الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 01:27 AM
سمو الأمير غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسآم العطآء الجميل قلم مبـــدع 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 4117
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » اليوم (11:19 PM)
آبدآعاتي » 15,636
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » سمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond reputeسمو الأمير has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
جورج حبش







ولد جورج حبش في مدينة اللد في العام 2/8/1926 ا لعائلة مسيحية من الروم الأرثوذكس.
عاش طفولته وأكمل دراسته الابتدائية في مدارس اللد ، والثانوية بمدارس يافا والقدس، وعمل في مهنة التدريس في مدارسهما وهو لم يتجاوز السادسة عشرة من العمر.
غادر فلسطين عام 1944 إلى لبنان طلباً للعلم في الجامعة الأميركية. التي تخرج منها طبيباً بتفوق عام 1951.
أثناء دراسته في الجامعة عام 1948 عاد جورج حبش إلى مسقط رأسه مدينة اللد، رغم إرادة والديه، ليعمل بين شعبه في مشفى اللد، ورغم اشتداد العدوان الصهيوني المدعوم من سلطة الانتداب البريطاني آنذاك، ظل متشبثاً بالأرض والوطن،حتى لحظة رحيله وعائلته مجبراً إلى مدينة رام الله، فالقدس فعمان حيث عمل طبيباً، بعد تخرجه، وأهتم بعلاج الفقراء وأبناء المخيمات من اللاجئين.
خلال فترة دراسته في الجامعة الأميركية في بيروت، تشكل وعيه الوطني والقومي , فقد كان قرار تقسيم فلسطين عام 1947 بالنسبة له صدمة كبيرة، ورفع مع العديد من طلاب الجامعة. شعار " قرار التقسيم يجب أن لا يمر " وسير مع زملائه التظاهرات التي نددت بالقرار الجائر، إضافة إلى انشداه إلى العمليات العسكرية التي كانت تدور في فلسطين قبل إعلان دولة إسرائيل عام 1948.
رفض الإقرار بالهزيمة، فسلك طريق العمل الثوري، من أجل العودة إلى وطنه، وخلالها تعرض للملاحقة والاعتقال . و كانت بداياته بالتعاون مع كتائب الفداء العربي، التي شنت العديد من العمليات العسكرية ضد بعض المؤسسات البريطانية والغربية. وبسبب ذلك لوحقت المنظمة ثم حلت باعتبارها منظمة مسلحة.
شكل بعدها مع بعض رفاقه العرب أثناء نشاطهم في " جمعية العروة الوثقي" منظمة " شباب الثأر" ثم الشباب القومي العربي التي رفعت شعارات عدم الاعتراف " بإسرائيل" . ومن ثم تأسست " هيئة مقاومة الصلح مع إسرائيل" التي أصدرت نشرة حملت اسم " الثأر" .
أسس حبش في العام 1952 حركة القوميين العرب مع مجموعة من أصدقائه أمثال وديع حداد، مصطفى الزبري"أبو علي مصطفى"، وأحمد الخطيب من الكويت. وكانت الحركة ذات تأثير قوي ونفوذ واسع في نشوء حركات قومية أخرى في الوطن العربي ، وظل يعمل من الأردن على نشر أفكاره الثورية، وفي عام 1957 غادر الأردن إلى سورية.
كانت المرحلة الممتدة من 61-64 من المراحل الصعبة والقاسية في نضال جورج حبش ، حيث تميزت بطابعها السري، بسبب اشتداد حملات المطاردة والملاحقة، مما اضطره سراً لمغادرة سورية إلى لبنان ومواصلة نضاله من هناك.
ساهم جورج حبش بدور كبير في دعم فكرة إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية منذ البداية. حيث شاركت حركة القوميين العرب بالعديد من شخصياتها في مرحلة تأسيس المنظمة التي انطلقت في العام 1964، لما مثلته من بداية الإعلان عن الهوية الوطنية الفلسطينية، التي كانت تتعرض للطمس والتذويب.
انشأ حبش مع عدد من رفاقه في العام 1964 فرع فلسطين لحركة القوميين العرب الذي ، قرر منذ ذلك التاريخ تهيئة الأجواء لبدء الكفاح المسلح الفلسطيني ضد دولة إسرائيل .
أثرت هزيمة حزيران/يونيو في العام 1967 واحتلال باقي الأراضي الفلسطينية وتحديداً مدينة القدس أثراً كبيراً في نفس وتفكير جورج حبش، إضافة إلى الآثار السلبية التي تركتها الهزيمة على المد القومي بشكل عام.

أسس حبش مع مجموعة من رفاقه في العام 1967 الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من مجموعة منظمات فلسطينية، شكلت في حينها قوة مادية مؤثرة على الأرض، عكست تفكير جورج حبش وإيمانه بالوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة دولة الاحتلال. و طرحت نفسها في الساحة الفلسطينية، تنظيماً تقدمياً وقومياً يسارياً منذ البداية .
لم تبلغ الجبهة الشعبية عامها الأول حتى انشق نايف حواتمة عن الجبهة الشعبية وأسس الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. وجاءت أسباب الانشقاق على خلفية تركيز الجبهة الشعبية على سبل الكفاح المسلح في حين أن حواتمة كان يرغب في تثبيت الأسس الأيدلوجية للحركة آنذاك.
تلي انشقاق حواتمة شق آخر في الجبهة تمثل بخروج أحمد جبريل عنها وتأسيسه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة. لكن سلسلة الانشقاقات هذه لم تضعف الجبهة آنذاك ، حيث كانت عمادا أساسيا في منظمة التحرير الفلسطينية التي احتضنت جميع الفصائل الثورية الفلسطينية بصرف النظر عن أيديولوجيتها.
شاركت الجبهة الشعبية في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية المسلحة في الأردن وبعد أحداث "أيلول الأسود"، خرج حبش مع قوات الثورة الفلسطينية من الأردن إلى لبنان وأقام في بيروت.
واصل في لبنان ومن خلال موقعه كقائد للجبهة الشعبية في النشاط السياسي والنضالي ، وساهم مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في تحقيق نجاحات وانجازات مهمة للشعب الفلسطيني ، وكانت تجمعه مع ياسر عرفات علاقة نضالية تقوم على أساس وحدة الصراع ضد المحتل الإسرائيلي .ورغم الخلافات السياسية والفكرية بينهما بقيت العلاقة التي تجمعهما هي علاقة احترام وتقدير وكانا ، حريصين على الدفاع عن الأهداف العليا للشعب الفلسطيني. وما جمعهما في مرحلة النضال كان أكثر مما فرقهما،و حتى في أشد اللحظات قتامه أطلق عليه ياسر عرفات لقب حكيم الثورة، لما يتمتع به من فكر وقدرة على التحليل العلمي والسياسي .
بقي حبش في بيروت حتى العام 1982 الذي شهد خروج معظم الفصائل الفلسطينية إلى تونس ودمشق والعواصم العربية الأخرى. وبقي حبش في دمشق حتى العام 2000 عند تخليه عن قيادة الجبهة الشعبية ،وانتقل بعد ذلك إلى العاصمة الأردنية عمان حيث أمضى آخر سنوات حياته.
أسس جورج حبش في العام 2003 مع مجموعة من المثقفين العرب مركز الغد العربي للدراسات كمؤسسة بحثية مستقلة، غير ربحية.
توفي جورج حبش بعد دخوله المشفى بأسبوع في عمان بتاريخ 26/1/ 2008 ودفن فيها.



وَدَق معجب بهذا.
 توقيع : سمو الأمير





..عُيوَنگ لآ حَگت
مَ عآدْ يصّبح ، للحُروْف شِفاه
وَ لآ به شّي أرْوَع منْ سَوَآلف ،
عينگ ل عينيْ ،

(( انا لم اخترفلسطين وطني.. انا..فقط ولدت محظوظا ))











رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:29 AM   #2


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (12:57 AM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



سلمت يمناك الغآلية ع الطرح
الله يعطيك العافية


 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:59 PM   #3


الصورة الرمزية عيونك دنيتي

 عضويتي » 5110
 جيت فيذا » Apr 2016
 آخر حضور » اليوم (07:46 PM)
آبدآعاتي » 7,330
 حاليآ في » مكة المكرمة
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

عيونك دنيتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



طرٍح رٍآئع كَ عآدتك
يتمـآيل آليـآسمين شذى بجمـآل مُتَصَفَّحِكْ
ؤتترٍآقص آلـ ؤرٍؤد متعطرة برٍؤعة مَ طرحتَهُ أنـآملك
لرٍؤحك أطيب آلـ ؤرٍد ؤأكـآليل آلـ زهرٍ
مُعَطَّرَة برٍقة رٍؤحك


 توقيع : عيونك دنيتي



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:48 PM   #4


الصورة الرمزية ناعسة الرمش

 عضويتي » 3631
 جيت فيذا » Jul 2015
 آخر حضور » اليوم (04:12 AM)
آبدآعاتي » 22,667
 حاليآ في » جدة
دولتي الحبيبه »  Yemen
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » ناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond reputeناعسة الرمش has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يـمـنيـة الشوق ,,

والعشق / مدينتي :

وتسألونني أيـمـنيـة أنتي
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

ناعسة الرمش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



انتقاء رائع ومتفّرد
وعطاء بآذخ لامس سماء الابدآع
دمت ي طٌهر


 توقيع : ناعسة الرمش

اللهم افتح لي أبواب رحمتك و ارزقني
من حيث لا أحتسب رزقا حلالا يرضيني
يارب العالمين :"

أعتذر عن الرد بـ الخاص :"


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:18 AM   #5


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



تسلم الايادي
ويعطيكـ العافيه يارب
لك خالص شكري مودتى




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:53 AM   #6


الصورة الرمزية تاج الورد

 عضويتي » 5398
 جيت فيذا » Jul 2016
 آخر حضور » اليوم (02:58 PM)
آبدآعاتي » 4,198
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » تاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond reputeتاج الورد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

تاج الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



يعطيك العآفيـه على الإنتقآء الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءكم المميز يَ رب !
دمتم بحفظ الله ورعآيته .


 توقيع : تاج الورد








رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:34 AM   #7


الصورة الرمزية خالد

 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:10 AM)
آبدآعاتي » 70,307
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة


 توقيع : خالد





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:20 PM   #8


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:20 AM)
آبدآعاتي » 277,047
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



*/
يعطيك العافيه ع الجلب الراقي
لاحرمنا عطاءك المميز
لك جزيل الشكر ووافر الامتنان

/*


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:30 PM   #9


الصورة الرمزية الاميرة

 عضويتي » 5018
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (01:52 AM)
آبدآعاتي » 2,998
 حاليآ في » ادبي
دولتي الحبيبه »  Iraq
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » الاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond reputeالاميرة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

الاميرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



سلمت يدآكـ على جميل طرحك
الله يعطيك العافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق
مودتي وإحترامي


 توقيع : الاميرة

فديت اناملك حبي خطورة




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:44 PM   #10


الصورة الرمزية ألميعآد.

 عضويتي » 5319
 جيت فيذا » Jun 2016
 آخر حضور » اليوم (11:37 PM)
آبدآعاتي » 35,003
 حاليآ في » - ألظهرآن .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » ألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
-

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


اوسمتي

ألميعآد. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج حبش



طرح جميل
يعطيك الف عافيه
ودي .




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدة كذا دوري وبحر .الف مبروووك مسك الطيب ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 17 اليوم 09:35 AM
النصر بطل دوري جميل .. الشعلة والعروبة إلى دوري الأولى و "سكري القصيم" يزيد معاناة " عديــل الــرووح ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 7 اليوم 09:32 PM
دوري ابطال اوروبا الشااامخ ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 7 اليوم 03:57 AM
الجوله (21) من دوري جميل الشااامخ ۩۞۩{ صدى الملاعب }۩۞۩ 15 اليوم 09:22 AM
مسكات عرايس ورد جوري مجدي الحفناوي ۩۞۩{ أناقة العروس وجمالهآ }۩۞۩ 9 اليوم 11:10 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM