الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 12:53 AM
سمو الأمير غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسآم العطآء الجميل قلم مبـــدع 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 4117
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » اليوم (11:19 PM)
آبدآعاتي » 15,636
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » سمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
عبيد مدني



عبيد مدني

صاحب هذه السيرة الجديدة ـ الأولى من نوعها في عصرنا الحاضر، وهو الدكتور نزار عبيد مدني وزير الدولة الحالي للشؤون الخارجية ـ خرج ولم يخرج عن هذا التقليد، فهو تجرأ في إصدار سيرته جريا على عادة بعض ساسة العالم وشخصياته، وهو في الوقت ذاته حافظ على قواعد العُرف في حفظ أسرار الدولة، فظهر كتابه هذا الصيف أقرب إلى سيرة حياته الشخصية العملية والدراسية والأسرية، ومع ذلك فهو لم يتردد في إبداء رأيه في بعض المعضلات والأزمات الدولية المزمنة والطارئة.

ولعل من أبرز ما ضمته سيرته، التي بين أيدينا، أنها تضمنت إضاءات شافية من الدروس الأكاديمية التي لفتت نظره في أثناء دراسته في حقل العلوم السياسية في جامعة القاهرة ثم في الجامعة الأميركية بواشنطن، حيث نقل لنا بعض النظريات العلمية التي أعجب بها في تلك الحقبة من عمره.

ومن المعلوم أن صاحب السيرة هو ابن المؤرخ والأديب المدني (نسبة إلى المدينة المنورة) الأستاذ عبيد مدني المتوفى عام 1976، الذي ألف تاريخ المدينة المنورة (في خمسة أجزاء)، وتاريخ المسجد النبوي، ومساجد المدينة المنورة وأحكامها، وكتابا خامسا من مؤرخي المدينة هذا بالإضافة إلى شعره الذي ضمه ديوانه: المدنيات.
وقد استعار المؤلف بيتين من نظم والده جعلهما مدخلا لسيرته، يقول فيهما:
«هذا نتاج تجاربي .. فيما بلوت من الحياة
سجلتهن خواطرا.. للذكريات وللعظات»
كما استهل المؤلف كتابه بالآيتين الكريمتين «واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي» من سورة طه، وهما الآيتان الدالتان على أهمية فصاحة المرسلين (والسفراء) في إبلاغ رسائلهم.
يقسم المؤلف كتابه إلى ستة فصول (محطات) جعل لكل محطة منها اسما يعبر عن المضمون والمرحلة، وخصص الصفحات الأخيرة لعرض صورة أسرية قديمة، وصور لبعض المناسبات الرسمية المهمة، وختم الكتاب بفهرس بالأماكن وأسماء الإعلام الواردة في متن السيرة.
تدرج المؤلف في سرد سيرته سردا زمنيا (كرونولوجيا) بدءا بطفولته في طيبة الطاهرة (المدينة المنورة) التي خصص لها الفصل الأول (الجذور)، وتضمن وصفا شيقا لمظاهر الحياة الثقافية والاجتماعية للمدينة المنورة في الأربعينات من القرن الماضي، وتشخيصا مفصلا لتكوين أسرته وأسلوب حياتها، والبيئة التي نشأ فيها، ذاكرا أسماء أصدقاء طفولته وأسماء جيرانه.. إلخ.
وكان والده (عبيد مدني) وعمه (أمين مدني) من أشهر شخصيات المدينة المنورة في القرن الماضي، وعاشا حياة أسرية متلازمة، في المنزل والمأكل والمشرب، فصور كتابه هذا النوع من الحياة المشتركة التي عرفتها الأسر السعودية والعربية ذات الإخوة الأشقاء، حيث يرد إلى الذهن من أمثلتها حال الشقيقين علي وعثمان حافظ (وهما من رواد الصحافة في المدينة المنورة)، ولذلك فقد تضمنت السيرة سردا لعلاقة الطفولة التي نشأت بينه وبين ابن عمه (إياد أمين مدني) وزير الإعلام السعودي السابق (المجايل له في العمر)، ولعلاقة التسجيل التي ربطته بأخيه الأكبر (د.غازي) مدير جامعة الملك عبد العزيز الأسبق.
أما المحطة الثانية (التحوّل) فوقعت أحداثها في القاهرة، حيث درس المرحلة الجامعية في العلوم السياسية، وهنا نأتي إلى تصوير جميل آخر لحياة الدارسين السعوديين في مصر في فترة الستينات، الفترة التي صورها أدباء عرب آخرون في رواياتهم وسيرهم، متزامنة مع فورة الناصرية والتقلبات السياسية العربية، حيث شهدت مخاضات مؤثرة في الأنظمة العربية في العراق وسورية واليمن وغيرها.
وهو في هذه المحطة، كما في حال نشأته في المدينة المنورة، يصف علاقته مع أصدقاء الدراسة، كما يصور بشكل معبر بيئة الدراسة في الجامعات المصرية، التي مثلت له (تحولا) ونقلة نفسية واجتماعية بالغة التأثير، مقارنة مع بيئة طفولته في المدينة المنورة، حيث عاش في القاهرة منفصلا لأول مرة، عن أحضان أسرته، وقد وُفق كثيرا في تصوير هاتين المحطتين تصويرا فنيا وإنسانيا شائقا، رغم انقضاء عقود على مروره بهما.
وهو يتحدث عن أساتذته وزملائه والمناهج التي درسها والموضوعات التي جذبته، والمؤلفات التي قرأها، والنظريات التي رسخت في ذاكرته، في مشهد تكرر مع القاهرة ومع دراسته في واشنطن لاحقا، مما جعل سيرته قراءة تحليلية وسياحة أكاديمية في نظريات العلوم السياسية، كما سجلتها المدارس الأميركية المختلفة في تلك الحقبة.
ثم ينتقل المؤلف إلى محطته الثالثة (التأسيس) التي روى فيها عودته من الدراسة الجامعية، وبداية عمله في أول عتبة من سلالم وزارة الخارجية السعودية التي كانت آنذاك لا تزال في جدة قبل أن تنقل قبل نحو عقدين إلى العاصمة (الرياض).
توضح رواية المؤلف لهذا التدرج الوظيفي، كونه أحد القلائل الذين بدأوا مع الوزارة، ثم ترفع مرتبة مرتبة، ودرجة درجة حتى بلغ الوظيفة (الوزارية) التي يشغلها حاليا، وقد كانت وزارة الخارجية الميدان الوحيد الذي عمل فيه طيلة حياته العملية الوظيفية حتى صار برتبة سفير، ومديرا للإدارة العربية، ثم مرت أربع سنوات (بين عامي 1994 و1998) أصبح فيها عضوا في مجلس الشورى السعودي، دون أن تنقطع صلته بوزارته (الأم) التي أمضى فيها سنين الوظيفة، لكنه ما إن انتهت الدورة الأولى للمجلس حتى عاد مساعدا لوزير الخارجية، ثم وزير دولة للشؤون الخارجية، ليكون الرجل الثاني وظيفيا بعد وزير الخارجية (سعود الفيصل).
المهم في هذه السيرة أنه التزم المنهج الزمني، والمرحلة العمرية والوظيفية التقليدية التي سارت عليها معظم السير الذاتية، وقد تحدث الفصل الرابع عن فترة واشنطن (التأهيل) التي كان جمع فيها بين العمل سكرتيرا في السفارة السعودية في أميركا بدءا من عام 1996 في زمن السفير إبراهيم السويد ثم محمد عبد الله علي رضا، وبين دراسة الماجستير ثم الدكتوراه، مواصلا تخصصه الأساسي (العلوم السياسية)، وقد استغرقت مدة مكوثه في أميركا قرابة عشر سنوات، وهي الفترة التي تزامنت مع وفاة الملك فيصل وفقد والده، وتعيين الأمير سعود الفيصل وزيرا للخارجية، حيث بدأ يروي سلسلة من الذكريات عنهم ومعهم.
وينهي د.نزار عبيد مدني رواية سيرته الذاتية بالفصلين (المحطة الخامسة: الانطلاق.. والسادسة: الحصاد) ليسرد فيهما عودته إلى الوزارة نحو ست سنوات في جدة، وما مر عليه وعلى أسرته خلالها من تطورات، معرّجا على تجربته بعد ذلك في مجلس الشورى، ثم على الوظائف القيادية العليا التي مارسها.
جدير بالذكر هنا أن والده كان أحد أعضاء مجلس الشورى القديم في المملكة العربية السعودية في زمن الملك عبد العزيز. لم يغفل مؤلف الكتاب، وهو يركز في سيرته على حياته العملية والأكاديمية، أن يعرض بين الحين والحين لحياته الأسرية، بدءا بفقد والدته وهو في الثالثة من عمره، وبقصة زواجه، وبتسلسل ميلاد أولاده، ومرورا ببعض المفاجآت والمنغصات الصحية والمنزلية (من حريق وسرقات) وكيف تصرف معها.




وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : سمو الأمير





..عُيوَنگ لآ حَگت
مَ عآدْ يصّبح ، للحُروْف شِفاه
وَ لآ به شّي أرْوَع منْ سَوَآلف ،
عينگ ل عينيْ ،

(( انا لم اخترفلسطين وطني.. انا..فقط ولدت محظوظا ))











رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:00 AM   #2


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (12:57 AM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



سلمت عالطرح
الله يعطيك العافية


 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:01 PM   #3


الصورة الرمزية عيونك دنيتي

 عضويتي » 5110
 جيت فيذا » Apr 2016
 آخر حضور » اليوم (07:46 PM)
آبدآعاتي » 7,330
 حاليآ في » مكة المكرمة
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

عيونك دنيتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



طرٍح رٍآئع كَ عآدتك
يتمـآيل آليـآسمين شذى بجمـآل مُتَصَفَّحِكْ
ؤتترٍآقص آلـ ؤرٍؤد متعطرة برٍؤعة مَ طرحتَهُ أنـآملك
لرٍؤحك أطيب آلـ ؤرٍد ؤأكـآليل آلـ زهرٍ
مُعَطَّرَة برٍقة رٍؤحك


 توقيع : عيونك دنيتي



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:48 PM   #4


الصورة الرمزية ناعسة الرمش

 عضويتي » 3631
 جيت فيذا » Jul 2015
 آخر حضور » اليوم (04:12 AM)
آبدآعاتي » 22,667
 حاليآ في » جدة
دولتي الحبيبه »  Yemen
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » ناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يـمـنيـة الشوق ,,

والعشق / مدينتي :

وتسألونني أيـمـنيـة أنتي
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

ناعسة الرمش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



انتقاء رائع ومتفّرد
وعطاء بآذخ لامس سماء الابدآع
دمت ي طٌهر


 توقيع : ناعسة الرمش

اللهم افتح لي أبواب رحمتك و ارزقني
من حيث لا أحتسب رزقا حلالا يرضيني
يارب العالمين :"

أعتذر عن الرد بـ الخاص :"


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:18 AM   #5


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



تسلم الايادي
ويعطيكـ العافيه يارب
لك خالص شكري مودتى




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:52 AM   #6


الصورة الرمزية تاج الورد

 عضويتي » 5398
 جيت فيذا » Jul 2016
 آخر حضور » اليوم (02:58 PM)
آبدآعاتي » 4,198
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » تاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

تاج الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



يعطيك العآفيـه على الإنتقآء الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءكم المميز يَ رب !
دمتم بحفظ الله ورعآيته .


 توقيع : تاج الورد








رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:35 AM   #7


الصورة الرمزية خالد

 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:10 AM)
آبدآعاتي » 70,307
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة


 توقيع : خالد





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:20 PM   #8


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (12:39 AM)
آبدآعاتي » 277,048
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



*/
يعطيك العافيه ع الجلب الراقي
لاحرمنا عطاءك المميز
لك جزيل الشكر ووافر الامتنان

/*


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:15 AM   #9


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (05:40 AM)
آبدآعاتي » 108,342
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



شكرا لطرحك المميز
لك شكري وتقديري


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:58 PM   #10


الصورة الرمزية ألميعآد.

 عضويتي » 5319
 جيت فيذا » Jun 2016
 آخر حضور » اليوم (11:37 PM)
آبدآعاتي » 35,003
 حاليآ في » - ألظهرآن .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » ألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
-

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


اوسمتي

ألميعآد. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عبيد مدني



*





جمميل
يعطيك الف عافيه
ودي .


 توقيع : ألميعآد.

-






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ عبيد العمري .إِنَهم فتية امنوا بربهم سمو الأمير ۩۞۩{ الصوتيات الإسلامية }۩۞۩ 26 اليوم 07:50 AM
الصحابي الجليل طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه وَدَق ۩۞۩{ خير البشر وصحبه الكرام }۩۞۩ 16 اليوم 03:00 PM
حديث أنا عند ظن عبدي بي نزف القلم ۩۞۩{ خير البشر وصحبه الكرام }۩۞۩ 28 اليوم 05:15 AM
بادرني عبدي بنفسه .. غرور شمريه ۩۞۩{ خير البشر وصحبه الكرام }۩۞۩ 14 اليوم 12:59 PM
عبيد الوسادة وسادتها شموخ , ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 14 اليوم 11:50 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM