الله يحييك معنآ هـنـا

المملكه العربية السعودية خط أحمر ولانرضى بأي نقاشات سياسية من اي كاتب أو عضو فقد اوجد منتدى سكون الشوق للفائده والاستفاده وحتى يكون منبر اعلامي للنشر وليس لتبادل وسائل التواصل والعلاقات والنقاشات السياسية بنائآ عليه يمنع منعآ باتآ كل ماذٌكِر ومن يتعدى حدوده سيتم نفيه خارج سكون مع التشهير بمعرفه حتى يكون عبرة للجميع ويعيي مسؤولية المكان ..
آلأدآرة

 

                      

      


 
العودة   منتديات سكون الشوق > ۩۞۩{المنتديات التاريخية والحضارية }۩۞۩ > ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩
 


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 08:50 AM
همــســة امــل غير متواجد حالياً
Palestine     Female
اوسمتي
وسام رمضآن ٢ كل عام وانتم بخير 
لوني المفضل Dimgray
 عضويتي » 2156
 جيت فيذا » Mar 2014
 آخر حضور » اليوم (04:27 AM)
آبدآعاتي » 294,508
 حاليآ في » المَملكه العربيه السعُوديه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
 التقييم » همــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond reputeهمــســة امــل has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي راغب النشاشيبي



راغب النشاشيبي
ولد راغب النشاشيبي في القدس سنة 1880، وأتم دراسته الابتدائية في مدارسها، ثم اتجه إلى الأستانة حيث أتم دراسته الثانوية والتحق بالجامعة العثمانية ودرس الهندسة فيها، ثم عاد إلى القدس فعُين مهندساً للأشغال العامة في لواء القدس، وقام بشق الطرق بين المدن والقرى.
والده السيد رشيد النشاشيبي من أبرز الشخصيات في آل النشاشيبي، عند إعلان الدستور العثماني سنة 1908، انتمى راغب إلى جماعة الاتحاد والترقي، وكان أحد النواب في مجلس النواب العثماني من أول دورة دستورية وبقي يتكرر عن القدس في كل انتخابات تالية حتى نهاية الحرب سنة 1918، كما عمل ضابطاً في الجيش التركي إبان الحرب العالمية الأولى.
بعد انتهاء الحرب عاد راغب إلى القدس، فانتخب في المؤتمر السوري سنة 1919، وفي سنة 1920 عُين راغب رئيساً لبلدية القدس من قبل الحاكم العسكري الإنجليزي بعدما أقال موسى كاظم الحسيني، وكان راغب من الداعين إلى التعاون مع الإنجليز والانتداب... وبقي يتكرر في مركزه هذا أربعة عشر عاماً، قام خلالها بعدد من المشاريع الإنشائية كشق الطرق، وإدخال المياه إلى المدينة وإنشاء المجارير، وبناء دار البلدية، وكان أنصاره يجدون فيه الرجل الذي حول مدينة القدس إلى مدينة عصرية من خلال المشاريع العديدة التي قام بها خاصة مشروع مياه رأس العين.

في سنة 1934 انتخب الدكتور حسين الخالدي رئيساً لبلدية القدس بعد فشل راغب في الانتخابات لهذا المنصب، فكان من الطبيعي أن يبادر النشاشيبي إلى إنشاء قوة سياسية أخرى بديلة عن بلدية القدس، تمكنه من مقارعة خصومه من آل الحسيني الذين يتمتعون بمقاعد شعبية ومؤسسية قوية، حيث كان في ذلك الوقت الحاج أمين الحسيني مفتياً للقدس ورئيساً للمجلس الإسلامي الأعلى وقائداً للحركة الوطنية الفلسطينية.. وهناك أسباب محلية عديدة ساهمت في تكوين تلك القوة السياسية أهمها التنافس العائلي على المراكز الهامة في القدس وهي ثلاثة: الإفتاء والمحكمة الشرعية ورئاسة البلدية. إلا أن السبب الأقوى كان دائماً رغبة سلطة الانتداب في إحداث الفرقة في الحركة الوطنية السياسية، وهي لذلك دعمت عبر جميع المراحل تلك الفئة المنافسة والمعارضة والتي أطلق عليها اسم المعارضة.
أدت هذه المنافسة العائلية بين آل الحسيني وآل النشاشيبي إلى منافسة سياسية علنية، وفي وقت أصبحت الجماهير فيها تعتبر الحاج أمين على رأس الحركة الوطنية، والمجلس الإسلامي وما يمثله مؤسسة هامة من المؤسسات الوطنية، وما كان بإمكان خصوم الحاج أمين وعلى رأسهم راغب النشاشيبي تجاهل هذه الحقيقة، وفي الوقت نفسه ما كان بوسعهم الاعتراف علناً بأن هؤلاء هم الوطنيون، ومن هنا أطلق على معسكر الحاج أمين وأنصاره لقب (المجلسيين) وعلى المعسكر الآخر لقب (المعارضين) لسياسة المجلس.
أخذ هؤلاء المعارضون بإطلاق الاتهامات ضد الحاج أمين وجماعته ومن ثم معارضتها كي يكسبوا تأييد الرأي العام، كل ذلك بإيعاز من الانجليز، فمثلاً عقد المعارضون مؤتمر الأمة الإسلامية في فندق الملك داوود الذي يملكه اليهود، وهو مؤتمر معاكس لمؤتمر العالم الإسلامي الذي عقد في القدس برئاسة أمين الحسيني، ودعا إليه كبار الأئمة والعلماء والسياسيين من مختلف الأقطار العربية والإسلامية، كي يشعر سلطات الانتداب بأن عرب فلسطين ليسوا وحدهم، فهناك الملايين من العرب والمسلمين يساندونهم. وأقام هؤلاء المعارضون (على رأسهم راغب النشاشيبي وأسعد الشقيري وفخري النشاشيبي) بتقديم مذكرات إلى الحكام العرب والمسلمين يحذرونهم فيها من عقد المؤتمر، كما بعثوا وفوداً إلى عدد من الدول العربية والإسلامية لإطلاع المسؤولين على نوايا المفتي وأهدافه الحقيقية التي حفزته إلى الدعوة لعقد المؤتمر، وذكروا لهم أن المفتي ينوي إثارة موضوع الخلافة الإسلامية واستصدار قرار انتخاب أحد الملوك من أصدقائه خليفة للمسلمين. لكن انعقاد مؤتمر المعارضين هذا أثناء انعقاد المؤتمر الإسلامي العام، كان فضيحة أثارت نفور الشعب الفلسطيني واشمئزازه.
في منتصف الثلاثينات نشأت الأحزاب في فلسطين، فشكل أمين الحسيني حزباً أسماه الحزب العربي، أما كتلة المعارضين فقد شكلوا حزب الدفاع الوطني وترأسه راغب النشاشيبي، حيث ضم هذا الحزب عدداً من رؤساء البلديات ومن كبار المزارعين الأثرياء ومن زعماء العشائر ومن السياسيين الذين كانوا بسبب خلافهم مع المفتي يبحثون عن أرض سياسية أخرى يعملون عليها، ومن الطبقات ذات المصلحة في عدم الصدام مع حكومة الانتداب مثل أسعد الشقيري وفخري النشاشيبي وسليمان طوقان وغيرهم.



اتخذ الحزب بزعامة النشاشيبي القدس مقراً له، وقدم نفسه على أساس أنه يعمل لقيام حياة سياسية ديمقراطية، وبأنه يمثل غالبية النخبة المثقفة من أبناء العائلات، ونادى بفكرة التعاون مع حكومة الانتداب لإقامة مجلس تشريعي في الوقت المناسب، والحقيقة أن هذا الحزب استقطب حوله كبار الأثرياء وبالتالي النخبة المثقفة من أبناء العائلات بسبب سياسة المسايرة للسلطة الانتدابية، ففي مثل هذه السياسة عادة طمأنينة وضمانة للأثرياء أصحاب رؤوس الأموال والأراضي الشاسعة.
كان لحزب الدفاع الوطني الأثر السيئ في حياة فلسطين وفي حركتهم الوطنية، حيث أصبح أنصار هذا الحزب يثيرون الفتن واشغب على المجاهدين الفلسطينيين، ويستعينون على هذا بما يتمتعون به من عون الإنجليز واليهود تحقيقاً لمبدئهم فرّق تسد.
من جملة ما ذكر عن راغب النشاشيبي وعلاقته مع الإنجليز، أنه اشترك هو وعلي جار الله القاضي في محكمة الاستئناف في حفل افتتاح الجامعة العبرية، مما ترك أسوأ الأثر عنهما، علماً بأن الأحزاب والجمعيات السياسية كلها بما فيها الدفاع الوطني قد شاركت في الإضراب والمقاطعة لدى دخول بلفور لفلسطين بناء على ما جاء في الصحف من نداء لذلك.
كذلك قال جمال الحسيني في أسعد الشقيري ـ والذي هو من أقوى دعائم المعارضة: (كذلك لا يجب أن نعتب على الأمة لاشتباهها في الحزب الوطني عندما نرى أعظم ركن فيها، ذلك الشيخ الذي أدمى قلب الأمة، وأسال دموع عذاراها، إذ كان جاثماً بجانب السفاح جمال باشا وهو يعلق أجسام شبان هذه الأمة في ساحات بيروت ودمشق والذي طأطأ رؤوسنا إذ أقبل بعمته الضخمة على الكونت دي روتشلد يقبل يده عند زيارته لفلسطين قبل سنين..).
على الرغم من تعاطف حزب الدفاع الوطني مع الإنجليز واليهود، إلا أن تدفق الهجرة الصهيونية والغليان الوطني ضد الغزو الصهيوني، دفع حزب الدفاع في اتجاه سياسة الالتقاء مع الأحزاب الأخرى تحت اسم اللجنة العربية العليا، استجابة لمطالب الجماهير في الوقوف بحزم إزاء تفاقم الوضع السياسي في البلاد، وهكذا شارك هذا الحزب في الموقف الموحد لأول مرة... إلا أنه ما لبث أن أعلن انسحابه من اللجنة العليا بعد فترة قصيرة تمهيداً للموافقة على مشروع تقسيم فلسطين عام 1937، لكنه لم يجرؤ على إعلان موافقته اتقاء للسخط العام.
ومنذ انسحاب الحزب بزعامة النشاشيبي من اللجنة العليا، انفصل من المسيرة الوطنية العامة، وعاد يعمل بمفرده... لذا فر قادته إلى القاهرة خشية انتقام الثوار وأنصار الخط الوطني منهم، وفي القاهرة تركز خط حزب الدفاع على مواجهة المفتي الذي استقطب التأييد الوطني العام، ولاسيما بعد وضوح موقفه إلى جانب الثورة ضد الإنجليز والصهيونية بشكل صدامي، وفي هذه الفترة تخلى عن حزب الدفاع العديد من أعضائه وأعلنوا انسحابهم منه رسمياً.
في سنة 1939 اختير راغب النشاشيبي عضواً في الوفد الفلسطيني العربي الذي سافر إلى إنكلترا، وحضر مؤتمر المائدة المستديرة بلندن للبحث في القضية الفلسطينية.
في سنة 1946 وبعد أحداث متتالية حلت بالحركة الوطنية ونفي معظم أعضائها لخارج فلسطين، أُعيد تشكيل اللجنة العربية العليا، فاختير الراغب عضواً فيها، وبعد وقوع النكبة عام 1948 وضم الضفة الغربية لشرقي الأردن، عُين الراغب وزيراً للزراعة في الحكومة الأردنية ثم وزيراً للنقل والمواصلات، ثم حاكما عاماً للضفة الغربية والحارس العام للحرم الشريف والأماكن المقدسة... وأخيراً عُين عضواً في مجلس الأعيان الأردني. وتوفي سنة 1951.




 توقيع : همــســة امــل


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:23 AM   #2


الصورة الرمزية وَدَق

 عضويتي » 3524
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » اليوم (04:46 PM)
آبدآعاتي » 75,382
 حاليآ في » وطن عمري
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » وَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond reputeوَدَق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   star-box
قناتك nicklodeon
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
نؤمن أن ...
مانصنعه س يخلق فرحآ


اوسمتي

وَدَق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



ططرح رائع
تسلم الايادي
دمتِ متألقه وبابداع دائم
تقديري ’




رد مع اقتباس
قديم اليوم, 10:35 AM   #3


الصورة الرمزية السكوت

 عضويتي » 5050
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (03:08 PM)
آبدآعاتي » 11,930
 حاليآ في » البيت
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » السكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond reputeالسكوت has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

السكوت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي


 توقيع : السكوت





http://youtu.be/5N9hSpEJgSw



‏_

‏لاقيَود لي,ولا أهتم بأفواه البشر,ولا تُعجبني أجواء المجامله,إن أحببتُك سأُخبرك وإن كرهتُك لا أراك.
‏الســـــكوت


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:37 PM   #4


الصورة الرمزية الفَآأتنہ

 عضويتي » 3177
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » اليوم (04:23 AM)
آبدآعاتي » 12,914
 حاليآ في » بيتنا
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » الفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond reputeالفَآأتنہ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

الفَآأتنہ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



/،.
سلمت اناملك علي الطرح

وسلم لناذوقك علي حسن الانتقاء
كل الود لروحك /.
~



 توقيع : الفَآأتنہ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:50 AM   #5


الصورة الرمزية خہَواطہَر

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Dec 2013
 آخر حضور » اليوم (11:43 PM)
آبدآعاتي » 159,137
 حاليآ في » بينَ (الأَلفُ) وَ (اليَآءِ)..
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » خہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond reputeخہَواطہَر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ahli

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 8

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خہَواطہَر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



*

دَام عَطَائِكْ.. يَآطُهرْ..
وَلَا حَرَّمْنَا أَنْتَقَائِكْ الْمُمَيِّز دَائِمَا
,

وَتَحِيّه مُعَطَّرَه بِالْمِسْك..


 توقيع : خہَواطہَر


..



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:53 AM   #6


الصورة الرمزية شٌهقـہٌ عًشـقٌ

 عضويتي » 4438
 جيت فيذا » Nov 2015
 آخر حضور » اليوم (05:00 AM)
آبدآعاتي » 277,017
 حاليآ في » سَكِــونُ آلشــِوقَ ♥
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسره ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond reputeشٌهقـہٌ عًشـقٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسره ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌهقـہٌ عًشـقٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



*/
سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي...~
/*


 توقيع : شٌهقـہٌ عًشـقٌ





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:10 PM   #7


الصورة الرمزية شموع الحب

 عضويتي » 5017
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (07:29 PM)
آبدآعاتي » 32,427
 حاليآ في » البيت
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الاسلامي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شموع الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



سلمت الآكف ومآجلبت
إبدآع دآئم وتميزّ مستمر
لاعدمنآك


 توقيع : شموع الحب



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:47 AM   #8


الصورة الرمزية شيخة المزايين

 عضويتي » 3545
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » اليوم (05:40 AM)
آبدآعاتي » 108,342
 حاليآ في » ابوظبي قلب الامارات
دولتي الحبيبه »  United Arab Emirates
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » شيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond reputeشيخة المزايين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك NGA
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : التقني ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
.. ما شاء الله ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شيخة المزايين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



موضوع رائع
تسلم الايادي

يعطيك الف عافية
دمت بود
تحياتي لك


 توقيع : شيخة المزايين



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:42 AM   #9


الصورة الرمزية خالد

 عضويتي » 2297
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » اليوم (06:10 AM)
آبدآعاتي » 70,307
 حاليآ في » سكون الشوق
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 36 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
 التقييم » خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك line-sport
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 7

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

خالد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



سلمت يدآك
على روعة الطرح
كل الشكر والتقدير لك
ويعطيك العافيه
تحياتي


 توقيع : خالد





رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:21 PM   #10


الصورة الرمزية ألميعآد.

 عضويتي » 5319
 جيت فيذا » Jun 2016
 آخر حضور » اليوم (11:37 PM)
آبدآعاتي » 35,003
 حاليآ في » - ألظهرآن .
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » ألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond reputeألميعآد. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : الأدبي ♡ My Camera: Windows 10

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
-

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


اوسمتي

ألميعآد. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: راغب النشاشيبي



إنتقآء جميل
يعطيك آلف عآفيه ي رب
كل الود .


 توقيع : ألميعآد.

-






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسماعيل باشا راغب همــســة امــل ۩۞۩{ ثقافة العالم والشخصيات الحضارية }۩۞۩ 21 اليوم 06:04 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
شات دقات قلبي
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظـة لـ سكـونْ الشـوق

mamnoa 3.0 by DAHOM