الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 10:11 AM
همــســة امــل غير متواجد حالياً
Palestine     Female
اوسمتي
وسام رمضآن ٢ كل عام وانتم بخير 
لوني المفضل Dimgray
 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



ولاء خضير - خاص ترك برس

"نينه خاتون"، إنها المرأه العثمانية التي يعرفها الروس جيدا إلى يومنا هذا. هي بطلة شعبية تركية، عُرفت ببسالتها في قتال الجنود الروس في ساحة المعركة، بعد الاستيلاء على حصن "العزيزية" في مقاطعة أرضروم، من قبل القوات الروسية، في بداية الحرب الروسية- التركية، التي وقعت في الفترة ما بين 1877–1878.

كانت نينه خاتون تعيش في حي من أحياء أرضروم، في الدولة العثمانية، يُعرف باسم "العزيزية".

وكان هذا الحي، يقع بالقرب من أحد الحصون الهامة التي كانت تدافع عن المدينة ضد جحافل الجيوش الروسية، وفي ليلة السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1877، قام الجيش الروسي بالاستيلاء على حصن العزيزية، بعد أن قتل كل الحامية العثمانية التي استبسلت في القتال.


وقد كان الجيش الروسي في تلك الحرب، ثلاثة أضعاف الجيش العثماني، إضافة إلى تفوقه الكاسح في عدد المدافع، وشاركت معه قوات رومانيا، وبلغاريا، وصربيا، والجبل الأسود.

وقد جرت كثير من المعارك في الحرب في القوقاز، والبلقان، تخللتها هزائم وانتصارات، نجح خلالها الجيش العثماني في البداية بدحر الروس، رغم تفوقهم في العدد والسلاح في القوقاز، ومطاردتهم إلى داخل الأراضي الروسية، تحت قيادة المجاهد البطل "أحمد مختار باشا".

ولكن الروس عززوا قواتهم، واستطاعوا تحريض عدد من الزعماء القبليين الأكراد، في شرق الأناضول، على القيام ببعض القلاقل ضد التجنيد الإلزامي، ورفض تقديم المساندة للقوات العثمانية، فلم يتلقى القائد "أحمد مختار باشا" حينها تعزيزات.

استعاد الروس المواقع التي استولى عليها العثمانيون داخل أراضيهم، ثم تخطوا خط الحدود السابق، واحتلوا عددًا من المدن داخل الأراضي العثمانية، لكن توقف تقدمهم عند "أرضروم" التي شارك أهاليها الجيش العثماني في الدفاع عنها، حتى اشتهر من أبطال المقاومة فيها الفتاه "نينة خاتون".


والحكاية أنه كان لدى "نينة خاتون" شقيق يُدعى "حسن"، توفي متأثرًا بجراحٍ شديدة للغاية في مساء يوم المعركة، بعد ان أثبت بسالته وشجاعته في الحرب، وفي الدفاع عن أرضه ضد الغزاة الروس.

وفي الصباح، عندما وصل إليها خبر استيلاء الروس على حصن العزيزية، قبِّلت شقيقها المتوفى، وأقسمت أن تنتقم لموته، ولله، وللوطن الجريح.

تركت "نينه" وراءها في المنزل، ابنتها الصغيرة، ذات الأشهر الثلاثة، ودموعها تمتزج بدموع ابنتها التي ستفارقها، وانضمت إلى الأهالي، الذين قرروا لقاء العدو، انتقاما للدين والوطن ولشباب الجيش، الذين قاتلوا حتى قُتلوا.

واصطحبت نينه معها بندقية شقيقها المتوفى، بالإضافة إلى فأس صغيرة.

ومع أن الهجمات قام بها المدنيون العثمانيون، ومعظمهم من النساء وكبار السن، المسلحين بالفؤوس ومعدات الزراعة، إلا أنها كانت في عيون الجيش الروسي أقوى من جيوش العالم.

زحف الأهالي بسلاحهم البسيط، ليواجهوا الترسانة الروسية، وكانت في مقدمتهم "نينه خاتون"، التي أخذت تركض حتى سبقت الأهالي في الهجوم، في نظرهم هي معها فأس وبندقية فقط، لكنها كانت ترى أن الله معهم ضد الظلم والاحتلال.

تجهز الجيش الروسي، وهو يرتجف، فهو لا يقابل جيشًا ولا أسلحة ثقيلة، إنه يقابل قلوب كالجبال والحديد، ابتدأ القتال وقُتل مئات من المدنيين العثمانيين برصاص الجانب الروسي، ولكن غلبت الكثرة والإصرار والحق في النهاية، واستطاع الأتراك دخول الحصون بعد أن كسروا أبوابها الحديدية.

وأسفر القتال الذي دار بالأيدي والفؤوس والسكاكين، عن مقتل نحو 2000 جندي روسي، وهرب بقية الجنود الروس.

وعندما عُثر على "نينه خاتون" كانت فاقدة الوعي ومصابة، وكانت يداها المخضبتان بالدماء لا تزال تقبضان بشدة على فأسها.

وكانت "نينه خاتون" باعتراف الجميع هي الأكثر بطولية، وأصبحت رمزًا للشجاعة، ليس في تركيا فقط بل في روسيا والعالم أيضا.


وعاشت "نينه خاتون" بقية حياتها في العزيزية، وفي السنوات التالية، فقدت زوجها وابنها يوسف الذي قُتل في الحرب العالمية الأولى، وتحديدًا في معركة "جاليبولي".


وبعد حرب الاستقلال التركية، قام الجنرال الأمريكي ريدجواي بزيارتها في عام 1952، وعندما سألها عما إذا كان من الممكن أن تشارك في حرب جديدة، أجابته بقولها "بالتأكيد سأفعل".


في عام 1954، كانت "نينه خاتون" هي آخر من تبقى على قيد الحياة، من المشاركين في الحرب الروسية – التركية، التي وقعت في الفترة ما بين 1877–1878.


وقام كذلك بزيارتها قائد الجيش التركي الثالث، الجنرال "براناسيل"، ومنذ ذلك الوقت، وحتى وفاتها، عُرفت نيني خاتون باسم "أم الجيش الثالث"، وحصلت على لقب "أم الأمهات" في عيد الأم في عام 1955.


وتوفيت "نينه خاتون" نتيجة الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي، في الثاني والعشرين من أيار/ مايو عام 1955، عن عمر يناهز الثامنة والتسعين عاما، ودُفنت في مقبرة الشهداء، بحصن العزيزية.



أريج الواهبي و وَدَق و سمَا معجبون بهذا.
 توقيع : همــســة امــل


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:17 AM   #2


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (12:57 AM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



اول مره بحياتي بسمع فيهاا
معلوماات جديدة و جميلة
شكراا عالفائدة


 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:05 AM   #3


الصورة الرمزية سمَا

 عضويتي » 4884
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (04:54 AM)
آبدآعاتي » 7,076
 حاليآ في » بقلبه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » سمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond reputeسمَا has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سمَا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



-



إنتقاء موّفق
سلمت الاياديّ علىَ ما قدمت
دام تألقك في سكون الشوق .


 توقيع : سمَا

[LEFT]



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:28 AM   #4


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:57 AM)
آبدآعاتي » 277,070
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



تسسسلم الايـآدي
على روعه طرحك
الله يعطيك العافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:22 PM   #5


الصورة الرمزية ترف

 عضويتي » 5108
 جيت فيذا » Apr 2016
 آخر حضور » اليوم (02:17 AM)
آبدآعاتي » 4,324
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond reputeترف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   Code-Red
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ترف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



دام التألق ودام عطاء نبضك
كل الشكر




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:28 PM   #6


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



تسلم آيــــــاديــك
موضوع جميل وإختيــارك أجمل
كل الشكر لك




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:13 AM   #7


الصورة الرمزية طراد

 عضويتي » 4199
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » اليوم (11:29 PM)
آبدآعاتي » 17,713
 حاليآ في » وحـيــداً
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » طراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond reputeطراد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
خل حزنك يسولف
وأذكر الله ونام
وحط راسك على
صدر الفراق الحنون
وإن صدفت الوجع
قله عليك السلام
وإن صدفت الحزن
قله عساها تهون


اوسمتي

طراد متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



طرح قيم ومفعم بالجمال . .
كل الشكر على روعة الإنتقاء . .
بإنتظار تميز جديد . .
وتقبلوا مني مروري وتقديري . .


 توقيع : طراد




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:12 PM   #8


الصورة الرمزية أريج الواهبي

 عضويتي » 2366
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:48 PM)
آبدآعاتي » 30,921
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » أريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond reputeأريج الواهبي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

أريج الواهبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



يعطيك الف عافيه يارب
موضوع مميز يسعدك ربي


 توقيع : أريج الواهبي



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:46 AM   #9


الصورة الرمزية عيونك دنيتي

 عضويتي » 5110
 جيت فيذا » Apr 2016
 آخر حضور » اليوم (07:46 PM)
آبدآعاتي » 7,330
 حاليآ في » مكة المكرمة
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

عيونك دنيتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس



تسلم آيدينك على روؤوعة طرحك آلمميز
آلله يعطيك آلف عآفية وً عسسآكِ علىـآلقوة
في آنتظآر روآئع جديدك آلقآدم
دمت بسسعآدهـ...*




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:47 AM   #10


الصورة الرمزية خہَواطہَر

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Dec 2013
 آخر حضور » اليوم (11:43 PM)
آبدآعاتي » 159,137
 حاليآ في » بينَ (الأَلفُ) وَ (اليَآءِ)..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » خہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خہَواطہَر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (نينا خاتون) قاهرةُ الغزاة الروس




-

,
يِعَافيِك ربيِ عَلى زَاويِتك الرَاقيَه

وَشُكْرَا لَطـــرَحُك المُميِز وَإِخْتِيارِك الرَائِع
عَبق الجُــــــوريِ لـ رُوحِك..’
..
*


 توقيع : خہَواطہَر


..



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جاتوه الموس الأبيض والوردي انفاسك انا ۩۞۩{ المطبخ وفن الوصفات }۩۞۩ 11 اليوم 06:07 PM
جاتوه البرتقال الرخامي شموع الحب ۩۞۩{ المطبخ وفن الوصفات }۩۞۩ 19 اليوم 08:36 AM
ورد الروز. نزف القلم ۩۞۩{ عالم الحيوانات والنباتات }۩۞۩ 27 اليوم 11:43 AM
الروس والتابوت الفرعوني للكائن الغامض !! مـہۣۗـلآكے ۩۞۩{ مملكة اليوتيوب }۩۞۩ 27 اليوم 09:29 PM
جاتوه آيس كريم التوت والفانيليا قمــر ۩۞۩{ المطبخ وفن الوصفات }۩۞۩ 10 اليوم 02:24 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM