقييمهم للحركة الأدبية والثقافية في المجتمع السعودي، ويحرص على الاستفادة منها لصالح أبناء بلده من الأجيال الجديدة المهتمة بالثقافة والتيارات الجديدة للقصة والرواية والشعر.

وكان الوزير ناظر قد عمل سفيراً في مصر حتى عام 2011، فيما وافاه
الأجل اليوم السبت 14 نوفمبر 2015.





وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : همــســة امــل


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:21 AM   #2


الصورة الرمزية البتول

 عضويتي » 2166
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (06:24 PM)
آبدآعاتي » 24,630
 حاليآ في » ,,
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » البتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond reputeالبتول has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

البتول غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



الله يعطيك العافيه ع الطرح الرائع والمميز

دمتى ودام عطائك

مودتي


 توقيع : البتول

الحمدللھ : على - مَآ مضى ..
وَ الحمدللھ : على - مَآ أنا بهِ ألٱن..
وَ الحمدللھ : على - مَآ سَيأتي
!
وَ الحمدللھ : على - گلَ حَآل ♡


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:21 AM   #3


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (12:57 AM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



الله يعطيك العافية


 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:51 AM   #4


الصورة الرمزية السكوت

 عضويتي » 5050
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (03:08 PM)
آبدآعاتي » 11,930
 حاليآ في » البيت
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » السكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

السكوت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي


 توقيع : السكوت





http://youtu.be/5N9hSpEJgSw



‏_

‏لاقيَود لي,ولا أهتم بأفواه البشر,ولا تُعجبني أجواء المجامله,إن أحببتُك سأُخبرك وإن كرهتُك لا أراك.
‏الســـــكوت


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:46 PM   #5


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



سلمت اناملك على
ماجادت به من روعة بالطرح
دام لنا ابداعك




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:43 AM   #6


الصورة الرمزية سمَا

 عضويتي » 4884
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (04:54 AM)
آبدآعاتي » 7,076
 حاليآ في » بقلبه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » سمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سمَا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



-




إنتقاء موّفق
سلمت الاياديّ علىَ ما قدمت
دام تألقك في سكون الشوق .




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 04:22 AM   #7


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (05:40 AM)
آبدآعاتي » 108,342
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



مجهود جميل
اجل شكري وامتناني


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:24 AM   #8


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



لحن
شكراً للحضور وروعة المرور
باقة من الورد المغلفة بالود ...


 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:25 AM   #9


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



احلام
شكراً للحضور وروعة المرور
باقة من الورد المغلفة بالود ...


 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:25 AM   #10


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لأكاديمي الوزير السفير هشام ناظر



السكوت
شكراً للحضور وروعة المرور
باقة من الورد المغلفة بالود ...


 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"التعليم": لم يصدر عن الوزير أي تصريح أو قرار بشأن برامج الانتساب في الجامعات وَدَق ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 9 اليوم 09:12 AM
استدعت وزارة الخارجية المصرية صباح اليوم (الأحد) السفير البريطاني عاشق الجنان ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 11 اليوم 04:19 AM
إعتداء من طرف شخص مجهول على السفير الامريكي بكوريا عاشقة الليل ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 6 اليوم 03:47 AM
كوسكوي حيث يتواصل السكان بلغة الصفير عاشقة الليل ۩۞۩{ السياحة والسفر }۩۞۩ 13 اليوم 04:39 PM
ينبع: والد «تالا» رفض لقاء السفير الإندونيسي ... ويطالب بتنفيذ «القصاص» ذآت ۩۞۩{ أخبار وأحداث حول العالم }۩۞۩ 12 اليوم 01:51 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM