الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{ المنتديات الإسلامية }۩۞۩ > ۩۞۩{ الحج وفتاوي الحجاج }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 07:21 PM
شٌهقـہٌ عًشـقٌ متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
شهقه عشق شهقه عشق 
لوني المفضل Brown
 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (02:49 AM)
آبدآعاتي » 275,601
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser
بيانات اضافيه [ + ]
عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام




عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام
الحمد لله الذي بنى الكون فأحكمه، وخلق الإنسان وألهمه، واختار من بني الإنسان رسلاً منهم من كلمه، واختار عبده ورسوله نبينا محمداً فأكرمه، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن عظمه,, أما بعد:
فإن من رحمة الله -تبارك وتعالى- أن فاضل بين الأزمنة، فاصطفى واجتبى منها ما شاء بحكمته، قال-عز وجل-: وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ (68) سورة القصص. وذلك التفضيل من فضله وإحسانه؛ ليكون عوناً للمسلم على تجديد النشاط، وزيادة الأجر والقرب من الله تعالى, ونظرة في واقع الكثير تنبئك عن جهل كبير بفضائل الأوقات، ومن أكبر الأدلة على ذلك: الغفلة عن اغتنامها، مما يؤدي إلى الحرمان من الأجر.

والأمر الذي يحتاج إلى وقفة تأمل: التباين الكبير بين كون عشر ذي الحجة أفضل أيام الدنيا، والعمل الصالح فيها أحب إلى الله من العمل فيما سواها، وبين واقع الناس وحالهم في تلك العشر، فالكثير لا يحرك ساكناً، والأكثر لم يقم الأمر عنده ولم يقعد، ومن مظاهر ذلك مثلاً هجر سُنّة التكبير المطلق وهي من شعائر تلك الأيام, وعلى الرغم من أن هذه الأيام أعظم من أيام رمضان، والعمل فيها أفضل إلا أنه لا يحصل فيها ولو شيء مما يحصل في رمضان من النشاط في عمل الآخرة، ولا عجب؛ فالفارق بين الزمنين واضح، فقد اختص رمضان بما لم تختص به العشر، ومن ذلك: وقوع فريضة الصوم فيه, وهي فريضة العام على كل مسلم، مع ما يكون فيها من تربية للمسلم، وزيادة لإيمانه، بخلاف الحج فهو فريضة العمر ولارتباط رمضان بنزول القرآن فيه مما جعله شهر القرآن، وذلك له أثر كبير في إقبال الناس فيه على كتاب الله الكريم, والترغيب الخاص بقيام لياليه، وهدي النبي -صلى الله عليه وسلم- في قيام العشر، وتحري ليلة القدر, فهذه الأمور الثلاثة جعلت لرمضان جوّاً خاصًًا متميزاً تنقلب حياة النّاس فيه، وتتغير أيًّا كان نوع ذلك التغير.كل ذلك وغيره يجعل هذه العشر ابتلاءً وامتحاناً للناس، فلا يحصل فيها من المعونة على الخير كما يحصل في رمضان، والموفق من وفقه الله، فشمر وجد واجتهد.

ولقد دل على فضل عشر ذي الحجة أمور:
الأول: قول الله تعالى: وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) سورة الفجر. قال غير واحد: إنها عشر ذي الحجة، وهو الصحيح.
ومما يدل على فضلها أن النبي -صلى الله عليه وسلم- شهد أنها أعظم أيام الدنيا، وجاء ذلك في أحاديث كثيرة منها: قوله –عليه الصلاة والسلام- (مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ), قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ, وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ؟ قَالَ: (وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ)1.
وحيث ثبتت فضيلة الزمان ثبتت فضيلة العمل فيه، وأيضاً فقد جاء النص على محبة الله للعمل في العشر، فيكون أفضل، فتثبت فضيلة العمل من وجهين.

العمل فيها متنوع ينبغي لك أيها المسلم أن تحرص على أن يكون لك منه نصيب قبل الممات, ومما يشرع فيها أولاً التوبة النصوح, وهي الرجوع إلى الله تعالى فتقلع عما يكرهه ظاهراً وباطناً وتؤوب إلى ما يحبه ظاهراً وباطناً، ندماً على ما مضى، وتركاً في الحال، وعزماً على ألا تعـود. وما تتوب منه يشمل: ترك الواجبات، وفعل المحرمات, ومن ذلك المحافظة على الواجبات, والمقصود أداؤها في أوقاتها وإحسانها بإتمامها على الصفة الشرعية الثابتة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، ومراعاة سننها وآدابها, وهي أول ما ينشغل به العبد في حياته كلها؛ فالمحافظة على الواجبات صفة من الصفات التي امتدح الله بها عباده المؤمنين، قال -عز وجل-: وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (34) سورة المعارج. ومن ذلك: الإكثار من الأعمال الصالحة؛ فإن العمل الصالح محبوب لله تعالى في كل زمان ومكان، ويتأكد في هذه الأيام المباركة، وهذا يعني فضل العمل فيها، وعظم ثوابه، فمن لم يمكنه الحج فعليه أن يعمر وقته في هذه العشر بطاعة الله تعالى، من الصلاة، وقراءة القرآن، والذكر والدعاء والصدقة وبر الوالدين وصلة الأرحام, والأمر المعروف والنهي عن المنكر ... وغير ذلك من طرق الخير, وهذا من أعظم الأسباب لجلب محبة الله تعالى.
ومن العبادات التي تتميز به هذه الأيام: ذكر الله تعالى؛ حيث له مزية على غيره من الأعمال؛ للنص عليه في قوله تعالى: وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ (28) سورة الحـج.
أي أيام العشر يحمدونه ويشكرونه فيها على ما رزقهم من بهيمة الأنعام، ومن الذكر التكبير حيث يسن إظهار التكبير في المساجد والمنازل والطرقات والأسواق، وغيرها بحيث يجهر به الرجال، وتسر به النساء؛ إعلاناً بتعظيم الله تعالى, وهناك صيغ وصفات عديدة واردة عن الصحابة والتابعين.

عباد الله:
إن التكبير صار عند بعض الناس من السنن المهجورة، وهي فرصة لكسب الأجر بإحياء هذه السنة، قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: (مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَلَهُ أَجْرُهَا وَأَجْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا بَعْدَهُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ)2.
وقد ثبت أن ابن عمر وأبا هريرة –رضي الله عنهم - كانا يخرجان إلى السوق أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما، والمراد من ذلك تذكير الناس التكبير، فيكبرون بسبب تكبيرهما، والله أعلم.
وباب ذكر الله واسع غير محصور فلا ينبغي التفريط فيه وإهماله في مثل هذا الموسم العظيم موسم الأكل والشرب وذكر الله تعالى كما بين ذلك الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم.

وإن من خصوصيات هذه الأيام المباركة –أيها الإخوة المؤمنون- الأضحية : فهي سنة مؤكدة في حق الموسر، بل قال بعضهم -كابن تيمية وغيره- بوجوبها, وقد أمر الله بها نبيه -صلى الله عليه وسلم- فقال: فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) سورة الكوثر. فيدخل في الآية صلاة العيد، ونحر الأضاحي، فقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يحافظ عليها والله يقول سبحانه: قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ (31) سورة آل عمران. ويقول –جل وعلا-: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ (7) سورة الحشر. فليكن قدوتنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لنفوز برضا الله جل وعلا.

عباد الله:
أكثروا من الذكر والدعاء في هذه الأيام الفاضلة فعن ذكر يوم عرفة يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ, لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)3.
قال ابن عبد البر: "وفي الحديث دليل على أن دعاء يوم عرفة مجاب في الأغلب، وأن أفضل الذكر: لا إله إلا الله).
قال الخطابي: (معناه: أكثر ما أفتتح به دعائي وأقدمه أمامه منثنائي على الله -عز وجل- وذلك أن الداعي يفتتح دعاءه بالثناء على الله -سبحانه وتعالى- ويقدمه أمام مسألته، فسمي الثناء دعاء.

ومن الذكر المشروع لك –أخي المسلم- في هذه الأيام المباركة التكبير وقد علم في وظائف العشر أن التكبير فيها مستحب كل وقت، في كل مكان يجوز فيه ذكر الله تعالى, وكلام العلماء فيه يدل على أن التكبير نوعان:
الأول: التكبير المطلق وهو المشروع في كل وقت من ليل أو نهار، ويبدأ بدخول شهر ذي الحجة، ويستمر إلى آخر أيام التشريق, والثاني: التكبير المقيد وهو الذي يكون عقب الصلوات، والمختار أنه عقب كل صلاة ، أيًّا كانت، وأنه يبدأ من صبح عرفة إلى آخر أيام التشريق, وخلاصة القول: أن التكبير يوم عرفة والعيد، وأيام التشريق يشرع في كل وقت وهو المطلق، ويشرع عقب كل صلاة وهو المقيد. ومن الأيام الفاضلة في هذا الموسم العظيم يوم النحر حيث أن لهذا اليوم فضائل عديدة فهو يوم الحج الأكبر وهو أفضل أيام العام؛ لحديث: (إِنَّ أَعْظَمَ الْأَيَّامِ عِنْدَ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى يَوْمُ النَّحْرِ ثُمَّ يَوْمُ الْقَرِّ)4. فهو بذلك أفضل من عيد الفطر؛ ولكونه يجتمع فيه الصلاة والنحر، ولقد اعتبرت الأعياد في الشعوب والأمم أيام لذة وانطلاق، وتحلل وإسراف، ولكن الإسلام صبغ العيدين بصبغة العبادة والخشوع إلى جانب الفسحة واللهو المباح. وقد شرع في يوم النحر من الأعمال العظيمة كالصلاة، والتكبير ونحر الهدي والأضاحي، وبعض من مناسك الحج ما يجعله موسماً مباركاً للتقرب إلى الله تعالى، وطلب مرضاته، لا كما هو حال الكثير ممن جعله يوم لهو ولعب فحسب، إن لم يجعله يوم أشر وبطر، والعياذ بالله.
اللهم اهدنا ووفقنا وسددنا, واغفر لنا وارحمنا, إنك أنت الغفور الرحيم.

.................................................. .....
1 رواه البخاري -916- (4/34) واللفظ لأبي داود -2082- (6/419) والترمذي -688- (3/224) وبهذا اللفظ صححه الألباني في كل من: سنن أبي داود -2438- (5/ 438) وسنن الترمذي - 757- (2/257).
2 رواه مسلم -1691- (5/198).
3 رواه الترمذي -3509- (ج 12 / ص 8) وصححه الألباني في مشكاة المصابيح -2598- (2/84).
4 رواه أبو داود -1502- (5/94) وأحمد -18292- (39/83) وصححه الألباني في صحيح الجامع (1944).



 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:14 PM   #2


الصورة الرمزية احساس شاعر

 عضويتي » 2324
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (04:32 AM)
آبدآعاتي » 190,733
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » احساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond reputeاحساس شاعر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

احساس شاعر متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



يسعدك ربي ويحفظك

دمتي متالقه


وتر معجب بهذا.
 توقيع : احساس شاعر







رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:14 PM   #3


الصورة الرمزية فيحاء الشام

 عضويتي » 4951
 جيت فيذا » Feb 2016
 آخر حضور » اليوم (11:57 PM)
آبدآعاتي » 141,296
 حاليآ في » قْلِـب أمِـيٌ
دولتي الحبيبه »  Syria
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التراث ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أرمله ♔
 التقييم » فيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond reputeفيحاء الشام has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك fnoun
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : التراث ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

فيحاء الشام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



جزاك الله خيراً


وتر معجب بهذا.
 توقيع : فيحاء الشام



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:40 PM   #4


الصورة الرمزية نـــدى

 عضويتي » 5528
 جيت فيذا » Aug 2016
 آخر حضور » اليوم (10:31 PM)
آبدآعاتي » 14,999
 حاليآ في » بين الحرف والقلم
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 55 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » نـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond reputeنـــدى has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows Vista
مشروبك   water
قناتك nicklodeon
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows Vista

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

نـــدى غير متواجد حالياً

رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



ربي يجزاكِ خير الجزاء للطرح القيم


وتر معجب بهذا.


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:35 AM   #5


الصورة الرمزية الاصيل

 عضويتي » 1921
 جيت فيذا » Nov 2013
 آخر حضور » اليوم (06:53 PM)
آبدآعاتي » 16,336
 حاليآ في » قلب غرآم اصيلها
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الرياضي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » الاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond reputeالاصيل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك mbc4
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الرياضي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الاصيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



جزاك الله خيرا
وبارك فيك ورفع قدرك
وغفر ذنبك وأعانك على ذكره وشكره وحسن عبادته
وجعلك من أحب خلقه إليه
وأدخلك جنته بلا حساب ولا عقاب


وتر معجب بهذا.
مواضيع : الاصيل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 01:19 AM   #6


الصورة الرمزية همــســة امــل

 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (03:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : العام ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

همــســة امــل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



جَزآگ اللهُ خَيرَ آلجَزآءْ
جَعَلَ يومَگ نُوراً وَسُروراً
وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحوراً..
جَعَلَهُا آلله في مُوآزيَنَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآعَطآئُگ.


وتر معجب بهذا.
 توقيع : همــســة امــل



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:42 AM   #7


الصورة الرمزية صمتاً

 عضويتي » 5391
 جيت فيذا » Jul 2016
 آخر حضور » اليوم (01:38 AM)
آبدآعاتي » 133,641
 حاليآ في » بين الخوف و الرجآء
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 41 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond reputeصمتاً has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك fox
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

صمتاً غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



-

بَارَكَ الْلَّهُ فْيْكِ
نَوّر الله قلبِكً بَ العَلمُ ؤ آلدَينُ
ويشَرِحَ صدَركَ بَ الهًدىَ وآليقٍينَ
ؤييسَر آمَركَ ؤيَرفعُ مقآمكَ في عليينَ
ؤيحشَركَ بَ جؤآر آلنبيَ الآميينَ
دُمْتِ بَحِفْظْ الْرَّحْمَنِ

إعجآبي ~



وتر معجب بهذا.
 توقيع : صمتاً

الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ




كلمة من الخآطر لمن يهمه الأمر »

موآضيعي هنـ ـا




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:38 AM   #8


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (03:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



جزيت خيرا ويعطيك العاافيه
كتب الله لك الاجر واجزل لك العطاء


وتر معجب بهذا.


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:10 AM   #9


الصورة الرمزية بلسم القلوب

 عضويتي » 3317
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » اليوم (12:06 PM)
آبدآعاتي » 68,335
 حاليآ في » المدينة
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » بلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond reputeبلسم القلوب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   freez
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

بلسم القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



بارك الله فيك
وجعل ما تقدمية من موضوعات
في ميزان حسناتك
ويجمعنا بك والمسلمين في جنات النعيم
دمتي بخير .. اللهم آمين


وتر معجب بهذا.
 توقيع : بلسم القلوب





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:46 PM   #10


الصورة الرمزية شموع الحب

 عضويتي » 5017
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (06:29 PM)
آبدآعاتي » 32,427
 حاليآ في » البيت
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شموع الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عشر ذي الحجة.. فضائل وأحكام



كل الشكر لك على طـــرحك القيــم
بـــــارك الله فيــك وجزاك خيرا
والله يجعله في موازيــن حسناتك


وتر معجب بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسائل واتس اب عن عشر ذي الحجة, مسجات عن عشر ذي الحجة وَدَق ۩۞۩{ وآتس اب وإنستقرام }۩۞۩ 11 اليوم 10:40 PM
القرآن لطائف وأحكام: قيمة الإنسان مُخً ـتَلِفٌہ ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 21 اليوم 07:46 PM
التوبة: شروط وأحكام كــآدي ۩۞۩{ الركن الإسلامي }۩۞۩ 27 اليوم 09:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM